"> أفضل مساقين لدراسة ICDL V5 في المنزل مجانا

أفضل مساقين لدراسة ICDL V5 في المنزل مجانا

2019-02-08T16:37:36+02:00
2019-02-08T22:33:40+02:00
التقنيةالتعليم

لا يوجد اليوم عمل يخلو من استخدام الحاسب الآلي، بل ان مهارات استخدام الحاسب الآلي أصبح من الضروري توافرها في كل فرد من أفراد المجتمع، واصبحت ضرورة اساسية لمواكبة التغيرات التقنية المعاصرة، ولذلك وُجدت شهادة دولية لمستخدمي الحاسب الآلي، ولتحديد المعايير المناسبة؛ وتلك الشهادة هي المعروفة بشهادة (ICDL V5).

ما هو المقصود بـــ (ICDL):

هو اختصار لمصطلح (International Computer Driving License) والتي تعني باللغة العربية الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، كما أنها تهدف الى محو امية المستخدمين الرقمية أي من ناحية استخدام الكمبيوتر.

ويشمل برنامج (ICDL) سبعة برامج رئيسية يجب دراستها، والتطبيق العملي لها ومن ثم الخضوع لمجموعة من الاختبارات واجتيازها للحصول على الشهادة المعترف بها دوليا.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان ICDL ظهرت لأول مرة في فنلندا عام 1994م، ولكن ما لبثت أن انتشرت في كافة أنحاء أوربا وأثبت البرنامج نجاحه في أوربا، وذلك لأن البرنامج وضع المعايير الأساسية لمستخدمي الكمبيوتر الجدد لدخول العالم الرقمي بشكل صحيح.

كيف وصلت شهادة الــ (ICDL) الي الدول العربية:

أما بالنسبة لتصدير أوربا للبرنامج إلى العالم العربي فقد تولت اليونسكو المهمة على عاتقها، حتى أصبح من الضروري اليوم في عالمنا العربي الحصول على شهادة ICDL من أجل التوظيف او حتى التخرج من الجامعات او القيام بمهن التدريس او التدريب.

ولا مجال للشك أنه اذا توافر معايير دولية للحاسب الآلي يؤدى للارتقاء بأداء الموظف وكذلك المؤسسة التي يعمل بها، كمان أن ذلك يزيد من الوعى الخاص بالعالم الرقمي، ولعل هذا ما جعل البعض يطلقون على تلك الشهادة “شهادة محو الامية الرقمية”.

وفي هذا المقال نضع بين ايديكم افضل مصادر للحصول على ICDL V5 من خلال الدراسة الذاتية في المنزل.

افضل مجموعة مقاطع فيديو على اليوتيوب لشرح كورس ICDL V5

وتشمل تلك السلسلة شرح مناهج موديولات V5  ICDLبشكل مبسط وعرض رائع وجذاب.

ونؤكد لزوار موقعنا ان هذا الكورس كامل حيث يحتوى على شرح للبرامج بشكل مفصل، وفى نهاية الكورس يرشدك الى افضل الأماكن المعتمدة التي يمكنك من خلالها الحصول على الشهادة في اسرع وقت بإذن الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.