معنى كلمة نودز التي تسللت إلى مجتمعنا العربي

منوعات

معنى كلمة نودز الكلمة التي تسللت إلى مجتمعنا العربي ، نودز معنى كلمة يبحث عنها الكثير هذه الأيام وخاصة مع انتشارها الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وواتس اب وغيرها العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: معنى لفظ الشيخ فجلة

فمع الانفتاح الكبير الذي يشهده العالم العربي في الآونة الأخيرة واختلاط الثقافة العربية بغيرها من الثقافات الأخرى وسهولة التواصل مع الآخرين باستخدام منصات التواصل الاجتماعي دخلت على المصطلحات العربية مصطلحات أخرى أجنبية منها ما هو حسن المعنى ومنها ما هو مذموم.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت كلمة نودز بين الشباب العربي بصورة كبيرة وأصبحت تدرج في العديد من رسائل المحادثات الخاصة على مواقع السوشيال ميديا وخاصة بين الشباب والفتيات.

وأصبح الكثير يبحث عن نودز معني فهيا بنا نتعرف على معناها وما هو أصل هذه الكلمة ولماذا اخترنا عنوان نودز معني كلمة قبيحة تسلل إلى مجتمعنا العربي.

نودز معنى كلمة تسللت إلى مجتمعنا العربي

نودز معنى وأصل الكلمة

كلمة نودز من الكلمات إنجليزية الأصل nudes وتعني “العري” أو “التعري” وقد بدأ استخدام هذه الكلمة في العالم الغربي على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة وعلى الرسائل والمحادثات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وكانت تعني أرسل لي صوراً وأنت بملابس الداخلية فقط.

وبدأ استخدامها بكثرة في مواقع المواعدة والزواج الأجنبية وبدأ الأمر كطرفة وانتهي بعدها بقليل لاختلاف الثقافة الغربية عن الثقافة العربية.

كيف وصلت إلينا كلمة نودز

على مواقع المواعدة والزواج كانت ترسل بعض الرسائل مثل send me nudes أو send nudes وكانت تعني أرسل لي صورك بالملابس الداخلية وتم استخدامها كنوع من الطرفة والفكاهة بين الطرفين.

ومثلما بدأ الأمر سريعاً انتهى سريعاً فلكل طرفة وقت ولكن للأسف وصل هذا المفهوم إلى عالمنا العربي من خلال الاختلاط والاحتكاك بالثقافة الغربية عن طريق المحادثات التي تجرى على مواقع التواصل الاجتماعي وسرعان ما انتقلت الكلمة من فرد لأخر وخاصة بين فئة المراهقين.

ولكن لم تصدر إلينا كلمة نودز معنى كما هو باللغة الأم في البداية ولكن تم تصديرها باللغة العربية فأصبحنا نرى نودز معنى وكلمة متداولة بكثرة بين الشباب والفتيات ولكن ليس من سبيل الطرفة.

فأصبحت نودز معني ووسيلة من وسائل التعبير عن الحب بين الشباب والبنات للأسف الشديد وأصبح الكثير من الشباب يرى أن الكلمة أخف ضررا من مصطلح أرسلي لي صورك بالملابس الداخلية والتي من الممكن أن تجعل أي فتاة تفر منه هاربة لعدم قبول المجتمع العربي لهذا المصطلح.

خطورة النودز على حياة الفتيات

نخص الفتيات بالذكر أن نودز معنى قبيح يقع ضرره عليهن فقط دون غيرهن فالعديدات منهن تقعن فريسة الأهواء وتنخدعن بمعسول الكلام وترسل إلى من تظنه يحبها العديد من الصور الخاصة بها وهي بالملابس الداخلية دون وعى منها بحجم الضرر الذي سيقع عليها.

ولن نتكلم من الناحية الشرعية ولكن عزيزتي الفتاة دعينا نتكلم من الناحية العقلية فقط فالحكم الشرعي معروف للجميع ودعينا نستعرض معاً خطورة نودز.

  • تدمير مستقبلك بصورة كلية هل فكرتي يوماً في معرفة أهلك يوماً ما أنك قد قمتي بإرسال نودز لشخصاً ماذا سيكون ردة فعلهم وبماذا سيشعرون.
  • ربما بعض الفتيات تظن أن نودز لن يتم رؤيتها من قبل الشخص الذي أرسلته له لثقتها الكبيرة فيه فهل فكرتي يوماً ماذا لو تم سرقة هاتفه كم شخص سوف يرى هذه الصور وربما يكونون من المقربين إليك.
  • هل تعلمين أنك ربما تتعرضين لمحاولات ابتزاز كثيرة بسبب انتشار النودز الخاص بك
  • لا يوجد أي آمان مطلقاً في إرسال النودز فربما تظن بعض الفتيات أن إرسالها النودز على منصات مثل سناب شات تجعلها في مأمن تام من أن يرى صورها أي مخلوق ولكن الحقيقة أنه مع تقدم التكنولوجيا بصورة كبيرة أصبحت هناك مئات الطرق التي يمكن بها حفظ الصور على هذه المنصات.

وفي النهاية نتمنى أن يختفي نودز معنى من حياتنا العربية تماماً و أظنكم عرفتم الآن سبب اختيارنا لهذا العنوان معنى كلمة نودز التي تسللت إلى مجتمعنا العربي.

كن ايجابياً و شاركنا بأفكارك من خلال تعليقات الموقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.