"> طريقة شراء ارخص دومين وأشياء هامة يجب أن تعرفها قبل شراء الدومين

طريقة شراء ارخص دومين وأشياء هامة يجب أن تعرفها قبل شراء الدومين

2019-05-20T14:41:05+02:00
2019-05-20T14:47:44+02:00
التقنية

يلعب الدومين او اسم النطاق المناسب والصحيح دورًا حاسمًا في تأسيس وجود ناجح لموقعك عبر الإنترنت سواء لعملك أو لمدونتك الشخصية.

فهو سيكون بمثابة العلامة التجارية لك بعد ذلك، والدومين الجيد المناسب يعتبر عاملاً إيجابياً لتحسين مواقع الويب وتهيئتها لمحركات البحث.

وسنشرح لك في هذا المقال أفضل معايير لشراء الدومين وطريقة شراءه أرخص دومين. وقد شرحنا في مقال سابق طريقة الحصول على دومين مجاني واستضافة رخيصة لموقعك أما هنا فسوف نتحدث عن شراء دومين فقط بأرخص سعر.

ما هو الدومين أو أسم النطاق للموقع

من الناحية الفنية ، يعد اسم المجال هو لوحة الاسم لنشاطك التجاري على الإنترنت. وهو ترجمة لأرقام عنوان IP التي تمثل موقع الويب الخاص بك على الإنترنت إلى عنوان URL سيتذكره ويحفظه العملاء بسهولة.

ربما قرأت في مكان ما أنه يمكن شراء أسماء النطاقات من مسجلي النطاقات او شركات بيع الدومينات. ولكن إذا كنت جادًا في إنشاء مكان جيد لأعمالك عبر الإنترنت ، فهذا لا يكفي.

أنت بحاجة إلى اسم نطاق أو دومين جيد وملائم يكون مميزا ليصبح علامة تجارية لك ولعملك وصديقًا لمحركات البحث في نفس الوقت.

إذا كنت تتساءل عن كيفية القيام بذلك وعن أفضل أسس أختيار الدومين لموقعك، فقد قام أشهر خبراء التحليل الإلكتروني في أفضل شركات استضافة المواقع على الإنترنت برسم رسم يتضمن حقائق ونصائح هامة جدا حول اختيار أسماء النطاقات وأهميتها بالنسبة للشركات والمواقع عبر الإنترنت.

ما تحتاج إلى معرفته قبل شراء النطاق “الدومين”

  1. ابحث عن مواقع منافسيك و أسماء الدومين الخاصة بها
  2. مراعاة توافق العلامة التجارية لعملك مع اسم النطاق أو الدومين
  3. ما هو أفضل TLD لإختياره؟
  4. تأثير أسماء النطاقات على SEO.
  5. الاشتراك في المحتوى المتميز!

1- ابحث عن مواقع منافسيك و أسماء الدومين الخاصة بها

ابدأ بدراسة مواقع الويب المشابهة للمجال او العمل الذي ستعمل به وتحقق من أسماء نطاقاتها او الدومين الخاص بها. وهذا يمكن أن يوفر لك فكرة تقريبية عن الدومين الجديد لموقعك الذي تبحث عنه.

2- مراعاة توافق الدومين مع العلامة التجارية التي ترغب في إنشائها

إذا كنت حريصًا على عمل علامة تجارية لشركتك على الإنترنت ، فإن شراء دومين يسهل تذكره هو الطريق الصحيح. تجنب الكلمات العامية والمعقدة ، ولا تشتري مطلقًا اسم نطاق او دومين مشابه جدًا لموقع ويب موجود بالفعل على الانترنت، حيث قد يكون لذلك تأثير ضار جدا على علامتك التجارية.

3- ما هو أفضل TLD لإختياره؟

يطلق هذا المصطلح على الامتداد الموجود في نهاية اسماء النطاقات او الدومين ومن المفضل أن تختار نطاق بإمتداد “.com” أو امتدادات أخرى معروفة ومستخدمه كثيرا مثل .co أو .net أو .org حيث تعمل معظم المواقع الموثوقة عليها. يمكنك أيضًا اختيار امتداد خاص ببلد معينة إذا كنت لا تخطط لتوسيع نطاق الأعمال التجارية الخاصة بك في الخارج.

4- تأثير أسماء النطاقات “الدومين” على SEO

من خلال 2 تريليون عملية بحث سنويًا وربما أكثر من ذلك بكثير ، تلعب محركات البحث دورًا مهمًا ورئيسا على الإنترنت. لا يجب عليك تجاهل أو التقليل من هذه الحقيقة.

للحصول على نتائج أفضل من محركات البحث ، من الجيد دائمًا اختيار اسم نطاق أو دومين باستخدام الكلمة الرئيسية الرئيسية المتخصصة في عملك أو مشتقاتها أو اختصاراتها الواضحة للزائر.

كانت هذه أهم النصائح لإختيار اسم الدومين الخاص بموقعك. ويمكنك فحص الرسم البياني أدناه للتمعرفة أشياء هامة جدا جدا يجب عليك معرفتها وفهمها قبل الشروع في شراء الدومين منها مراحل تطور الدومين ، وكذلك دورة الحياة الخاصة بأي دومين، وأهمية اسم النطاق أو الدومين والأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء اسم النطاق

فيما يلي قائمة بالأشياء الهامة في هذا الرسم التوضيحي

  • أجزاء وتفاصيل ومكونات الدومين أو URL
  • دورة حياة الدومين
  • أكبر 10 شركات لتسجيل النطاقات او الدومين في العالم
  • أغلى 10 دومينات في العالم
  • تأثير أسماء النطاقات أو الدومين على SEO أو التهيئة لمحركات البحث
أجزاء وتفاصيل ومكونات الدومين أو URL
دورة حياة الدومين
أكبر 10 شركات لتسجيل النطاقات او الدومين في العالم
أغلى 10 دومينات في العالم
تأثير أسماء النطاقات أو الدومين على SEO أو التهيئة لمحركات البحث
أهم الأشياء التي يجب معرفتها قبل شراء دومين لموقعك

استعرض من خلال الرسم البياني السابق بالإضافة إلى المعلومات التي قمنا بشرحها في هذا المقال واعرف اسم النطاق الذي يناسبك ويناسب عملك وفكر جيدا لأنها خطوة هامة ومؤثرة ولن تقوم بها سوى مرة واحدة.

بعد كل ما ذكرناه كيف تشتري دومين لموقعك بأرخص سعر للشراء ولتجديد الدومين

بالطبع لدينا ما نخبركم به في هذا الجانب ولدينا نصيحة رائعة سوف تفيدكم جدا من خلال تعاملنا مع الكثير جدا من شركات حجز النطاقات أو الدومين.

فهناك شركة رائعة تسمى نيم سالو تتميز هذه الشركة بأنها تعطيك أفضل سعر ثابت للدومين وكذلك تجديده بعد ذلك وهذا هو الأهم لأن جميع شركات حجز الدومين عبر الإنترنت تعطيك سعرا مميزا جدا في البداية ثم تكتشف المفاجأة بعد ذلك أثناء التجديد ويكون السعر مرتفعا جدا ومتزايدا كل عام.

لذلك ننصحك أن تبدأ الآن وبسهولة إبحث عن عن الدومين الجديد لموقعك وأحصل عليه بأرخص سعر

ويمكنك أيضا الذهاب للموقع الخاص بشركة نيم سايلو والحصول على الدومين المفضل بخصم إضافي لموقعنا من خلال هذا الرابط أرخص دومين لموقعك. بالإضافة الى أن الموقع يوفر لك حماية مجانية للدومين وللبيانات الخاصة به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.