7 أسباب لرفض حساب ادسنس لموقعك وكيف تضمن القبول

بالنسبة للكثير من المواقع يعتبر AdSense أحد أشهر الطرق للربح من الانترنت ، من خلال موقعك أو تطبيقك أو الفيديو الخاص بك، لكن حاليا كثيراً ما يواجه أصحاب المواقع مشكلة رفض جوجل ادسنس لموقعك الالكتروني.

لكن لا تيأس فإذا عرفت هذه الأسباب التي سنعرضها لك في هذه المقالة وتجنبتها فسوف يقبل موقعك في جوجل ادسنس وعن تجربة من خلال دعمنا الشخصية للكثير من المواقع حتى تم قبولها بفضل الله ليكون مصدر دخل مبدأي لهم في بداية طريقهم في الربح من الانترنت.

في الأيام السابقة كان من السهل الحصول على الموافقة ولكن في الوقت الحاضر ليس من السهل الحصول على تلك الموافقة لأسباب مختلفة. غالبًا ما تكون بسبب أن الموقع غير متوافق مع أحد قواعد وسياسات النشر التي تعمل بها جوجل وتقوم بتحديثها من وقت لآخر.

لذلك ، إليك أهم 7 أسباب لرفض قوقل Google طلبك لعرض اعلانات AdSense على موقعك. ومن خلال شرح هذه الرسائل التي ترفض بها جوجل المواقع نستطيع تجنبها والقبول باذن الله، وسنقوم بشرح اسباب الرفض برسالة الرفض الفعلية التي يرسلها لك Google لنفهم اسباب رفض ادسنس بشكل أفضل.

وقبل البدء ننصحك لأن تلقي نظرة على “المشكلات والمزيد من التفاصيل” في الخطاب الذي يصلك للرفض وتأكد من عدم ارتكاب نفس الخطأ عند التقدم بطلب جديد للانضمام إلى AdSense. كذلك حاول الاطلاع على إرشادات منتدى مساعدة AdSense لمعرفة كيفية الحصول على موافقة AdSense بسهولة.

7 مشاكل وأسباب لرفض حساب جوجل ادسنس لموقعك

  1. السبب الأول: عدم وجود الموقع على نطاق المستوى الأعلى وعدم وجود معلومات شخصية دقيقة.
  2. السبب الثاني: جودة زيارات الموقع
  3. السبب الثالث: عدم وجود محتوى فريد وحصري على موقعك
  4. السبب الرابع: وجود صفحات تحت الانشاء
  5. السبب الخامس: وجود محتوى حساس على موقعك
  6. السبب السادس: صعوبة التنقل في الموقع
  7. السبب السابع: استخدام لغة غير لائقة بحسب سياسات جوجل

إذا كانت هذه نظرة عامة على أسباب رفض حساب جوجل ادسنس لموقعك، والان سوف نوضح كيف ستتلقى رسالة رفض من Google لكل واحد من هذه الأسباب.

  • السبب الأول: عدم وجود الموقع على نطاق المستوى الأعلى وعدم وجود معلومات شخصية دقيقة.

عندما تصلك الرسالة التالية من جوجل فان السبب الأول هو المرجح للرفض وهو انك قمت للتقديم على حساب جوجل ادسنس لكن من خلال موقع موجود في مجلد فرعي وليس موجودا على النطاق او الدومين الرئيسي، وعلى الرغم من أن جوجل يسمح لك بتشغيل الاعلانات على الدومينات الفرعية والمواقع الموجودة في المجلدات الفرعية، إلا أنه عند التقديم للحصول على حساب جوجل أدسنس الأفضل أن تقدم من خلال الدومين الرئيسي أولا وبعدها يمكنك التقديم ووضع الاعلانات بشكل أسهل على الدومينات الفرعية والمواقع الموجودة في المجلدات الفرعية للموقع الأساسي.

وبالتالي لحل المشكلة الأولى لرفض حساب جوجل ادسنس لموقعك يجب أن يكون موقعك على الويب هو نطاق المستوى الأعلى الخاص بك (www.example.com وليس www.example.com/mysite).

ويندرج تحت المشكلة الأولى أو السبب الأول أيضا، عدم وجود معلومات شخصية دقيقة مع طلبك بحيث تكون متتطابقة مع المعلومات الموجودة في النطاق أو الدومين الخاص بك.

وهذا هو النموذج الأول من رسائل رفض حساب أدسنس

Hello,
Thank you for your interest in Google AdSense. Unfortunately, after reviewing your application, we’re unable to accept you into AdSense at this time.

We did not approve your application for the reasons listed below.

Issues:
– Page Type
……………………………..

Further detail:

Page Type: In order to participate in Google AdSense, publishers’ websites and application information must satisfy the following guidelines:

– Your website must be your own top-level domain (www.example.com and not www.example.com/mysite).

– You must provide accurate personal information with your application that matches the information on your domain registration.

– Your website must contain substantial, original content.

– Your site must comply with Google AdSense program policies:
https://www.google.com/adsense/policies” which include Google’s webmaster quality guidelines:
http://www.google.com/support/webmasters/bin/answer.py?answer=35769#quality.

If your site satisfies the above criteria in the future, please resubmit your application and we’ll review it as soon as possible.

………………………..

Regards,

The Google AdSense Team

  • السبب الثاني: جودة زيارات الموقع

ويكون السبب الثاني لرفض حساب جوجل ادسنس بسبب جودة الزيارات التي تأتي للموقع أو ربما قلة وإنخفاض هذه الزيارات بشكل كبير جداً، وبالتالي يخبرك فريق جوجل بأن موقعك لا يلتزم بإرشادات الجودة لمشرفي المواقع من Google. وبشكل أكثر تحديدًا ، اذا كنت تعتمد على الطرق الاحتيالية لجلب زيارات وهمية لموقعك أو كنت تستخدم كلمات رئيسية زائدة أو مضللة في المحتوى الخاص بك لكي تخدع محركات البحث وكذلك الزوار.

وهذا هو النموذج الثاني من رسائل رفض حساب أدسنس

Issues:
– Page type

……………………………..

Further detail:

Page type: Your website is a type of website that we do not currently accept into our program. Such websites include, but are not limited to, chat sites, sites that drive traffic through cybersquatting and sites that use excessive keywords in the content or code of their pages.

……………………………..

  • السبب الثالث: عدم وجود محتوى فريد وحصري على موقعك

يرفض ادسنس أيضاً طلبات التقديم للحساب الجديدة بسبب عدم وجود محتوي يرى فريق جوجل أنه حصري، لأن موقعك لا يضيف قيمة للزائر لكي يأتي إليه ولا يقدم محتوى فريدًا أو كما نطلق عليه كمدونين عرب محتوى حصري (يمكنك معرفة المزيد من خلال هذا المقال: طريقة الحصول على محتوى حصري). وبالتالي وكما نصحنا الكثير من الأصدقاء حتى تم قبول مواقعهم ما عليك إلا تحسين جودة المحتوى والمقالات التي تقدمها للزائر ضع نفسك مكان الزائر وانظر هل ستكون راضياً عند قراءتك للمقال أم لا، إلى جانب إننا نحذرك من نسخ المحتوى من المواقع الأخرى بدون ذكر المصادر والتأكد من أن هذه المصادر تسمح لك بالنقل عنها، كذلك قم بحذف أي محتوى ضعيف أو منسوخ ثم أطلب الانضمام مرة أخرى وستقبل بمشيئة الله.

وهذا هو النموذج الثالث من رسائل رفض حساب أدسنس

Issues:
– Page type

……………………………..

Further detail:
Page type: We’re unable to approve your AdSense application at this time because we feel that your site does not comply with the Google webmaster quality guidelines. More specifically, we believe that your site does not add value or provide unique content.

……………………………..

  • السبب الرابع: وجود صفحات تحت الانشاء

في الكثير من الأحيان يقوم بعض الأصدقاء بتقديم طلب جوجل أدسنس ، بينما لم يكونوا قد أنهوا عملهم في بناء الموقع وإكتمال صفحاته، وهذا خطأ كبير حالياً، لأن أدسنس وجوجل يريدون موقعاً مكتملاً ليس به صفحات ناقصة أو غير مكتملة، والهدف من ذلك ضمان عدم مواجهة الزائر لأي روابط تالفة أو مواجهة أي مشكلة أثناء التنقل والتصفح لمقالات وصفحات موقعك، لذلك ننصحك لحل هذه المشكلة بإكمال كل صفحات موقعك وجعلها سهلة التنقل فيما بينها بالنسبة لمحركات البحث والزوار أيضاً.

وهذا هو النموذج الرابع من رسائل رفض حساب أدسنس

Issues:
– Under construction

……………………………..
Further detail:
Under construction: In order to assess your site’s eligibility, we require websites to be launched and navigable before being considered for the AdSense program. Upon reviewing your site, we found that many of your site’s pages are incomplete or under construction. Please email us at adsense-support@google.com when your site is complete. We’ll be happy to reconsider your application at that time.
……………………………..

  • السبب الخامس: وجود محتوى حساس على موقعك

أحيانا يقوم بعض الأصدقاء أيضاً بالتقديم للحصول على حساب جوجل أدسنس لكن لا يضع في إعتباره أن هناك بعض المجالات التي يقبل جوجل عرض الإعلانات عليها والتي يسميها “محتوى حساس أو غير ملائم”، وهي ليست فئة واحدة ولكن الكثير من فئات المحتوى وأنواعه تقع تحت هذا العنوان، وخاصة المحتوى الذي يحض على الكراهية أو التحريض ضد فئة أو عرق كذلك المحتوى الإباحي أو أي محتوى به عنف.

لذلك تجنب أي محتوى ترى أنه يندرج تحت فئة المحتوى الحساس أو الغير ملائم لجوجل أدسنس وقم بإزالته من موقعك قبل التقديم مرة اخرى.

وهذا هو النموذج الخامس من رسائل رفض حساب أدسنس

Issues:
– Sensitive content
……………………………..
Further detail:
Sensitive content: Google believes strongly in freedom of expression and offers broad access to content across the web without censoring search results. At the same time, we reserve the right to exercise discretion when reviewing sites for AdSense. We’ve found that your website contains content that we don’t allow at this time. AdSense policy doesn’t currently accept sites that advocate against any individual, group, or organization.
Please review our policies (https://www.google.com/adsense/policies) for a complete list of site content not allowed on web pages.

……………………………..

 

  • السبب السادس: صعوبة التنقل في الموقع

قد تكون قد أكملت بناء موقعك وقمت بتزويده بالكثير من المقالات الرائعة لكن للأسف نسيت شيئاً مهماً جداً وهو عدم وجود بنية ربط جيدة مما يسبب صعوبة التنقل في الموقع، بسبب الروابط المعطلة أو النوافذ المنبثقة الكثيرة أو برامج الاتصال أو المحتوى الذي يتم عمله بشكل اوتوماتيكي أو صفحات مواقع الويب قيد الإنشاء التي ذكرناها منذ قليل.

لذلك تأكد من صلاحية كل الروابط الموجودة التي تربط بين صفحات موقعك وقم بإزالة النوافذ المنبثقة الغير ضرورية ونفس النصيحة التي نذكرها لك دوماً ضع نفسك مكان الزائر وقم بإزالة أي شئ يعيق حركة الزائر بين أجزاء الموقع المختلفة.

وهذا هو النموذج الأول من رسائل رفض حساب أدسنس

Issues:
– Difficult site navigation
……………………………..

Further detail:
Difficult site navigation: During our review of your website, we found your site difficult to navigate. Potential navigation issues include: broken links, excessive pop-ups, dialers, dynamic content, website pages under construction or not yet launched.

……………………………..

  • السبب السابع: استخدام لغة غير لائقة بحسب سياسات جوجل

تجنب تماماً استخدام لغة غير لائقة كما يقول فريق جوجل في موقعك، لأن برنامج أدسنس لا يقبل تلك المواقع التي تحتوي على لغة بذيئة أو محتوى مسيء لأي شخص أو فئة من المجتمع، إجعل موقعك مفيداً بناءاً بعيداً عن أي سخرية أو محتوى مسئ، وأكتب فيما تحب بلغة مؤدبة لا تتعرض للآخرين ولكن إجعل الكلام عاماً مقبولاً لدى الجميع ممن يقرأه.

وهذا هو النموذج السابع من رسائل رفض حساب أدسنس

Issues:
– Inappropriate language
……………………………..
Further detail:
Inappropriate language: We’ve found that your website contains content
that isn’t in compliance with our program policies. We don’t allow
websites with excessive profanity or potentially offensive content to
participate in Google AdSense.
……………………………..

وفيما يلي مقطع فيديو رسمي من Google يوضح الأسباب الثلاثة الأولى للرفض. وهي الأسباب الثلاثة الأكثر إنتشاراً وأهمها فشل تحميل الوسائط. ووجود عنوان URL غير صالح. يرجى التحقق من وورد Codex

 

الخلاصة:

إذا كنت ترغب في توفير وقتك والقبول في جوجل أدسنس وعدم رفض حساب ادسنس لموقعك، عليك بتجنب الأسباب والمشكلات التي ذكرناها في هذا المقال قبل تقديم طلبك، أما إذا كنت قد قدمت طلبك لأدسنس بالفعل فقم بمراجعة موقعك مرة أخرى بناء على سبب الرفض الذي تم إرساله إليك، نوصيك بشدة إن أمكن لك تشغيل موقعك لمدة ستة أشهر على الأقل مع التركيز على بناء المحتوى. وعمل بناء صحيح وقوي لموقعك. وسوف يكون من السهل جداً الحصول على الموافقة بمجرد اتباع الإرشادات وتوفير محتوى حصري ومفيد على موقعك.

قمنا بعرض أهم أسباب رفض حساب ادسنس لموقعك لتستطيع حل المشكلة بنفسك، ولكن إذا كنت لا تزال بحاجة إلى المساعدة المجانية أو المدفوعة تواصل معي الآن

هيثم جمال - رابط الملف الشخصي على الفيس بوك

هيثم جمال (متخصص في إنشاء مواقع الويب، والدعم الفني للمواقع، وبيع الاستضافات و الدومينات)

تواصل معي من خلال فيسبوك أو واتساب في أي وقت

تواصل معي هيثم جمال

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .