وداعا للناموس والذباب .. أفضل 10 طرق سحرية وطبيعية لطرد الناموس والذباب

لقد جاء الصيف ولسوء الحظ ، بدأ كالعادة ينتشر الذباب اوالناموس والحشرات الطائرة في كل مكان. حتى مع وجود الستائر والشيش على النوافذ والأبواب ، فإن هذه الحشرات الصغيرة تدخل الى منازلنا بسهولة عن طريق أي فتحة صغيرة ،

إنها مزعجة للكبار والصغار على حد سواء، وهل هناك شيء مثير للاشمئزاز أكثر من رؤية الذباب والناموس يتجول في منزلك وفوق طعامك ؟! لذلك نقدم لكم اليوم طرق سحرية للتخلص من الذباب والناموس والحشرات الطائرة.

على الرغم من أن بعض الحشرات المنزلية لا تعض ، لكنها تنشر أمراضًا مثل الإسهال والكوليرا والتيفوئيد والزحار. وللأسف فإن الذباب والناموس والحشرات الطائرة يمكن أن تعيش بسعادة على أي فتات قليل موجود على الأرض ، أو في سلة المهملات ، أو في وعاء طعام الكلب أو الحيوانات الأليفة.

إذا كنت لا ترغب في استخدام هذه الأجهزة الإلكترونية التي ربما تشكل خطرا داخل المنزل وبالتأكيد لا تريد تسميم الهواء بمواد كيميائية سامة أو مبيدات حشرية، فتعرف معنا على هذه الطرق الطبيعية للتخلص من الذباب والناموس والباعوض.

لدينا أفضل الطرق غير السامة لردع ، واقتلاع وقتل هذه الحشرات الطائرة المملة في لمح البصر ، والحفاظ على منزلك بشكل صحي وأقل إزعاجا.

1- استخدام فخ العسل للتخلص من الذباب والناموس في غرف المنزل

  1. نحضر زجاجة من البلاستيك واحد أو اثنين لتر ونقطعها إلى نصفين.
  2. يجب أن يكون النصف السفلي من الزجاجة أكبر قليلاً من النصف العلوي.
  3. نقوم بملء الجزء السفلي من الزجاجة حتى المنتصف بالماء.
  4. أضف ثلاث أو أربع قطرات من صابون غسل الصحون .
  5. نضع بعض العسل على النصف العلوي من الزجاجة (نقصد الجزء الاخر من الزجاجه الذي يحتوي على الغطاء) .
  6. الان نضع النصف العلوي مقلوبا داخل النصف السفلي.
  7. سوف ينزل الذباب أسفل عنق الزجاجة للوصول إلى العسل. لكن – ليسوا أذكياء – فهم لا يستطيعون الخروج ويغرقون في الداخل .

2- طريقة بخاخ الليمون للتخلص من الذباب والناموس

وهذه الطريقة تتميز بأنها ستجعل رائحة منزلك لطيفة جدا بالاضافة إبعاد الذباب والناموس. حيث يحب البشر رائحة الليمون ، لكن الذباب والحشرات الطائرة تكره هذه الرائحة جدا.

امزج حوالي 12 قطرة من عصير الليمون المركز مع نصف كوب من الماء الساخن. وقم برجها جيدا ، والرش على طول المداخل والستائر والشيش وأي مكان آخر ويمكنك أيضًا رش الذباب مباشرةً عند العثور عليه داخل منزلك.

3- استخدام الكافور للتخلص من الذباب والحشرات الطائرة

وهي طريقة أخرى من أفضل طرق القضاء على الذباب والناموس. لأن الذباب والحشرات الطائرة تكره هذه الأشياء ، وسوف تبتعد عن مكان تواجدها بسرعة. وذلك لأن الكافور يحتوي على مركبات قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات يمكنها الحفاظ على صحة ونظافة منزلك.

منذ فترة طويلة كان يستخدم الكافور في الهند لتطهير البيئة والتخلص من الحشرات. الكافور مادة جافة ، بيضاء ، شمعية من خشب أشجار الكافور. يمكنك شرائه في كل مكان تقريبًا على شكل قرص صغير. ثم توضع أقراص الكافور في المناطق التي عادةً ما يتواجد فيها الذباب أو الناموس.

وتكون فعالة جدا عندما تقوم بتسخينها قليلاً ، لذلك يمكنك وضعها في بعض أجهزة التدفئة أو مجففات الشعر ، أو تعليقها في أكياس شبكية صغيرة وتعريضها لبعض أشعة الشمس الطبيعية.

4- اصنع بنفسك Flypaper للقضاء على الذباب والحشرات الطائرة

يمكنك شراء flypaper من أي مكان لأنه متوفر بشكل كبير جدا ، لكن هل تعلم أن الكثيرين يصنعونه بمواد سامة يمكن أن تلحق الضرر بالحيوانات والبشر داخل بيتك؟ ، ليس من الضروري استخدام السم . كل ما عليك عمله هو عمل ورقة لا يستطيع الذباب أو الحشرات الطائرة مغادرتها بعد الالتصاق بها. اصنعي ورق صودا لزج خاص بك باستخدام هذه المكونات الطبيعية:

  1. نحضر بعض الورق المقوى (ومن الممكن استخدام أكياس البقالة الورقية القديمة) ، ونقوم بتقطيعها إلى شرائح بحجم 5 سم.
  2. نثقب في الجزء العلوي من الورقة لكي نعلقها بالخيط أو السلسلة أو مشبك.
  3. نخلط نصف كوب من زيت الذرة العادي و نصف كوب من السكر في وعاء.
  4. نغطي كل جانب من الورقة بهذا المزيج السكري. المهم ألا يتساقط من الورقة فقط
  5. قم بتعليق هذه الورقة أو الورق الذي قمت بعمله في أي مكان ترى فيه الذباب أو أي حشرات طائرة. ولكن ضعه بعيدا عن متناول الأطفال .

5- استخدام القرفة للتخلص من الحشرات الطائرة والناموس والذباب

قم بغلي بعض أصابع القرفة في اناء ، أو ضع زيت القرفة العطري في اناء على المدفأة أو محارق الأوراق للتخلص من الذباب. لأن الذباب يكره رائحة القرفة ، لكنها ستجعل رائحة منزلك كأنك تطبخ شيئًا لذيذًا طوال اليوم! ولا شك أنك تعرف فوائد القرفة لصحتك.

6- استخدام القرنفل للتخلص من الذباب والناموس

رائحة القرنفل أيضا هي رائحة أخرى طاردة لهذه الحشرات الطائرة ولكننا نحبها! وإليك طريقة رائعة لإستخدام القرنفل في طرد الناموس والذباب ، وجعل رائحة منزلك جميلة في نفس الوقت.

قطع الليمون إلى نصفين وضع هذا الليمون على ورق أو أطباق ، وضع حوالي 12 من فصوص القرنفل في كل نصف من أنصاف الليمون.

ضع ورقة أو طبق في كل غرفة في منزلك حيث ترغب أن يتجمع الذباب عليه. ويمكن وضعه ايضا على طاولة صغيرة خارج الباب مباشرةً حتى لا يأتي الذباب داخل المنزل عندما تبدأ بتوزيع هذه الأطباق.

7- عمل فخ الحليب لطرد الذباب والناموس والحشرات الطائرة

وهذه طريقة جيدة جدا أيضا للتخلص من الذبابة المنزلية العادية أو ذباب الفاكهة وطريقة استخدمت في إنجلترا لمئات السنين.

نحضر لتر واحد من الحليب ، وكوب من السكر وأربعة ملاعق كبيرة من الفلفل الأسود ، ونخلطها معًا في اناء. دع هذا الخليط يختمر أو ينضج لفترة من الوقت حتى يتم خلطه جيدًا – وذلك حوالي 10 دقائق.

صب كميات صغيرة في أطباق عميقة ، ووضعها في كل غرفة من المنزل حيث ينتشر الناموس أو الذباب أو ذباب الفاكهة. تنجذب هذه الحشرات إلى السكر والفلفل ، وتسقط في الحليب وتغرق.

8- استخدام زيت اللافندر لطرد الناموس والذباب من الغرفة

اللافندر يعتبر طارد طبيعي للحشرات الطائرة تم استخدامه منذ مئات السنين. ويمكنك البدء بزرع بعض الخزامى في جميع أنحاء منزلك للتخلص من الذباب عند النوافذ والأبواب.

