طرق إقتصادية وعبقرية لتنظيف الانتريه والكنب لكل ست بيت ذكية

تهتم كل ست بيت بنظافة البيت ومن أهم ما يحتويه كل بيت الفرش والأثاث، ونقدم لكِ اليوم أفضل طرق تنظيف الأثاث مثل الأنتريه، والمفارش ، والخشب والتنجيد، ولكن ليس بطرق تقليدية وإنما بطرق اقتصادية ومبتكرة ، لأن بيت المرأة هو مملكتها، وأثاث منزلها أكثر ما تهتم به، ونظافة الأثاث ذو التنجيد ليس من السهل، والحفاظ عليه له طرق خاصة، وتجديده باستمرار ليس بالأمر السهل، ولذلك على الأقل نحرص على الحفاظ عليه نظيف ومعطر باستمرار.

الطريقة الصحيحة تنظيف الكنب ذو التنجيد والكراسى

الأقمشة والأسفنج تعتبر بيئة جيدة لتراكم الأتربة، لذلك نقوم باستمرار بتنفيضها، باستخدام المنفضة أو قطعة قماش، وكذلك يمكن شفط الأتربة من الأماكن الضيقة، باستخدام المكنسة الكهربائية.

أى قطعة يمكن فكها قومى بفكها، مثل المخدات والشلتات وقومى بتنفيضها منفصلة، وتنظيف الأماكن من خلفها، ومن الأفضل إن كانت المخدات والظهور والمقاعد ذات اقمشة بسست (سحاب)، ففى هذه الحالة يمكن خلع الأقمشة، وغسلها ثم إعادة تلبيسها.

أقمشة التنجيد تغسل بالطريقة العادية للغسيل، على درجة حرارة غير عالية، حتى لا تنكمش ويصعب تركيبها، وتكون السست(السحابات) مغلقة.

تنظيف البقع إن وجدت يكون أولاً بأول، فمن غير الصحيح ترك البقع تتراكم على الأثاث، ثم نفكر فى كيفية تنظيفها.

أفضل أنواع الأقمشة للكنب من حيث النظافة

يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة للكنب، القماش المايكروفايبر وهو منتشر بالأسواق وعملى جداً، سواء للصالونات أو الركنة أو الأنتريه، ولكن لابد من أن يكون من نوع جيد، حيث أن النوع الردئ إذا انسكب عليه الماء فإنه يترك أثر بقعة.

طريقة سريعة لإزالة أي بقعة من الكنب

طريقة سريعة لإزالة أي بقعة من الكنب

أسرع طريقة للتخلص من أى بقعة على الكنب، هى السبرتو، فإن كان لديك أطفال صغار، كثيرى الحركة ويتسببون فى حدوث الكثير من البقع، يمكن الإحتفاظ برشاش يحتوى على السبرتو للحالات السريعة والمفاجأة.

كما ينصح بتنظيف الكنب بفرشاة ناعمة، حيث أن الفرشاة الخشنة تؤذى القماش وتخرج الوبر منه، وأيضاً يمكن استبدال الفرشاة بأسفنجة.

خطوات تنظيف الكنب

  1. إن كانت البقعة قديمة وجافة، فمن الأفضل مسحها بالفرشاة الناعمة، قبل غسلها وتنظيفها.
  2. فى بخاخ، نضع القليل من سائل تنظيف الأطباق، القوى على الدهون، ونضيف له الماء ونقوم برجها، ونرش بها البقعة وتفرك باستخدام الأسفنجة.
  3. تمسح بقطعة قماش مبللة.
  4. تمسح بقطعة قماش جافة.
  5. نقوم بتشغيل المروحة للتجفيف جيداً، وإن أمكن وضعها فى الشمس يستحسن.

تنظيف أيدى الكنب

أيدى الكنب والكراسى تتأثر كثيراُ خاصة فى حالة وجود أطفال، لذلك يفضل إستخدام مفارش أو أغطية للحفاظ على هذه الأماكن.

ولتنظيف أيدى الكنب نستخدم الأمونيا أو النشادر، وبما أن رائحته قوية ونفاذة نستخدم كمية قليلة منه، وفى حالة عدم توافر الأمونيا يمكن استخدام سائل تنظيف الزجاج، فهو يحتوى على نسبة عالية من الأمونيا.

لتنظيف بقع الزيت يفضل استخدام صابون نابلسى.

لتنظيف بقع الزيت يفضل استخدام صابون نابلسى

وصفة اقتصادية لعمل ملمع للخشب في المنزل

يتكون الخليط من عصير الليمون وزيت الزيتون ، بنسبة 1 إلى 2 أى أن، زيت الزيتون ضعف كمية الليمون، ثم نضيف نقطتان من زيت اللافندر،لإضافة رائحة عطرية، والليمون لا يختلط مع الزيت، لذلك فإن هذا الخليط يرج قبل كل استخدام، يرش على الخشب ويمسح باستخدام فوطة، فزيت الزيتون يغذي الخشب، والليمون يحافظ عليه من الحشرات، واللافندر يمنحه الرائحة العطرية.

وصفة اقتصادية لعمل ملمع للخشب في المنزل

أهم الشروط التي تهتمين بها عند اختيار طقم كنبات جديد

  • أولاً: لابد من معرفة المساحة التي ستوضع به الكنبات قبل قرار شرائها.
  • ثانياً: ملائمة ارتفاع الكنب لإرتفاع الشبابيك بالغرفة، حتى لا يكون المنظر غير مستحب.
  • ثالثا: عرض الباب الذى سيمر منه الكنب، وكذلك عرض السلالم.
  • رابعاً: فى حالة اختيار طقم صالون أو أنتريه، ومعه ترابيزة فمن الأفضل أن تكون هناك مسافة، على الأقل نصف متر بين الترابيزة والكنب، لتسهيل الحركة بالغرفة.
  • خامساً: إن كان من الممكن تغير نظام الأثاث، من وقت للاخر فينصح بهذا التغيير لكسر الملل.
  • سادساً: اختيار أقمشة بألوان تتحمل الاتساخ، فى حالة وجود أطفال بالمنزل.

تناولنا فى هذا الموضوع، أهم طرق تنظيف أثاث المنزل والكنب بكل أجزائه من التنجيد إلى الخشب، وذكرنا نصائح لاختيار الاثاث الجديد، كما تناولنا من قبل موضوعات مميزة عن تنظيف المطبخ ، وتنظيف الحمام ، ونتمنى أن تنفعكم وصفاتنا و نصائحنا دائماً، وننتظر تعليقاتكم إذا كانت لديكم أى أسئلة أو استفسارات، وشاركوا أيضاً بنصائحكم لتقدم الفائدة لكل ربة منزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .