تعليم اللغة الانجليزية بسهولة: 5 أسرار لتعلم الانجليزية بسرعة

تعليم اللغة الانجليزية بسهولة او أي لغة أو مهارة أخرى ليس معجزة، لأن اتقان أي لغة أو مهارة يتم من خلال خطة وتكتيك معين، نعم لن تتعلم شيئاً بدون الإلتزام والجهد، ولكي نساعدك نقدم لك 5 نصائح ذهبية لتعلم الانجليزية بسرعة.

أهم شئ قبل ان تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات أو المهارات، يجب أن تعلم جيداً أن التعلم يعني في المقابل الالتزام والاجتهاد لتحقق هدفك في التعلم بسرعة، ولا توجد طرق مختصرة كما يحاول البعض أن يوهموك بذلك.

لكن هناك بعض القواعد والنصائح التي يمكن أن تحقق لك أقصى استفادة من الجهد الذي تبذله أثناء التعلم مع هذه النصائح المهمة ، ومن خلالها يمكنك ان تنتقل إلى المستوى أعلى بمهاراتك اللغوية.

1- لا تيأس بسبب كثرة أخطائك

كلنا نرتكب الكثير من الاخطاء ونحن نتعلم أي لغة أو مهارة ولكن تأكد أنه من خلال ارتكاب أخطاء في رحلة تعلم اللغة، وتكرار الخطأ والتعلم من هذا الخطأ يمكنك من تحسين إدراكك ودقتك.

كل ما عليك ان تدرك أن الجميع يخطئ، وبعدها تعود على أن تجرب كلما استطعت ذلك نطق وممارسة الكلمات والقواعد والأصوات الجديدة في اللغة الإنجليزية.

ومن أهم الطرق لإتقان اللغة سريعاً محاولة تكرار وتعلم جمل وأقسام صغيرة من اللغة متوافقة معًا ، وهذا افضل بكثير من مجرد تعلم كلمة واحدة. لذا عندما تتعلم اسمًا جديداً حاول أن تتعلم معه الصفات التي يمكن ان تستخدم مع هذا الاسم ، قم بعمل ذلك مع الافعال ايضاً وغيرها من أجزاء الكلام ، وبهذه الطريقة تبدأ في تعلم أجزاء كاملة ومجموعات مترابطة من الكلمات وتزيد خلفيتك في اللغة الانجليزية بسرعة بالغة.

2- الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة

سيكون من حسن حظك أن يكون لك صديق تتحدث معه هذا مفيد جدا في تعلم اللغة الانجليزية محادثة، ومن حسن الحظ أكثر أن يكون هناك متحدث أصلي ربما يكون من خلال بعض المواقع المدفوعة لممارسة اللغة الانجليزية وللحفاظ على مهاراتك اللغوية ، ولكن إذا لم يكن هناك شخص متاح لممارسة اللغة معه ، لا تتردد من التحدث مع نفسك في المنزل من خلال الكلمات والعبارات التي تعلمتها.

لأن أهم شئ لتعلم الانجليزية هو تعلم النطق الصحيح وهو أكبر تحدٍ أثناء تعلم اللغات ، لذلك كلما زادت ممارسة المهارات الاساسية لتعلم اللغة وخاصة مهارة النطق ، كان ذلك أفضل واسرع لك بكثير. هناك اقتراح وطريقة جميلة وهي الاستماع الى اي محطة راديو باللغة الانجليزية وقم بتنزيل ملفات صوتية للأخبار وغيرها وقم بالاستماع كثيرا لها ، ستساعدك هذه الطرق البسيطة على تشكيل الأصوات الصحيحة للغة.

3- ممارسة ألعاب تذكر الكلمات الانجليزية

هناك طريقة رائعة لتذكر الكلمات تسمى بطاقات Palm أو العاب البطاقات التعليمية ، وتعتبر من أفضل الطرق للمساعدة في مراجعة الكلمات اىلتي تعلمتها سابقاً. ويكون ذلك من خلال عمل بطاقات وكتابة الكلمة الاصلية من جانب والترجمة للكلمة على ظهر البطاقة ، وكلما كان لديك وقت لذلك تبدأ في النظر الى الكلمات بلغتك الأولى وحاول أن تتذكر معنى هذه الكلمات باللغة الانجليزية.

ننصحك أيضاً إذا كان متاحاً لك أن تحمل قاموس صغير أو تقوم بتحميل قاموس على هاتفك ، وقم من وقت لآخر بمراجعة الكلمات التي لا تتذكرها. بمجرد أن تحفظ كلمة جديدة ، قم بعمل جملة بهذه الكلمة ثم قلها بصوت عالٍ أكثر من مرة.

قم أيضاً بقراءة الكتب والمجلات باللغة الانجليزية وابحث عن الكلمات التي لا تعرفها وسجلها في ملاحظات لترجع لها وتتعلمها من القاموس في وقت فراغك.

4- اهم شئ الاستمرار والتنوع في مصادر التعلم

اذا اردت ان تتعلم شئ بسرعة وبشكل جيد عليك بالمداومة والاستمرار وسوف تتعلم لا محالة، خصص وقت معين كل أسبوع لممارسة المهارات للقراءة والكتابة والاستماع والتحدث وتأكد من عمل جدول أيضا منتظم لمراجعة الكلمات والقواعد والجمل التي تعلمتها أثناء تعلم اللغة الانجليزية بالعربي.

عمل جدول زمني مفيد جدا جدا في تعلم المهارات الجديدة وخاصة تعلم الانجليزية بالصوت والصورة، حيث تركز على تعلم وممارسة مهارة معينة في يوم محدد ، أو في وقت محدد ، وبذلك تكون حققت توازناً بين جميع المهارات ولا تركز على مهاة لغوية دون الأخرى.

لابد أيضاً بجانب هذا الجدول الزمني أن يكون هناك مصدر للمعلومات الجديدة لتعلم كل مهارة ، مثلاً نتعلم الاستماع من خلال الراديو ونتعلم قراءة  الالغة الانجليزية من المجلات والصحف والكتب، وهناك ايضا الكثير من المواقع المفيدة في هذا المجال يمكنك التعلم من خلالها. وكذلك يمكنك تعلم مهارة الكتابة ، من خلال تكرار كتابة الجمل التي تعلمتها من المهارات السابقة. ولتعلم مهارة التحدث حاول إيجاد شخص تتحدث معه باللغة الانجليزية أو تحدث مع نفسك بصوت عالي.

5- لا تبالغ وأنت تحدد أهدافك وكن واقعياً

عندما تضع لنفسك هدفاً معين من مجموعة كلمات او جمل أو قواعد تريد تعلمها لا تبالغ في ذلك وحدد عددا تستطيع فعلا تعلمه وتذكره، فلا تضع نفسك في مقارنة مع المتحدثين الأصليين الذين يتحدثون اللغة بمتوسط 20000 مجموعة من الكلمات، ولكن إذا كنت كشخص تتعلم اللغة الانجليزية كلغة ثانية فلن تحتاج هذا الكم من الكلمات لـ تعلم اللغة الانجليزية مجانا فلا تقلق.

على سبيل المثال لكي تشاهد وتفهم جيدا كلمات وتعبيرات اللغة الإنجليزية الموجودة في فيلم شهير مثل Shrek ، كل ما تحتاج تعلمه حوالي 1100 مجموعة من الكلمات وهو هدف سهل يمكنك تحقيقه وبالتالي يعتبر هذفاً واقعياً.

وأنصحكم بمشاهدة هذا الفيديو والاشتراك في هذه القناة سوف يساعدكم كثيراً.

كانت هذه 5 نصائح ذهبية لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة ، اتمنى أن تفيد من يطلب العلم في هذا المجال ، ودمتم في أمان الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.