أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (بيانات حقيقية)

مقال لـ : هيثم جمال

من المهم جداً لكل صاحب موقع أن يتعرف على أسرع 10 قوالب ووردبريس، لأنه إذا لم يتم تحميل موقعك بالسرعة الكافية، فقد يقرر زائرو موقعك مغادرة الموقع بدلاً من الانتظار لعرض صفحاتك.

سواء كان هدفك هو كسب المشتركين أو المبيعات ، كل ثانية تهم. يمكن استخدام واحدة من أسرع المواضيع وورد تعزيز جهودكم.

تعد السرعة عاملاً اساسيا في جعل تجربة المستخدم سلسة ويمكن أن يكون لها تأثير هائل على معدل التحويلات. كذلك الموقع سريع التحميل متطلبا اساسيا لمن يرغب في الحصول على مرتبة عالية في بحث جوجل. لحسن الحظ، هناك العديد من القوالب السريعة والخفيفة التي يمكن أن تساعد على تحقيق هدف تسريع الموقع.

نحن في هذا المقال التعليمي سنسلط الضوء على عشرة من أسرع قوالب ووردبريس حتي اليوم. اختبرنا كل واحد منهم باستخدام استضافتنا ومع نفس الاضافات والمحتوى التجريبي.

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم

اسم القالب سرعة pagespeed قياس YSLOW وقت تحميل الصفحة بالكامل (بالثواني) حجم الصفحة بالكامل (KB) عدد الطلبات
قالب GeneratePress 99% A 94% A 1.1 39.8 10
قالب Neve 99% A 93% A 0.9 57.6 12
قالب Astra 99% A 92% A 0.9 107 15
قالب Zakra 98% A 87% B 0.6 97.1 16
قالب Customify 98% A 90% A 1.5 381 19
قالب Mesmerize 98% A 84% B 1.1 415 24
قالب X Theme 98% A 91% A 1.2 122 12
قالب Blocksy 98% A 86% B 1.1 118 25
قالب OceanWP 97% A 85% B 1.9 356 29
قالب Publisher 97% A 87% B 0.9 201 21

1. قالب GeneratePress

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (1)

الشركة التي قامت بتطوير قالب GeneratePress تفخر بأنها من أسرع القوالب الموجودة على الساحة حتى الآن. وكذلك أكواد القالب المنظمة والنظيفة تجعله قالباً مستقراً وآمناً. كما أنها تقول بأن قالبها متوافق لاقصى درجة مع معايير التهيئة لمحركات البحث (seo)، مما يتيح لك السبق في تحسين موقعك ونتائجه في بحث جوجل.

هذا القالب يأتي مع خيارات التخصيص المتقدمة أيضا. ستتمكن من تعديل جميع عناصر التخطيط وتثبيت المواقع التجريبية والمزيد من الخيارات التي تحتاجها كمصمم مواقع او مطور مواقع ووردبريس. القالب أيضاً متوافق تماماً مع منشئ الصفحات الشهير Elementor، والذي سوف يمكنك من تعديل كل من نسخة سطح المكتب ونسخة الهواتف المحمولة من موقع الويب الخاص بك.

احصائيات القالب:

إجمالي حجم الصفحة: 39.8 كيلوبايت

Requests: 10

Pagespeed:
A (99%)

YSlow:
A (94%)

وقت التحميل: 1.1s

2- قالب Neve

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (2)تهدف الشركة المطورة لهذا القالب بشكل اساسي السرعة الفائقة وعدم الضغط على موارد الاستضافة او الخادم. وتم تحسين نيف نسخة الموبايل ايضاً، مما يمنحك دفعة إضافية لتحسين نتائج موقعك في محركات البحث. من أهم مميزات القالب ايضاً أنه يمكنك البدء في تخصيصه بسهولة تامة بدون الحاجه غلى الاكواد البرمجية وذلك عن طريق تثبيت أحد التصاميم الجاهزة والموجودة مسبقا.

قالب نيف متوافق مع جميع اضافات انشاء الصفحات المشهورة. وبالتالي يمكنك بسهولة تخصيص جميع عناصر القالب بناء على ما يتطلبه منك موقعك، هذا القالب فعلاً مرن جداً وسهل الاستعمال ، مما يجعله حلا مثاليا للمبتدئين أو المستخدمين المتقدمين الذين يرغبون في العمل بشكل أكثر إحترافية.

احصائيات القالب:

حجم الصفحة: 57.6KB

Requests: 12

Pagespeed:
A (99%)

YSlow:
A (93%)

وقت التحميل بالكامل: 0.9s

3- قالب Astra

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (3)قالب أسترا من أكثر القوالب المنتشرة في مواقع الووردبريس. ويعتبر القالب الأمثل للأداء ويعتمد على تقليل عدد الطلبات لتسريع تحميل القالب، لأن كثرة الطلبات غالبا ما يسبب التأخير. كما يتيح لك اختيار الوظائف الفردية لتضمينها في موقعك حتى تتمكن من تعديل المحتوى الخاص بك بشكل أكثر كفاءة.

يأتي هذا القالب مع خاصية التخصص في الوقت الحقيقي حتى تتمكن من رؤية إبداعك أمام عينيك عندما تجري تعديلات على القالب. القالب متوافق تماماً مع منشئ الصفحات الشهير مثل Elementor و غيره. كما أنه يحتوي على مكتبة كبيرة من العناصر لتخصيص القالب كما تريد، بما في ذلك خيارات تصميم رأس الصفحة أو Header.

احصائيات القالب:

حجم الصفحة: 107KB

Requests: 15

Pagespeed:
A (99%)

YSlow:
A (92%)

وقت التحميل بالكامل: 0.9s

4 - قالب Zakra

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (4)

قالب Zakra هو قالب متعدد الاستخدامات وهو مناسب تماما للمتاجر على الانترنت. وتم تحسينه من ناحية السرعة، وبالتالي زيادة فرصة موقعك في معدل التحويلات. كما أنه قالب متجاوب تمامًا وجاهز لاستخدام الصفحات المسرعة للجوال AMP ، لذلك سيكون موقعك في أفضل شكل على أي جهاز يستخدمه الزائر.

يوفر المطور لهذا القالب عروضًا توضيحية متعددة لاستخدام القالب ، بما في ذلك استخدام القالب لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية. وهو متوافق بشكل جيد مع منشئ الصفحات الشهير Elementor حتى تتمكن من تخصيص المحتوى الخاص بك بشكل مثالي. وعلاوة على ذلك ، يعمل قالب Zakra بسلاسة مع اضافة المتاجر الشهيرة WooCommerce وهو صديق لمحركات البحث ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتجار التجزئة عبر الإنترنت.

احصائيات القالب:

إجمالي حجم الصفحة: 97.1 كيلوبايت

الطلبات: 16

Pagespeed:
A (9%)

YSlow:
B (87%)

وقت التحميل: 0.6s

5. قالب Customify

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (5)

كما يوحي الاسم ، وهذا القالب يركز بشكل أساسي على توفير أدوات التخصيص المتقدمة. ويمكنك البدء فيه باستخدام أحد النماذج الجاهزة التي تناسب احتياجاتك. كما يمكنك إجراء تغييرات على تذييل الصفحة ورأسها بفضل منشئ Customify المتقدم. أخيرا وليس آخرا، هذا القالب متوافق بشكل رائع مع اضافة Elementor.

قالب Customify سريع وخفيف الوزن وسريع الاستجابة. وتم تطويره ليكون صديقاً لمحركات البحث SEO لتأمين الحصول على نتائج رائعة في محركات البحث الشهيرة. القالب أيضاً متوافق مع الإضافات الشهيرة مثل WooCommerce.

احصائيات القالب:

إجمالي حجم الصفحة: 381 كيلوبايت

الطلبات: 19

Pagespeed:
A (98%)

YSlow:
A (90٪ )

وقت التحميل: 1.5s

6. قالب Mesmerize

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (6)

قالب Mesmerize هو أحد القوالب المرنة والسهلة التي تتييح لك إنشاء موقع فريد من نوعه مع أداة التخصيص والإنشاء التي تعمل بالسحب والإفلات. يأتي مع صفحات جاهزة متنوعة لتختار من بينها وتصاميم أخرى لرأس الصفحة، فضلا عن مجموعة كبيرة من كتل المحتوى المجهزة للتخصيص. ويمكنك أيضا إضافة تأثيرات حديثة مثل خلفيات الفيديو مع الحفاظ على سرعات التحميل لموقعك.

قالب Mesmerize هو قالب متجاوب ، لذلك تضمن من خلاله أن موقعك سوف سيظهر بشكل احترافي على جميع الاجهزة وعلى الأجهزة النقالة أيضاً. كما أنه متوافق مع WooCommerce ويوفر العديد من صفحات التجارة الإلكترونية الجاهزة لبدء متجر عبر الإنترنت.

احصائيات القالب:

حجم الصفحة: 415KB

Requests: 24

Pagespeed:
A (98%)

YSlow:
B (84%)

وقت التحميل بالكامل: 1.1s

7. قالب X Theme

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (7)

يتميز قالب X Theme بتصميم مذهل يجذب العديد من المستخدمين. وبه منشئ صفحات يعمل بالسحب والإفلات من السهل إنشاء موقعك بدون خبرة في البرمجة نهائياً. كما يأتي مع مدير للقالب ، وعدد كبير من كتل المحتوى ، والصفحات الجاهزة والكاملة لمساعدتك في التسريع من عملية تخصيص موقعك.

يأتي هذا القالب وبه العديد من الإضافات المميزة والمدفوعة بشكل مجاني ، بما في ذلك Slider Revolution. كما أن القالب متجاوب تمامًا ، مما سيجعل المحتوى الخاص بك يظهر بشكل مميز على أي جهاز. أخيرا وليس آخرا، هذا القالب أيضاً يدعم إضافة WooCommerce، لذلك فهو قالب قوي لأي نوع من الاستخدامات.

احصائيات القالب:

حجم الصفحة: 122KB

Requests: 12

Pagespeed:
A (98%)

YSlow:
A (91%)

وقت التحميل: 1.2s

8. قالب Blocksy

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (8)قالب Blocksy هو قالب آخر رائع متعدد الاستخدامات. ستتمكن من تصميم صفحاتك بسهولة بفضل خاصية السحب والإفلات. وهو متوافق مع اضافات انشاء الصفحات الشهيرة مثل Elementor . ويمكنك أيضا تخصيص الميزات الفردية داخل موقعك مع العديد من خيارات الألوان والتخطيط.

قالب Blocksy يتوافق بسلاسة مع WooCommerce في حالة رغبتك في انشاء متجر الكتروني، مما يجعله قالباًممتازًا للمتاجر عبر الإنترنت. كما أنه متوافق مع معايير SEO وسريع الاستجابة ، مما يؤثر بشكل إيجابي على التحويلات الخاصة بك.

احصائيات القالب:

حجم الصفحة: 118KB

Requests: 25

Pagespeed:
A (98%)

YSlow:
B (86%)

وقت تحميل الصفحة: 1.1s

9- قالب OceanWP

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (9)

هذا القالب مثل Astra ، ويتيح لك OceanWP تحديد الوحدات الفردية التي ترغب في تضمينها في موقعك بحيث لا تحتاج إلا إلى تعديل العناصر التي تحتاجها فقط حفاظاً أيضاً على عامل السرعة. وهو متوافق تماماً مع اضافات انشاء الصفحات الشهيرة، ويأتي مع إضافات مفيدة لزيادة وتعزيز وظائف وكفاءة موقعك.

من الرائع أيضاً أنه يمكنك ان تبدأ مع واحدة من العديد من التصاميم الجاهزة والفريدة المتضمنة في قالب OceanWP لبناء التصميم الخاص بك بسرعة وسهولة في نفس الوقت. يتضمن هذا القالب بيئة متوافقة تماماً مع WooCommerce ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتجار التجزئة عبر الإنترنت. انه جاهز ةأيضاً من ناحية السيو ومتوافق مع معايير محركات البحث.

احصائيات القالب:

حجم الصفحة: 356KB

Requests: 29

سرعة الصفحات:
A (97%)

YSlow:
B (85%)

وقت التحميل: 1.9s

10. قالب Publisher

أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم (10)أجلنا الحديث عن هذا القالب الى النهاية لأنه رائع فعلاً ويستحق التجربة. لذلك اقتراحنا النهائي هو قالب Publisher، وهو قالب نظيف وسهل وسريع يستخدم منشئ الصفحات الشهير Visual composer لتصميم الصفحات. مطورو القالب يفتخرون دائماً بسرعة بناء الصفحات في هذا القالب ومرونتة ، والمخصص الحي الذي يجعله مناسب للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

وهذا القالب يمكنك من إنشاء تصميمات الصفحات بدون عناء وبسرعة بالغة بفضل منشئ الصفحات المدمج وكذلك الصفحات الجاهزة التي يتخطى عددها 60 نموذج تصميم جاهز للإستخدام ، كما يعتبر القالب من القوالب السريعة وخفيفة الوزن ، ومتوافق تماماً مع أهم إضافات الووردبريس مثل WooCommerce لإنشاء المتاجر الالكترونية. ومن أهم ما يميز القالب انه جاهز للسيو ويجعل الموقع مهئ لمحركات البحث العالمية لتحسين نتائج موقعك بشكل ممتاز.

احصائيات القالب:

حجم الصفحة: 201KB

Requests: 21

سرعة الصفحات:
A (97%)

YSlow:
B (87%)

وقت التحميل بالكامل: 0.9s

والآن: ما هو أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم؟

بما أننا أوضحنا لكم أنه يمكن أن يساعدك القالب المحسّن للسرعة في الوصول إلى مرتبة متقدمة في محرك البحث. ويساعدك بالتالي في الوصول إلى زيارات أكبر وجمهور أكبر، والأهم من ذلك ، تحويل الزوار إلى عملاء أو مشتركين في موقعك. ولذلك عليك التدقيق والتأني في إختيار القالب الذي سوف تؤسس عليه عملك على الإنترنت.

ولذلك كان هدفنا من هذا المقال، تجميع أسرع 10 قوالب ووردبريس حتي اليوم، وأخذناأهم عوامل السرعة وقياساتها لمساعدتكم في إختيار ما يناسب مجال عملكم والتصميم الذي تأملون إليه كانت هذه أفضل اختياراتنا من ناحية السرعة ونظافة الأكواد، وكما ترون في نتائج اختبار الأداء التي وردت في كل قالب، يجب أن تخدمك هذه القوالب بشكل ممتاز.

وبالرغم من الدور الكبير الذي يلعبه القالب ، هناك ما هو أكثر أهمية لإنشاء موقع WordPress سريع التحميل. تحتاج بالطبع الى استضافة WordPress عالية الأداء ومجربة وتنفيذ بعض الممارسات والإعدادات لجعل تحميل موقعك سريع جداً بقدر الإمكان.

هل لديك أي أسئلة حول اختيار القالب أو الإستضافة المناسبة لاحتياجاتك؟

خدمات الاستضافة والدومين وتصميم المواقع من موقع الجيل السابع

واكتب لنا ما تشاء في التعليقات وسنرد عليك في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

envelope linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram