تعرف على كيفية علاج البواسير في المنزل بأكثر من طريقة

لست وحدك من تبحث عن علاج البواسير في المنزل، هل تعلم أن نسبة إصابة البالغين بالبواسير قد تصل إلى 70% . وهذه النسبة تدل على أن المشكلة كبيرة ومنتشرة ونسبة إحتمال الإصابة بالبواسير تزداد مع التقدم فى العمر.

إذاً ما هي البواسير؟ وما هي طرق علاج البواسير في المنزل؟ البواسير هي مرض يصيب الجهاز الشرياني الوريدي في الشرج.وغالباً ما يصيب الذين يتعرضون للإمساك بشكل متكرر وكثير جداً وقد قدمنا لكم مقال عن طرق التخلص من الامساك عن طريق المأكولات والمشروبات فقط.

لابد من التنويه إلى أن الحفاظ على المنطقة المصابة جافة من المياه وذلك بالتنشيف بعد قضاء الحاجة واستخدام المناديل لتمتص المياه ولكن من دون فرك لهذه المنطقة المصابة وهو ما يؤدي الى تخفيف الألم والاستمرار على هذه الخطوات حتى الشفاء بإذن الله

ما هى أعراض الاصابة بالبواسير؟

ما هى أعراض الاصابة بالبواسير؟

الشخص المصاب بالبواسير يعانى من العديد من الأعراض والمشكلات مثل :

  1. الآلام الشديدة
  2. النزف الدموى
  3. الحكة
  4. الخثرة
  5. الاكزيما
  6. فطور وشقوق شرجية
  7. سقوط الشرج والانيميا .

تتسبب الإصابة بالبواسير في العديد من المشاكل والآلام الشديدة والنزف الدموي والحكة والخثرة والاكزيما فضلاً على الفطور والشقوق الشرجية وغيرها من المضاعفات كسقوط الشرج والأنيميا.

وصفة وطريقة الصحيحة لعلاج البواسير بالباذنجان:

تعتبر طريقة علاج البواسير الخارجية بالباذنجان طريقة شائعة في الوقت الحالي ، وسنقوم بشرح الطريقة التي تتبع مرة يومياً لمدة عشرة أيام مع الحرص على شرب المياه بكمية مناسبة لحاجة الجسم والطريقة هى كالآتى :

قم بإزالة قمع الباذنجانة وقم بتقطيعها طولياً إلى أربعة أرباع قم بأخذ ربع وأقسمه نصفين بحيث تكون منطقة بذور الباذنجان تكون بالأسفل قم بأخذ الجزء العلوى من الباذنجانة.

ثم قم بفرك المنطقة المصابة بالبواسير بشكل دائرى لمدة 3 دقائق وكما قلنا هذه الطريقة تتبع مرة يومياً لمدة 10 أيام .

طريقة أخرى لعلاج البواسير بالثلج

هل تعلم لماذا يستخدم الثلج فى علاج البواسير ؟ حيث أن البواسير هى أوعية دموية متضخمة فإن الثلج له قدرة عالية على الحد من مستوى التورم ومستوي الالتهاب في البواسير.

يمكن عمل ضمادات مباشرة من الثلج أو وضع منشفة يد رطبة فى الفريزر حتى تبرد واستخدامها ككمادات توضع على منطقة البواسير لمدة 20 دقيقة.

قد تكون هذه الفكرة مؤلمة فى اللحظات الاولى لكن مع مرور الوقت فإن الثلج يقوم بتخدير مكان الاصابة ويقل الشعور بالالم وينصح بالمواظبة على هذه الطريقة يومياً

تعرف على كيفية علاج البواسير بالفازلين

تعرف على كيفية علاج البواسير بالفازلين

قم بخلط كمية من زيت الزيتون مع الفازلين حيث تكون كمية الزيت اكثر من الفازلين بنسبة اثنين إلى واحد أى ثلثين زيت وثلث فازلين ونقوم بدهان المنطقة المصابة ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع.

وخلال الاسبوع الثانى يتم الدهان مرتان يومياً لمدة أسبوعين حيث ان الفازلين والزيت لين وله آثار جيدة على الأوردة المصابة

شرح طريقة علاج البواسير بالثوم

قبل الحديث عن علاج البواسير بالثوم يجب التنويه إلى ضرورة عدم استخدام الثوم إذا كانت البواسير مصاحبة بنزف؛ لأن الثوم له فاعلية مضادة للتخثر مما قد يزيد النزف، بالإضافة إلى أن الثوم قد يسبب الإسهال وليس الإمساك.

وفى حالة عدم الإصابة بالنزف واستخدام طريقة الثوم فلابد من عمل تجربة قبلية لإستخدام دهان الثوم حيث أن هناك أنواع من الجلد لا تتحمل تأثير الثوم فتلتهب وتصبح كالمصابة بالحروق فإن لاحظت ذلك توقف عن هذه الطريقة فوراً.

يمكن استخدام الثوم بطريقتين هما:

  • الطريقة الأولى يقوم المصاب بالبواسير بوضع فص من الثوم بعد تقشيره جيداً وتغليفه بالزيت ثم يتم إدخاله في الشرج مساء قبل النوم.
  • الطريقة الثانية أن يفرم الثوم ويضاف إليه الزيت ويستخدم كدهان للمنطقة المصابة ثم يتم تثبيته بقطعة شاش ولاصق .

إذا جربت العديد من الطرق ولم تعالج حالتك يمكن استخدام مرهم لعلاج البواسير

فى حالة اللجوء إلى الدهانات والمراهم الطبية فينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام هذه العلاجات وذلك طبعاً لحساسية المنطقة المصابة

لاحظ أن هناك طرق لعلاج البواسير الداخلية أيضاً

البواسير فى المرحلة الأولى يطلق عليها الأطباء اسم البواسير الداخلية ويمكن علاجها بالطرق الطبيعية السابقة حسب نوع الحالة والمتاح أمام المريض، أما فى حالة تقدم الحالة وخروج البواسير إلى الخارج فإن العلاج إن لم تفلح الطرق الطبيعية فقد يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية وغالباً ما تكون ناجحة.

طريقة آمنة وطبيعية لعلاج البواسير بالبصل والعسل

طريقة آمنة وطبيعية لعلاج البواسير بالبصل والعسل

قم بفرم قطعة من البصل و خلطها بكمية من العسل ثم تقوم بدهنه على المناطق المصابة، وهذه الطريقة يتم اتباعها بعد كل عملية تغوط أو عند الشعور بالألم حيث يتم تنظيف المنطقة المصابة جيداً ثم دهانها بالخليط

نصائح دكتور أمير صالح (أحد أشهر المتخصصين في الطب البديل) لمرضى البواسير

تناولنا من قبل نصائح الدكتور أمير صالح لعلاج البواسير، وكذلك نصائح الدكتور أسامة حجازي لعلاج البواسير ونذكركم بها الآن لأهميتها، حيث ينصح الدكتور أمير صالح مريض البواسير باتباع نظام غذائى عالى الألياف ويمكن وضع ملعقة من الردة على علبة زبادى وتناولها.

كما ينصح الدكتور بأن يكون طبق الشوربة هو الطبق الاساسى فى جميع الوجبات وكذلك شوربة الحبوب مثل شوربة الفريك شوربة القمح و شوربة البرغل وشوربة الذرة وكذلك شوربة الخضار مع كل وجبة لها دور فى تحسين عملية الإخراج ويمكن تناول منقوع القراصيا.

يقول الدكتور أمير صالح أنه يفضل دهان المنطقة المصابة بزيت الزيتون 5 مرات يومياً على منطقة الشرج.

نصائح دكتور أمير صالح (أحد أشهر المتخصصين في الطب البديل) ووصفة لعلاج البواسير في المنزل

وصفة الزيوت قبل النوم للدكتور أمير صالح لعلاج البواسير

نصف مل من زيت الكافور يحقن داخل فتحة الشرج يومياً قبل النوم لمدة أسبوع ويفضل عمل ذلك باستخدام سرنجة انسولين ويقول الدكتور أمير صالح بأن نتيجة هذه الوصفة غالباً تكون ناجحة.

متى ينصح الدكتور أمير صالح والأطباء عموما بالجراحة لعلاج البواسير

يقول الدكتور أمير صالح نصل إلى المشرط عندما لا يكون هناك حل إلا المشرط، وذلك بعد تجربة كل الطرق التقليدية التي شرحناها، وكذلك تجربة الأدوية المعروفة تحت إشراف الأطباء المتخصصين.

نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لكم الفائدة، وإذا كانت لديكم أى سؤال فاكتبوه في تعليقات المقال على الرحب والسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .