"> مواصفات تابلت الثانوية العامة 2020 الجديد

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2020 الجديد

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2020 ، تابلت الثانوية العامة 2020 هي خطوة أقدمت عليها وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية من أجل تطبيق نظام جديد يعمل على تشجيع وتطوير الطلاب على التعليم وكذلك بدأ بالفعل تطبيق نظام التابلت وقد تم توزيع التابلت الجديد لطلاب الصف الأول الثانوي بداية من العام الدراسي الماضي.

وجاء ذلك عند قيام كل طالب بالتوجه إلى اقرب مكتب بريد لدفع مصاريف إستلام التابلت وهي برسوم 100 جنيه والحصول على إيصال وبعد ذلك يذهب الطالب للمدرسة التابع لها حتي يقوم بإستلام التابلت عن طريق هذا الإيصال الذي تم استلامه من البريد مقابل تسديد مصاريف التابلت.

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2020

أهم مواصفات تابلت الثانوية العامة Samsung Galaxy Tab A6 :

شريحة الإتصال

يدعم التابلت شريحة واحدة للإتصال للجيل الرابع مع وجود كارت ميموري في المكان المخصص له ولكن فى التابلت الخاص بالثانوية العامة فقد تم إيقاف تلك المميزات عن طريق السوفت وير.

شاشة الهاتف

تكون شاشة الهاتف من نوع TFT LCD ويكون حجم الشاشة 10.1 بوصة بدقة 1920×1200 بيكسل.

معالج الهاتف

يكون معالج الهاتف من نوع إكسينوس ثماني النواة بقوة 1.6 جيجا هيرتز.

نظام تشغيل الهاتف

يكون نظام التشغيل هو اندرويد اوريو 8.1.

المساحة الداخلية والعشوائية

فتكون المساحة الداخلية للهاتف 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا رام.

كاميرا الهاتف

تكون كاميرا الهاتف بدقة 8 ميجا بيكسل للكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجا بيكسل ولكن الكاميرا غير مسموح بتشغيلها فى تابلت الثانوية العامة.

بطارية الهاتف

تكون بطارية الهاتف من نوع ليقيوم بحجم 7300 مللي أمبير ولكنها لا تدعم الشحن السريع.

مميزات أخري

يكون وزن التابلت 525 جرام ولا يوجد بصمة إصبع أو بصمة الوجه لفتح الهاتف كما يضم التابلت قلم ولا يحتوي التابلت على مميزات قوية عن طريق السوفت وير وتكون مهمته فقط هو الإستخدام العادي للشاشة.

التابلت يأتي بلون واحد فقط وهو اللون الأسود كما تكون ضمن مشتملات العلبة بأنه يحتوي على كتيب لكيفية التعامل مع التابلت باللغة العربية والإنجليزية وكارت الضمان للتابلت مع رأس الشاحن ووجود وصلة  Micro USB 2.0 وسماعة عادية.

وتعتبر تلك المواصفات خاصة بتابلت الثانوية العامة 2020 كما أنه غير متوفر في مصر للبيع ولكنه متوفر فقط من وزارة التربية والتعليم، بينما تكون النسخة المتوفرة من التابلت فى الأسواق بحجم شاشة 7 بوصة بسعر 4500 جنيه مصري.

ويكون تابلت الثانوية العامة من شركة سامسونج ويكون نوعه هو  Samsung Galaxy Tab A6 ولكن التابلت مغلق من كل شيء حيث لا يمكن تحميل أي تطبيقات من أي مكان أو استخدام الكاميرا ولا يمكن إستخدام البلوتوث لإستلام او إرسال ملف ولا يمكن أن يستخدم لفتح أي موقع.

ويكن يتم فتح الموقع عن طريق تطبيق جوجل كروم ولا يمكن الدخول على أي موقع بخلاف موقع وزارة التربية والتعليم وموقع بنك المعرفة المصري ولذلك تم وضع رموز مختصرة  لتلك المواقع على التابلت لسهولة الوصول لهم ومن خلال موضوعنا سنتعرض على مواصفات وسعر Samsung Galaxy Tab A6 .

كما تكون تلك النسخة التي حصل عليها جميع طلاب الصف الأول الثانوي في جمهورية مصر العربية علما بأن ذلك التابلت تكون مميزاته كهاتف متوسط ولكنه يكون هاتف مناسب 100% للإستخدام التعليمي المطلوب منه فقط والذي تسعى الوزارة على أن تقدمه وتقوم بتطبيقه على الطلاب ولن تواجه أي مشاكل مع الطالب في الاستخدام بغرض التعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.