"> مواصفات العملاق سامسونج Galaxy S10 وأهم المميزات والعيوب

مواصفات العملاق سامسونج Galaxy S10 وأهم المميزات والعيوب

2019-04-01T12:04:54+02:00
2019-04-01T12:08:09+02:00
التقنية

يعد هاتف سامسونج Galaxy S10 هو اجمل احتفال ومفاجأة، جهزتها شركة Samsung وسلسلة هواتف S ، التي تنتجها الشركة العالمية للاحتفال بالذكرى رقم 10 لها ولسلسلة S ، التي جعلتها على قمة هرم الهواتف الذكية حول العالم.

ولا احد ينكر أن الهاتف كان مفاجأة بالفعل نظرا للشاشة الكاملة والكبيرة انفينيتى والتي لها مظهر مميز وجديد تماما والتي تظهر الكاميرا الامامية بشكل جذاب جدا.

كما انطلق هاتف سامسونج Galaxy S10 بثلاث عدسات للكاميرا الخلفية والتي تمكنك من التقاط صورا ليس لها مثيل وواسعة جدا لتغطي مشاهدك المفضلة بالكامل.

 العملاق سامسونج Galaxy S10 وأهم المميزات والعيوب 4 - الجيل السابع

كذلك سوف تعجبك جدا تجربة مستشعر البصمة المتوفرة بالشاشة لتأمين جهازك بشكل رائع ، ولا يجب ان نتجاهل ميزة الشحن اللاسلكي الجبارة التي يمكن ان تساعدك وتساعد اصدقائك في شحن هواتفكم الذكية.

ما ذكرناه في هذه المقدمة جزء بسيط من مميزات هاتف سامسونج جلاكسي s10 التي سنذكر أهمها بالتفصيل في هذا المقال وقبل أن نبدأ بذلك نود أن نذكر لكم أهم ثلاث مميزات وأهم ثلاث عيوب لهاتف galaxy S10 بحسب آراء أهم المتخصصين.

أهم مميزات سامسونج Galaxy S10

  1. حجم الشاشة ممتاز بالنسبة لجسم الهاتف
  2. وجود مستشعر البصمة المدمج في الشاشة
  3. خاصية الشحن اللاسلكي المتميزة والجديدة PowerShare

أهم عيوب سامسونج Galaxy S10

  1. سعر الهاتف مرتفع جدا جدا
  2. يعتبر الكثيرون أن هواتف S10e و S10 Plus أفضل من هذا الاصدار
  3. لم تقم الشركة بتغيير خاصية Bixby التي تعتبر قديمة بعض الشئ

أهم خصائص ومواصفات هاتف سامسونج Galaxy S10

يعتبر اصدار هاتف Samsung Galaxy S10 بهذه المواصفات التي ذكرناها والتي سنذكرها بمثابة ضجة كبير وتطور مذهل في عالم الهواتف الذكية.

ونعتقد انه سيجعلك ويجعل عشاق الهواتف الذكية حول العالم يسألون أنفسهم مرة اخرى هل أحتاج حقًا لتغيير هاتفي! وسوف تكون في حيرة بالفعل والسبب كم المميزات التي ستراها فى هذا الهاتف العملاق.

 العملاق سامسونج Galaxy S10 وأهم المميزات والعيوب 1 - الجيل السابع

يتميز الهاتف بشاشة إنفينيتي بمقاس 6.1 بوصة والتي تعتبر من أهم المميزات التي تم تزويد الهاتف بها وتجعل الهاتف جذابا جدا لفئة كبيرة من المستخدمين حول العالم.

الهاتف جاء بتصميم كامل لنهاية الحافتين من أعلى الى أسفل ومن اليمين الى اليسار، وكذلك يبدو اكثر جاذبين بسبب وجود الحواف المنحنية من الجانبين ولا توجد تلك الحواف المملة الكبيرة في هذا الهاتف الذكي الرائد لعام 2019 .

وأصبحت الكاميرا الان مجرد ثقب صغير لن يسبب أي تشويش على جمال واجهة الهاتف الأمامية. وأصبحت جميع أجهزة الاستشعار الهامة مدمجة أيضا في شاشة Super AMOLED المليئة بالحيوية والإشراق.

كذلك تم تزويد الهاتف بأفضل جهاز لاستشعار بصمة الأصابع بتقنية الموجات فوق الصوتية . وأنتهت موضة مستشعرات بصمات الأصابع التي كانت موجودة بالهواتف السابقة في ظهر الهاتف أو في أي مكان في جسم الهاتف.

ويعتبر البعض ان هاتف Samsung Galaxy S10 جاء مشابها لجهاز Honor View 20 من حيث تصميم الشاشة والكاميرا ،

وكذلك جاء مشابها للهاتف OnePlus 6T و Huawei Mate 20 Pro وعدد قليل من هواتف Vivo وذلك من حيث وجود مستشعر البصمة المدمج في الشاشة.

 العملاق سامسونج Galaxy S10 وأهم المميزات والعيوب 2 - الجيل السابع

وبهذه الطريقة الجديدة للكاميرا ومستشعر البصمة، استطاعت سامسونج إنتاج الجهاز بنسبة اتساع ممتازة للشاشة والتي بلغت 93.1٪ من واجهة الهاتف. وبصراحة ،

وقد نال ذلك اعجاب الكثير من الخبراء بهاتف Samsung Galaxy S10.

كذلك جاء هاتف جلاكسي S10 معتمدا على فكرة Maximization ،في محاولة لتحقيق أقصى تغطية للمشهد عند استخدام الكاميرا الخلفية وهذا هو السبب الرئيسي لإضافة الكاميرا الثلاثية.

وتشمل هذه الكاميرات الثلاث على عدسات لالتقاط صور عالية الجودة عادية ومقربة وصغيرة أيضا.

ولا أحد ينكر أن شركة LG كانت هي المتفوقة في مجال الكاميرات الواسعة، والمتعددة لمدة سنوات ، وآخر هواتفها وهو هاتف LG V40 ،

ولكن الآن تفوقت مرة أخرى كاميرات Samsung والتي تعتبر أكثر ثباتًا في حالة الإضاءة المنخفضة.

ومن الإضافات والتغييرات التي تميز هاتف Galaxy S10 أيضًا والتي تهم وتعجب الجميع ولا يختلف عليها أحد. وجود ميزة PowerShare أو الشحن اللاسلكي والتي تعتمد على الجزء الخلفي من هاتف S10

وامكانية شحن هاتف آخر أو شحن Galaxy Buds ، وبذلك يعد هذا التغيير استنساخا لفكرة الشحن اللاسلكي الذي يوجد في هاتف Huawei Mate 20 Pro .

كما تلاحظ فإن هاتف Galaxy S10 مزج بين أهم المميزات، التي توجد في الكثير من إصدارات الشركات العالمية الأخرى فى سوق الهواتف في هاتف واحد عملاق،

 العملاق سامسونج Galaxy S10 وأهم المميزات والعيوب 3 - الجيل السابع

وعلى الرغم من أن Samsung تتفوق على منافسيها في الكثير من الميزات الفنية التي تحتويها هواتفها جاءت أيضا بتفوق جديد وهو تزويد الهاتف بتقنية Wi-Fi 6 و HDR10 + الأسرع للهواتف.

وهذا ما تركز عليه سامسونج بالفعل في كل مرة تنتج فيها هاتفا جديدا تقدم شيئا مختلفا ومبتكرا.

نعتقد أن هذا الهاتف المذهل جاء فعلا كمفاجأة لمحبي سلسلة Galaxy S ،احتفالا من سامسونج بمرور عشرة أعوام على إطلاق هذه السلسلة الجبارة من الهواتف الذكية

وجاء هاتف Samsung Galaxy S10 ليقدم إضافة لن تنسى لهواتف سامسونج الذكية،

وعلى الرغم من مشكلة التقليد وعدم وجود تطورات وتغييرات كبيرة في الهواتف الذكية التي تنتجها الشركات المختلفة في صناعة الهواتف الذكية الشهيرة بما في ذلك هواتف Samsung

فإن هذا الهاتف S10 لديه إغراءك قوية فعلا للمستخدمين، ولكن في حالة عدم تمكنك من شراء هاتف S10 Plus فقط لأنه بالتأكيد أفضل.

جاء الوقت لنلقي نظرة بسيطة على أهم مواصفات هاتف سامسونج Galaxy S10

شاشة هاتف سامسونج Galaxy S10

صرح المدير العام لشركة سامسونج ان الشاشة التي زودوا بها هذا الهاتف وهي شاشة رائعة للغاية تستخدم بالفعل في شركة Apple المنافس الأول لشركة سامسونج،

وهذا دليل على أن شاشات Samsung مميزة للغاية لدرجة أن منافسينا يستخدمونها.

ولذلك تم تزويد الهاتف بشاشة من طراز Galaxy AM10 وبنسبة عرض 19: 9 Super AMOLED وبلغ مقاس شاشة الهاتف 6.1 بوصة وهو أفضل من أي هاتف تنتجه سامسونج أو منافسيها ،

ومن حيث الألوان تعد من الشاشات الأكثر دقة ووضوحا وتشبع بالألوان.

تصميم هاتف Galaxy S10

لا ننكر أن سامسونج أضافت تحسينات كثيرة الى تصميم الهاتف لكن غالبا لن تفاجأ بشكل كبير بتصميم هاتف Samsung Galaxy S10 ،

فقد إعتمد التصميم علي الجديد والقديم معا ولكن التقييم العام أن التصميم جذاب بالفعل ويستحق الشراء.

ومن أهم ما يميز تصميم هاتف Galaxy S10 إضافى إطار رفيع مصنوع من الألمنيوم مع الزجاج الناعم جدا، وإنتاج الهاتف بألوان متعددة للظهر (بينك ، بلاك ، بلو ، وايت ، يلو ، جرين) علما بأن الألوان المتوفرة قد تختلف من دولة إلى أخرى.

الكاميرا في هاتف سامسونج Galaxy S10

تسعي شركة Samsung بشكل جاد الى التفوق في مجال التقاط الصور بأي زاوية ، ومن هنا أضافت الشركة للهاتف Galaxy S10 كاميرا خلفية ثلاثية العدسات وهي عدسة عادية – دقة 12 ميجابكسل

وعدسة تليفوتوغرافي – تكبير بصري 12 ميجابكسل بالإضافة إلى عدسة دقتها 16 ميجا بتقنية جديدة تمامًا.

من الجدير بالذكر أن هاتفي Samsung Galaxy S10 و S10 Plus تم تزويدهما بنفس الكاميرات الخلفية والتي تعطي تجربة تصوير متميزة ومتفوقة على هواتف الشركات المنافسة.

بطارية هاتف سامسونج Galaxy S10

على الرغم من أن الهاتف لم يأتي بالبطارية التي توقعها الكثيرون لكن سامسونج أنتجت هاتف Samsung Galaxy S10 ببطارية تبلغ سعتها 3،400 مللي أمبير / الساعة ،

وهي أفضل من تلك البطارية التى كانت موجودة في هاتف Galaxy S9 التي تبلغ سعتها 3000 مللي أمبير فقط.

ولا زالت شركة سامسونج تعمل بمبدأ “بطارية اليوم الواحد” على الرغم من كبر حجم الشاشة والهاتف وامكانية تزويده ببطارية بسعة اعلى ، ولكنها أنتجته مثل الهواتف السابقة ،

ببطارية ليست بالكبيرة جدا ولكنها ليست بالصغيرة أيضا.

وبناء على تجربة مراجعى الهواتف قالوا أن البطارية كانت كافية لإستخدام اليوم بالكامل وبقي فيها حوالي 20 ٪ من الشحن ،

وذلك بعد استخدام بضع ساعات من الستريمنج ، وساعتين من تشغيل الفيديو ، واستخدام متوسط لمواقع التواصل الاجتماعية ،

وحوالي ساعة أو ساعتين من استخدام الألعاب ورسائل البريد الإلكتروني واستخدام متصفح الإنترنت والتصوير بالكاميرا على أوقات متقطعة أثناء اليوم.

مواصفات وأداء هاتف سامسونج Galaxy S10

من حيث الأداء والمعالج جاء هاتف Samsung Galaxy S10 متضمنا ترقيات جيدة الى حد كبير،

جاء الهاتف مزودا بفئة متفوقة من معالجات Snapdragon أو Exynos الجديدة كليا، وذلك ربما يختلف بإختلاف الدولة المنتج لها الهاتف.

معالج هاتف سامسونج Galaxy S10

المعالج الموجود بالهاتف سريع جدا. حيث أن معالج Qualcomm Snapdragon 855 يقدم أداءا متميزا بحسب تقييمات الكثير من المتخصصين في هواتف Android.

ولكن عند المقارنة بأداء ايفون iPhone XS فهو يعد أسرع بنسبة قليلة، لكن أداء Samsung قريب جداً منه حيث يقدر ب 11،002 مقارنة بأداء ابل ايفون الذي يبلغ 11481.

سعة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي (الرام) في هاتف سامسونج Galaxy S10

تم تزويد الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ سعتها 8 جيجا بايت وتعد من أهم الترقيات التي أضافتها سامسونج من ناحية الأداء حيث كانت ذكرة الوصول العشوائي في S9 بسعة 4 جيجا بايت في العام الماضي.

وأنتجت الشركة الهاتف بإصدارين أحدهما بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت والاصدار الاخر يحتوي على ذاكرة تبلغ 512 جيجابايت. ولم تنتج الشركة هاتف بذاكرة 64 جيجابايت بالإضافة إلي إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي.

أهم تقنيات الاتصال في هاتف سامسونج Galaxy S10

جاء هذا الهاتف الرائع مزودا بتقنية اتصال Wi-Fi 6 من الجيل الجديد، والتي ستدعم نقل البيانات السلس بين أجهزة Wi-Fi وتعد هذه التقنية أسرع أربع أضعاف من تقنية 802.11ax.

وسوف توفر زيادة في السرعة تصل الي 20٪ من السرعات السابقة وإن كانت الأجهزة المتوفرة حاليا أغلبها لا يدعم هذه التقنية ولكنها ستكون مفيدة جدا لمستخدمي الجهاز في المستقبل القريب.

وبناءا على كا ما سبق يعد هذا الهاتف نقلة كبيرة وكوكتيل من المميزات والخصائص الرائعة التي توفرها هواتف أهم المنافسين، يعد هاتف سامسونج Galaxy S10 أختيار رائع وجذاب ويستحق الشراء والترقية له.

ونتمنى أن تكون هذه المراجعة ردت علي كل أسئلتكم حول هاتف سامسونج الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.