حل مشكلة توقف التطبيقات في الايفون بسهولة

ايفون

حل مشكلة توقف التطبيقات في الايفون ، دائماً ما يبحث عنها مستخدمي هواتف آبل وذلك نظراً لتكرر هذه المشكلة بكثرة وخاصة إذا كانت هذه التطبيقات غير محدثة.

والحقيقة أن مشكلة توقف التطبيقات على الايفون لها العديد من الأسباب المتنوعة ولكن يمكن حلها بأكثر من طريقة سهلة لا تحتاج منك سوى القيام ببعض الخطوات البسيطة.

حل مشكلة توقف التطبيقات في الايفون

أسباب توقف التطبيقات في الايفون

ربما وأنت تستعمل أحد التطبيقات على الهاتف حدث معك وأن قام التطبيق بغلق نفسه تلقائياً أو تظهر لك رسالة تعذر فتح التطبيق عند محاولة فتح أحد التطبيقات.

وترجع هذه المشكلة للعديد من الأسباب منها أن التطبيق الذي تستخدمه قد فقد أحد ملفاته الهامة أو أن التطبيق الخاص بك يتطلب بعض التحديثات ولم تقم أنت بتحديثها.

أو قد يكون السبب أنك تستخدم أحد التطبيقات غير الموجودة على آب ستور ومن المعروف أن أجهزة آبل تقوم بإغلاق هذه التطبيقات بصورة تلقائية وقبل التحديثات الأخيرة لنظام ios الخاص بأجهزة الايفون كانت هناك بعض الطرق للتخلص من هذه المشكلة ولكن الآن لم تعد تجدى نفعاً وأصبح لزاماً عليك أن تستخدم التطبيقات الرسمية.

ولكل مشكلة من هذه المشاكل حل خاص بها فهيا بنا نستعرضها سوياً

حل مشكلة توقف التطبيقات في الايفون عن طريق حذف التطبيقات وتثبيتها مرة أخرى

إذا كانت المشكلة لديك في فقد التطبيق لبعض البيانات الخاصة به فيمكنك بكل سهولة حذف التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى عبر اتباع الخطوات التالية:

  • لحذف التطبيقات بصورة سليمة من الايفون قم بالدخول على الإعدادات ثم قم بالضغط على عام.
  • ثم قم بالضغط على مساحة التخزين واختيار التطبيق الذي توجد به مشكلة.
  • ثم قم بالضغط على إزالة التطبيق وسوف يطلب منك التأكيد قم بالضغط مرة أخرى على إزالة التطبيق.
  • انتظر لحظات قليلة وسيتم مسح التطبيق.
  • قم بالدخول على أب ستور وتحميل التطبيق مرة أخرى.

تحديث التطبيقات المتوقفة الحل الثاني لمشكلة توقف التطبيقات على الايفون

من الحلول المشهورة للتخلص من مشكلة توقف التطبيقات على الايفون نهائياً هو أن تقوم بتحديث التطبيقات التي بها مشكلة وتحصل على أحدث إصدار منها ولكي تتمكن من تحديث التطبيقات الخاصة بك بكل دقة قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق آب ستور ومن ثم قم بالضغط على ايقونة ملفك الشخصي.
  • قم بعد ذلك بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى التوصيات الشخصية.
  • قم بالضغط على التوصيات الشخصية وستظهر أمامك التحديثات المتوفرة.

وهناك طريقة أخرى للوصول إلى التحديثات المتوفرة بسرعة أكبر وهي عبارة عن الضغط على علامة المتجر مطولاً على ايفونك وسوف تظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات السريعة قم باختيار التحديثات منها.

أو يمكنك ضبط هاتفك على التحديث التلقائي ليتم تحديث التطبيقات بصورة مستمرة فور صدورها دون أي تدخل منك ولفعل ذلك قم بالضغط على الإعدادات ومن ثم قم بالضغط على آب ستور ومن ثم قم باختيار تحديثات التطبيقات واحرص على تفعيل وضع التحديثات التلقائية.

نصائح مهمة لحل مشكلة توقف التطبيقات على الايفون

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب عليك وضعها في اعتبارك وإذا قمت بتطبيقها ستجد أن التطبيقات لديك تعمل بكفاءة عالية ومن أهم هذه النصائح:

  • قم بحذف التطبيقات التي لا تستخدمها منذ فترة طويلة والتي لا تحتاج إلى وجودها على جهازك.
  • قم بالتخلص من الملفات والصور والفيديوهات التي لست بحاجة إليها في الوقت الحالي حتى تتمكن من تحرير مساحة مناسبة للتطبيقات المهمة أو يمكنك أن تقوم برفع الملفات إلى خدمة التخزين السحابي إذا كنت في حاجة إليها.
  • أحرص دائماً على أن يكون عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية قليل جداً.

قدمنا لكم مجموعة من الطرق والنصائح التي نتمنى أن تساعدكم في حل مشكلة توقف التطبيقات على الايفون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.