ماذا يحدث لبطارية الهاتف عند شحنها طوال اليوم؟

للمحافظة على بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة: من المعلومات الهامة جدا والتي لا يعرفها الكثير جدا من مستخدمي الهواتف الذكية أنه يمكنهم إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي بشكل كبير إذا لم يتم شحنها بالكامل أو تفريغها بالكامل.

والسؤال المهم هنا هل شحن الهاتف طوال اليوم يضر بعمر البطارية؟

يتساءل الكثير من الناس إلى متى وكم مرة يجب عليهم شحن بطارية هواتفهم الذكية. هل من الأفضل الحفاظ على شحن الهاتف طوال الوقت ، أم يجب تجنب الشحن الكامل والحفاظ على البطارية بين 40-80٪؟

وفقًا لراي للخبراء ، يمكن أن يؤدي شحن بطارية الهواتف الذكية بنسبة 100% إلى تقليل عمر البطارية. علاوة على ذلك ، من الممكن إطالة عمرها إذا لم يتم شحنها أو تفريغها بشكل كامل ، وفقًا لما ذكره هانز دي فريس ، الباحث في Signify ، الذي يوصي بالبقاء بين 20 و 80٪ من نسب الشحن، في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز.

ويحذر العلماء أيضًا من أن الحرارة هي أسوأ عدو للبطاريات الموجودة بالهواتف . خاصة البطاريات التي تعتمد على الشحن اللاسلكي.

ويجب أن تجعل هناك طريقة لشحن هاتفك بحيث تكفي للمدة التي تناسبك فقط حتي تحافظ على عمرها ، بمعنى أنه إذا قمت مثلاً بشحن البطارية بنسبة 100 % ، ستستمر في العمل لفترة أطول ، لكنها عمر البطارية سينتهي في وقت أقرب. لذلك ، عليك أن تجد توازنًا بين إجمالي العمر الإنتاجي للبطارية وعدد مرات إعادة شحنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .

Open chat
هل لديك طلب أو تحتاج مساعدة؟
مرحباً بك
كيف يمكننا مساعدتك