كيفية إصلاح مشكلة عدم فتح التطبيقات أو تعطل التطبيقات في الايفون

في الحقيقة نادراً ما يواجه مستخدمي الايفون مشكلة عدم فتح التطبيقات او تعطل التطبيقات على الايفون، لكن إذا كنت من أصحاب أجهزة الايفون أو اشتريت جهازا جديدا، وحدث أثناء تنزيل أحد تطبيقاتك المفضلة أو وأنت تضغط عليها لاستخدامها. يفتح التطبيق للحظة واحدة ثم يعود الايفون إلى شاشتك الرئيسية. أو لا يفتح التطبيق نهائياً حتى عند الضغط مرة أخرى، ولاحظت كثيراً مشكلة تعطل التطبيقات فى الايفون بشكل متكرر .

اذا نحن هنا معكم لحل مشكلة عدم فتح تطبيقات الايفون أو تعطل بعض التطبيقات بشكل متكرر على اجهزة الايفون المختلفة.

على الرغم من أننا كما ذكرنا أن هذا النوع من المشاكل لم يشكو منه الكثيرون من مستخدمي الايفون كما ذكرنا، ونادر جدًا لأن اجهزة الايفون يشهد لها بالكفاءة والاستقرار في الأداء.

ومع ذلك إذا حدثت المشكلة فلا تقلق فسنقوم بحلها معا في هذا المقال، وكمثال على المشكلة التي نتحدث عنها والتي ظهرت في الآونة الاخيرة قال بعض المستخدمين أن تطبيق Sparrow يتوقف بعد الفتح للحظة واحدة بعد فتح شاشة البدء بشكل متكرر.

عدم فتح التطبيقات أو تعطل التطبيقات في الايفون

أحيانا يعاني بعض مستخدمي iPhone أو iPad أو iPod Touch من مشكل التعطل المفاجئ للتطبيقات بدون وجود سبب محدد وواضح. ويقول البعض أن المشكلة هذه حدثت معهم لعدة مرات ، ونحن نعلم جيدا أن المستخدم عندما يواجه هذا النوع من المشاكل يسبب له الكثير من القلق والضيق بالتأكيد ، ولكن هناك طرق بسيطة لحلها.

قمنا بالبحث والتدقيق عن سبب هذه المشكلة ووجدنا على صفحات بعض المواقع المتخصصة ومن خلال التجارب الخاصة أنه لا يوجد سبب محدد وواحد للمشكلة، ولكن في الحقيقة هناك سببين أساسيين لهذه المشكلة الغريبة ، ولكل منها طريقة حلها التي سنوضحها لكم.

سببين لتعطل التطبيقات وعدم فتحها فجأة وطرق حلها

تعود المشكلة لسببين كما أوضحنا سوف نتناولها مع أفضل طرق حلها:

السبب الأول للمشكلة: نسيان معلومات تسجيل الدخول

السبب الأول لتعطل التطبيقات المفاجئ على الايفون هو حدوث خطأ في النظام iOS ، لأنه أحيانا لا يتذكر كلمة مرور متجر iTunes الخاص بالايفون.

ولذلك عندما تحاول فتح تطبيق معين ، ويفشل نظام iOS في التحقق من كلمة مرور لحساب الـ iTunes الخاصة بك للتأكد من حقك في تشغيل التطبيق (لإحتواء التطبيق على معلومات شخصية وحساسة قد يحتوي عليها هذا التطبيق) ، وهنا يتسبب ذلك في تعطل التطبيق وعد فتحه والعودة إلى الشاشة الرئيسية.

طريقتين حل السبب الأول لمشكلة تعطل التطبيقات وعدم فتحها على الايفون

الطريقة الاولى

طريقتين حل السبب الأول لمشكلة تعطل التطبيقات وعدم فتحها على الايفون
  1. نقوم بفتح متجر التطبيقات على الايفون ثم نضغط على تبويب المميز الموجود أسفل يسار الشاشة.
  2. نقوم بالتمرير الى أسفل حتى يظهر معرف “أبل” الخاص بالايفون او الايباد.
  3. نضغط عليها ونختار تسجيل الخروج.
  4. بعد الضغط على تسجيل الخروج ، نضغط على تسجيل الدخول لنقوم بتسجيل الدخول مرة ثانية إلى حساب “أبل” الخاص بمالك الجهاز.
  5. بعد القيام بالخطوات السابقة، يمكن أن نعيد محاولة فتح التطبيق الذي كان به مشكلة التعطل أو عدم الفتح وبإذن الله يفتح التطبيق بشكل جيد.
الحل الاول للمشكلة التي تسبب تعطل التطبيقات في الايفون

الطريقة الثانية

أما الحل الثاني للمشكلة التي تسبب تعطل التطبيقات التي ذكرناها كما يلي:

الحل الثاني للمشكلة التي تسبب تعطل التطبيقات في الايفون
  1. نذهب إلى “الآب ستور” App Store على الايفون.
  2. نبحث عن أي تطبيق مجاني جديد لم نثبته على الايفون ثم نقوم بتنزيله. حتى يطلب منا نظام iOS بكلمة المرور الخاصة بحسابنا على الايفون.
  3. وعندما نقوم بإدخاله بشكل صحيح ليقبله نظام iOS ، نحاول فتح التطبيق الذي كان قد تعطل أو لم يفتح ويفترض أن يعمل الآن بشكل صحيح.

السبب الثاني للمشكلة: تلف بيانات التطبيق

تحدث المشكلة التي ذكرناها لسبب ثاني لتعطل التطبيقات بشكل مفاجئ بحسب آراء بعض الخبراء لأن شركة أبل تتسبب في نشر ثنائيات متعارضة أو تالفة لبعض التطبيقات على متجر التطبيقات أبل ستور.

حيث تم رصد أكثر من حالة بواسطة مطور نظام التشغيل iOS ، ماركو أرمنت ، وهو مصمم Instapaper ، حيث اكتشف أن أحد تحديثات تطبيقه سبب تعطل Instapaper عند الفتح. وقال الكثيرون ممكن حدثت معهم هذه المشكلة بأنها مجرد شئ عارض فقط، ولكن واجهت هذه المشكلة مستخدمين آخرين مع تطبيق الأرقام وتطبيق Sparrow قبل شهور من حدوث مشكلة تطبيق Instapaper.

ومن خلال المشاكل التي حدثت بالتطبيقات التي قمنا بذكرها، يتضح لنا الحل بشكل أفضل وأوضح:

  • سنقوم بحذف التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى على الايفون. حيث تقوم شركة آبل باستمرار بتحديث الثنائيات الموجودة على المتجر والتي تقوم بتوزيعها.
  • كما أن ثنائيات التطبيق تختلف من منطقة لأخرى في بعض الأحيان، وهذا يفسر لنا وجود مستخدمين يستطيعون فتح التطبيقات بشكل عادي والبعض الآخر يواجه تعطل التطبيقات نفسها بشكل مفاجئ.
  • عند إعادة تثبيت التطبيق ، نحاول فتحه مرة أخرى. إذا لاحظنا استمرار تعطل التطبيق ، علينا الانتظار لبضع ساعات أو ربما أيام ونحاول مرة أخرى تثبيت التطبيق وفتحه. بحيث يصدر نسخة جديدة من التطبيق تعمل بدون أي مشاكل.

الطريقة الأخيرة: تثبيت إصدار سابق من التطبيق “الذي لا يعمل” من خلال برنامج ITOOLS

قام الكثير من المستخدمين بتجربة هذا الحل، عند توقف تطبيق Sparrow for iOS عن العمل، وعندما قاموا بتجربة الطرق المذكورة ولم تعمل معهم قاموا بهذا الحل من خلال برنامج iTools .

الطريقة الأخيرة: تثبيت إصدار سابق من التطبيق "الذي لا يعمل" من خلال برنامج ITOOLS

وهذه الطريقة التي قاموا بتجربتها اعتمدت على وجود نسخة احتياطية من الإصدار السابق من ملف .IPA الخاص بتطبيق شركة Sparrow والذي يساعد كثيرا في حل المشكلة.

ملاحظة مهمة: كما ذكرنا من متطلبات استخدام هذه الطريقة ، وجود نسخة من ملف .IPA لأحدث إصدار من التطبيق الذي نرغب في إعادة تثبيته. كما هو موضح بالخطوات الآتية:

  1. نقوم بتجهيز ملف .IPA للتطبيق المطلوب اعادة تثبيته، ننقله إلى الايفون او الجهاز الذي يعمل بنظام iOS الخاص بنا من خلال تطبيق iTools بالطريقة المعتادة.
  2. بعد نقل التطبيق وتثبيته على الآيفون حتى وان كان التطبيق باصدار اقدم قليلا (وستلاحظ وجود شارة تحديث على أيقونة التطبيق في متجر التطبيقات) ، لكنه سيعمل بدون أي مشكلة إذا لم تعمل معك الحلول الأخرى.

وهكذا قمنا بتوضيح كل حلول مشكلة تعطل التطبيقات او عدم فتحها بشكل مفاجئ على الايفون. لنتمكن من خلال تطبيق احدى هذه الطرق أن يعمل التطبيق الذي نرغب فيه بشكل صحيح، أما اذا واجهتك اي مشكلة فلا تتردد في مراسلتنا من خلال التعليقات.

تعليق 1
  1. ابو شنب يقول

    الْسّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحمَةُ الله وَبَرَكَاتُهُ
    انا الجهاز معايا زي الفل لكني تفاجئت بان ابلكيشن الوتساب هو بس اللي معلق ومش بيفتح واذا فتح الشاشة مش شغالة فيه هو لوحده والوتساب فيه معلومات وشغل واتفاقات كتير ע تسمح لي بحذفه فارجو المساعدة للضرورة القصوى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .