حل مشكلة توقف التطبيقات في الآيفون

ايفونالتقنية

حل مشكلة توقف التطبيقات في الآيفون ، توقف التطبيقات في الايفون يعتبر ليست مشكلة ظهرت بشكل مفاجئ ولكنها تظهر بين حين وأخر عند مستخدمين هواتف الايفون ويكون ذلك نتيجة عدم استجابة تلك التطبيقات للمستخدم أثناء تصفحه أو توقف التطبيقات مما يتم الخروج من التطبيق وتعطله ثم الدخول مرة أخرى.

حل مشكلة توقف التطبيقات  في الآيفون

طريقة حل مشكلة توقف التطبيقات في هواتف الآيفون

هناك أكثر من طريقة لحل هذه المشكله سنذكر لكم أهم الطرق وإليكم الحل الأول

يكون الحل الأول في مشكلة توقف التطبيقات عن طريق حذف التطبيق من شاشة الاستخدام وبعد ذلك يتم الذهاب إلى القائمة الرئيسية ومن ثم يتم فتح الإعدادات وبعد ذلك اختيار أيقونة عام ثم اختيار التخزين والاستخدام ثم يتم اختيار إدارة التخزين ومن ثم يتم تحديد التطبيق الذي فيه المشكلة والضغط من الأعلى على كلمة تعديل فيتم اختيار حذف التطبيق ثم مرة ثانية حذف وبعد ذلك يتم الذهاب إلى المتجر لتحميل التطبيق مرة أخرى وإعادة تثبيته وتنزيله على الهاتف.

الحل الثاني لمشكلة توقف التطبيقات

فيكون الحل الثاني لحل تلك المشكلة الخاصة بتوقف التطبيقات في هواتف الآيفون يتم الذهاب إلى المتجر ومن ثم يتم اختيار تحديثات الموجودة في الأسفل وفي حالة أنه تم إيجاد مجموعة من التطبيقات وتحتاج إلى تحديث فلابد أن يتم تحديثها وإذا تم التخلص من مشاكل توقف التطبيقات أو عدم الاستجابة للأجهزة والاصدارات الخاصة بنظام ios فيتم إزالة جميع الأجهزة التي تكون مرتبطة بهاتف الآيفون.

وفي الأغلب يكون التطبيق الذي تحدث له مشكلة في هاتف الايفون يكون بسبب عدم وجود بعض البيانات الخاصة بالتطبيق ويعتبر ذلك حدث طبيعي يحدث عند مستخدمي الهاتف ولحل تلك المشكلة يجب حذف ذلك التطبيق بشكل نهائي ثم يتم تنزيله مرة أخر من المتجر أو يتم عمل تحديث للتطبيق الذي حدث له مشكلة توقف في التطبيق فيستلزم ذلك عمل التحديثات.

أهم التطبيقات التي تتعرض للتوقف وطريقة حلها

Apple Watch

فعندما يكون التطبيق شغال يتم الضغط بشكل مستمر على الزر الجانبي وقد يحدث توقف لذلك بالتالي يتم الضغط على زر Digital Crown لإنهاء التطبيق كما يمكن حذف ذلك التطبيق عن طريق الذهاب إلى المتجر ثم يتم فتح تطبيق الساعة على هاتف الايفون وبعد ذلك يتم الضغط على التطبيق الذي نريد إزالته والضغط عليه وبذلك يتم إيقاف تشغيل التطبيق وإزالته من على الهاتف وسنجد بأن التطبيق تم إزالته من الشاشة الرئيسية ولإعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى يتم الذهاب إلى التطبيقات المتوفرة والتي توجد في أيقونة ساعاتي ومن ثم الضغط على تثبيت.

Apple TV

يتم الضغط مرتين على زر التلفزيون ومن ثم يتم سحب الشاشة لجهة اليمين لمعرفة مشكلة التطبيق وبعد ذلك يتم السحب لأعلى لإغلاق التطبيق، وممكن أن يتم تحديث التطبيق عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم يتم تفعيل تحديث التطبيقات بشكل تلقائي فيتم تحديث التطبيق للاستمتاع بالمميزات الخاصة بالتطبيق مرة أخرى، ولحذف ذلك التطبيق فيتكون تحديده من على الشاشة الرئيسية ويتم الضغط باستمرار على سطح الهاتف حتى يهتز ذلك التطبيق ومن ثم يتم الضغط على خاصية تشغيل أو إيقاف ثم يتم اختيار حذف وبعد ذلك يتم فتح المتجر لتنزيل التطبيق مرة أخرى وكتابة بيانات التسجيل لاستخدام التطبيق مرة أخرى.

ومن الممكن إعادة تشغيل الجهاز ولابد من التحقق من عدم وجود تحديثات قد تؤثر على استخدام إصدار الهاتف وبالتالي يحدث توقف في التطبيقات فلذلك لابد من الذهاب إلى المتجر وعمل جميع التحديثات اللازمة لجميع التطبيقات بشكل يدوي أو تلقائي حتى يتم تجنب حدوث أي عطل في التطبيقات على هواتف الايفون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.