ويمكنك أيضًا رش الماء المختلط بزيت اللافندر في جميع أنحاء المنزل لعدم بقاء الذباب والبعوض في منزلك. ويوقم البعض ايضا برش الملابس لمنع الذباب والبراغيث والحشرات الأخرى من العض.

أما طريقة استخدام اللافندر فتكون كالتالي:

  1. ضع نصف كوب من زيت اللافندر في وعاء.
  2. اغمس اسفنجة أو قطعة قماش في الزيت وضعها في علبة من الصفيح بغطاء. اقفل الغطاء بإحكام ، واتركيه لمدة 24 ساعة.
  3. بعد 24 ساعة ، نقوم بإزالة الغطاء ووضع العلبة في مكان تواجد الذباب فى منزلك. كلما تضعف الرائحة ، كرر نفس الخطوات.
  4. يمكنك أيضًا مزج 20 قطرة من زيت اللافندر مع حوالي نصف كوب ماء و 2 قطرة من صابون الغسيل في زجاجة رذاذ. يهز جيدا ونقوم برش المداخل.

9- استخدام الأكياس البلاستيك لطرد الناموس والذباب والحشرات الطائرة

هذه أيضا طريقة فعالة ومثيرة لجعل الذباب بعيدا عن الأبواب والنوافذ. نقوم بملء كيس من البلاستيك الشفاف بالماء. ونقوم بربط هذه الأكياس أمام الأبواب والنوافذ لمنع الذباب من الدخول إلى المنزل .

هذ الطريقة تعتبر فعالة بسبب الطريقة التي تعمل بها عيون الذبابة. لأن الذباب لا يراها حقيبة بلاستيكية بها ماء ولكنهم يرون شيئًا يشبه شبكة العنكبوت ، والتي سيتجنبونها.

أيضًا ، إذا كان بالإمكان أن تنعكس الشمس على الكيس ، فإنها تخلق نوعًا من الوهم الذي لا تستطيع الذبابة أن تقترب منه، لذلك تتجه في الاتجاه الآخر.

إذا كنت قد سافرت من قبل إلى دول أخرى ، فربما تكون قد رأيت بائعي الفواكه يضعون أكياس بلاستيكية مملوءة بماء معلقة في الأكشاك والمحلات . وهذا هو لمنع الذباب من الهبوط على منتجاتهم.

10- استخدام الخيار لطرد الذباب والحشرات الطائرة

إذا كنت تلاحط تواجد الذبابا كثيرا في مكان مثل سلة المهملات ، فقم بقطع شرائح قليلة من الخيار ووضعها في أعلى سلة المهملات. الذباب لا يحب الخيار أيضا وسيذهب إلى مكان آخر. ستحتاج إلى استبدال شرائح الخيار كل بضعة أيام ، لكن هذا سعره قليل جدا في مقابل التخلص من الذباب والناموس وما يسببونه من مشكلة.

ننصحك أيضا باستخدام مصيدة الأشعة فوق البنفسجية إلى جانب هذه الطرق الطبيعية التي شرحناها

استخدام مصيدة الضوء فوق البنفسجي هو طريقة جيدة جدا للتخلص من الذباب والناموس والحشرات الطائرة أيضا. وينجذب الذباب إلى ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، وبناء على نوع المصيدة التي تشتريها ، فإنها تساعدك في القضاء على الحشرات الطائرة أما بسبب الحرارة المنبعثة منها، أو يتم صعق الحشرات في حامل المصيدة، ويعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت حساسًا للروائح أو أحد أفراد أسرتك، أو إذا كان لديك أطفال صغار.

بالمناسبة ، فإن العديد من هذه الطرق الطبيعية السحرية لطرد الناموس والذباب ، وخاصة الفخاخ وورق الذبابة ، لن تعمل فقط في مكان إقامتك أو منزلك، ولكن أيضًا من الممكن استخدامها في حظيرة الدجاج أو الإسطبلات أو الكثير من أماكن العمل.

ومن المهم أيضا أن نتأكد من أن كل النوافذ والستائر والشيش على النوافذ والأبواب ضيقة ودون أى ثقوب لمنع الذباب والحشرات الطائرة من الدخول أساسا لمنزلك. وهكذا تكون جاهز للاستمتاع حقًا بالطقس الصيفي الجميل بدون حشرات طائرة ولا ناموس!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .