"> جميع حلول مشكلة خطأ في التنشيط للايفون

جميع حلول مشكلة خطأ في التنشيط للايفون

2019-02-09T14:26:25+02:00
2019-02-09T14:26:51+02:00
التقنية

سنحاول وبشكل مفصل في هذا المقال التعليمى الوقوف على اسباب وحلول مشكلة “تعذر تنشيط iPhone” وخاصة مع مستخدمي iPhone X وحتى الموديلات السابقة من شركة أيفون.

هناك العديد من الأسباب لظهور خطأ “تعذر تنشيط iPhone” عند محاولة إعداد جهاز iPhone. وخاصة اجهزة شركة ايفون الجديدة iPhone X. في هذا المقال التعليمي ، سنحاول توضيح أسباب خطأ التنشيط ، والإصلاحات التي من الممكن ان تساعدكم في حل مشكلة هواتف الايفون الخاصة بكم وتساعدكم في إعداد جهاز iPhone الخاص بكم في اسرع وقت ممكن.
ومن خلال الانترنت واستطلاعات الرأي والمراجعات يبدو أن الكثير من الأشخاص يواجهون صعوبة في تنشيط جهاز iPhone X الجديد، لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة تنشيط iPhone فأنت لست وحدك.

وللعلم وقبل ان نتطرق الى التفاصيل ، لا تقتصر مشكلات التنشيط على جهاز iPhone X. لقد كانت هناك مشكلات سابقا مع الكثير من الأشخاص لتنشيط iPhone الخاص بهم بعد التحديث إلى نظام التشغيل iOS 11. وهذه المشكلة انتشرت بشكل كبير في اجهزة iPhone 5S أو الإصدار السابق له.

وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تجعلك تفشل في تنشيط جهاز iPhone الخاص بك وسنقوم بإدراجها أدناه، بالإضافة إلى تقديم عدد من الطرق التي من شانها حل تنشيط جهاز iPhone.

اولا: أسباب مشكلة تنشيط جهاز iPhone:

  • تم تمكين وضع قفل التنشيط:

قد تواجه مشكلات في التنشيط إذا كان iPhone الذي تستخدمه لا يزال مرتبطًا بحساب آخر على  iCloud ، مع تمكين قفل التنشيط في هذا الحساب.

  • قد يواجه مزود الخدمة لديك مشكلات

في الحالات التي وجدت مشكلات اثناء تنشيط iPhone X ، ظهر أن المشكلة كانت مرتبطة ببعض مشغلي الشبكات مثل شركات AT & T و Verizon في الولايات المتحدة وهذا على سبيل المثال لا الحصر وكذلك واجه بعض المستخدمين العرب مشكلة مع بعض مزودي الخدمة في الدول العربية.

  • قد يكون الخادم او السيرفر المخصص للتنشيط غير متاح او به مشكلة مؤقتة:

يمكن أن يكون خادم Apple الذي يتحقق من تنشيط جهازك غير متاح او عليه ضغط وعددًا كبيرًا من الزيارات. ويمكنك التحقق من مدى صلاحية الخادم الخاص بشركة  Apple من هنا.

  • احيانا لا تكون بطاقة SIM الخاصة بك مدعومة:

في بعض الاحيان يواجه بعض المستخدمين في بعض الدول مشكلة في بطاقة الــ SIM التي تم تركيبها جهاز الــ iPhone غير مدعومة.

  • مشكلة توقف التنشيط قبل اكتماله:

احيانا وبسبب حدوث مشكلات في اتصال الإنترنت أو جهاز iPhone نفسه يتوقف التنشيط قبل اكتماله مما يؤدى الى ظهور خطا التنشيط.

ثانيا: طرق حل مشكلة “خطأ في التنشيط للايفون”:

  • تأكد من وجود بطاقة SIM في جهاز iPhone الخاص بك:

احيانا ينسى بعض المستخدمين ادخال بطاقة  sim  صالحة في اجهزتهم ويالطبع لا يمكنك تنشيط iPhone دون بطاقة SIM.

  • بعض الحالات ننصحهم بالانتظار لفترة:

من الممكن أن تكون الخوادم في Apple مشغولة (خاصةً إذا كان هناك جهاز iPhone جديد أو تحديث لنظام iOS). تحقق من حالة خادم تنشيط Apple من خلال زيارة صفحة حالة نظام Apple من هنا.
ثم انتظر لبعض الوقت وحاول التنشيط مرة اخرى وسيعمل معك بشكل سليم.

  • أزل بطاقة SIM وأعد إدخالها بالايفون:

من المحتمل أن بطاقة  SIM غير مركبة بشكل صحيح في درج بطاقة SIM، لذا أعد إدخالها وتحقق مما إذا كان ذلك سيحل مشكلة التنشيط.

  • استعادة الاعدادات الافتراضية لجهاز الايفون الخاص بك:

تختلف طريقة إعادة تشغيل جهاز iPhone أو استعادة ضبط المصنع على الطراز الذي تستخدمه.
فمثلا في موديلات iPhone القديمة ، يمكنك الاستمرار في الضغط على الأزرار Home و Sleep / Wake معاً لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.
اما في اجهزة iPhone 7 و 8 ، تختلف العملية عن الطريقة السابقة. وفي جهاز iPhone X ، تختلف ايضا نظرًا لعدم وجود زر Home.
لذا سوف نشرح لكم في مقال قادم كيفية إعادة تشغيل أو إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك هنا من الموديلات الحديثة.

  • قم بإلغاء تفعيل قفل التنشيط:

الغرض من قفل التنشيط هو الحفاظ على جهاز iPhone الخاص بك وحمايته، وحماية البيانات الموجودة عليه، آمنة في حالة سرقة جهاز iPhone الخاص بك لا قدر الله.
وإذا كان الهاتف الذي تحاول تنشيطه يحتوي على قفل التنشيط ، فربما يكون قد تم قفله لمستخدم سابق وعليك إيقاف تشغيل قفل التنشيط ، ستحتاج في هذه الحالة إلى إدخال معرف Apple للمستخدم السابق وكذلك كلمة المرور ، أو مطالبة المستخدم القديم بتسجيل الدخول إلى Find my iPhone وإزالة ذلك الـ iPhone من حساب iCloud الخاص بهم.
وبدلاً من ذلك، يمكنك الاتصال بشركة Apple Care أو الذهاب إلى متجر Apple، وتقديم إثبات الملكية، وهنا تستطيع شركة Apple تأكيد أن جهاز iPhone ملكك وتقوم بإزالة قفل التنشيط نيابة عنك.

  • تحقق من ان جهاز Phone مقفل على شبكة:

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مقفلاً على شبكة جوال معينة، فقد لا تتمكن من استخدام شريحة SIM من شبكة أخرى. ويجب على الشبكة السابقة إلغاء قفل جهاز iPhone حتى يمكنك استخدامه مع بطاقة SIM الخاصة بمشغل الشبكة الجديد.

  • تحقق من أن شبكة WiFi تعمل بشكل جديد مع خوادم شركة Apple:

جرب شبكة WiFi بديلة لانه ربما تكون شبكتك الحالية تحظر خوادم Apple (وإذا لم يكن لديك شبكة WiFi ، فقم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز Mac أو كمبيوترك الشخصي واستخدم iTunes ، وقم بمتابعة الحل الموجود بالخطوة التالية).

  • حاول تنشيط iPhone الخاص بك عبر iTunes:

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب في محاولة تنشيط جهاز iPhone الخاص بك عبر iTunes:

  1. تأكد من تحديث iTunes الى اخر اصدار.
  2. قم بإيقاف تشغيل الـ iPhone الخاص بك وقم بتوصيله بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.
  3. قم بتشغيل iPhone وتشغيل iTunes في نفس الوقت.
  4. بمجرد اكتشاف iTunes لجهاز iPhone الخاص بك ، يجب أن يطلب منك اتباع خطوات قليلة لتنشيط جهاز iPhone الخاص بك.
  5. إذا لم يحدث ذلك تلقائيًا، فحدد جهازك من الجزء الأيسر، وسيظهر لك خيار تنشيط جهاز iPhone.
  6. قم بتسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك وانقر فوق Continue (متابعة).
  • اتصل بمشغل الشبكة:

إذا لم تحل أي من النقاط أعلاه المشكلة ، فاتصل بمشغل شبكة الجوال للحصول على تفاصيل اكثر عن المشكلة. وإذا لم يتمكنوا من حل المشكلة، قم بتجربة الحل التالي.

  • اتصل بشركة Apple:

من الوارد وان كان نادرا ان يكون هناك مشكلة داخلية في جهاز iPhone الخاص بك مما يمنعك من القدرة على تنشيطه. يجب أن تكون Apple قادرة على مساعدة أو استبدال iPhone إذا كانت به عيب ولا يزال هذا الجهاز داخل الضمان.

نتمنى ان تساعدكم الخطوات السابقة في حل مشكلة خطأ التنشيط بالايفون الخاص بكم ولا تترددوا اذا كان لديكم اسئلة او استفسارات قوموا بكتابتها في التعليقات لنتناول ما تريدون في مقالات التقنية القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.