أفضل 5 خوادم متصفح بروكسي لتصفح الانترنت بشكل خفي

2019-12-17T11:41:55+02:00
2019-12-17T11:42:49+02:00
التقنية

متصفح البروكسي أو خوادم البروكسي تقوم بتغيير عنوان الخادم لوكيل الويب أو عنوان IP الخاص بالمستخدم بدون القيام بتشفير البيانات التي يتم نقلها عبر الإنترنت. لذا سنتعرف على أفضل 5 متصفح بروكسي لعمل ذلك مجاناً.

وهي متصفحات أو خدمات رائعة تمكن المستخدم من تصفح الويب بشكل خاص أو مخفي مما يجعل من الصعب على المتطفلين والجهات الخبيثة التسلل إلى معلومات بيانات التصفح الخاصة بك أو الحصول عليها واستخدامها بشكل من الأشكال.

يسمح استخدام متصفح بروكسي للمستخدم بالوصول إلى المواقع المحجوبة التي يتعذر الوصول إليها أحيانا بسبب تقييدها في بلد معين. فغالبًا ما تمنع بعض الشركات من الوصول إلى مواقع الويب هذه في مواقع العمل. أو المواقع المحجوبة في المدارس أو عند مزود خدمة الإنترنت أو شركة الانترنت لديك.

وتعمل متصفحات البروكسي أو خدمات الوكيل عن طريق إخفاء هويتك (أي إخفاء عنوان IP الخاص بك) ، وبالتالي يصبح هناك وسيط بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وموقع الويب الذي تريد الوصول إليه. وبالتالي سيطلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك الوصول إلى موقع الويب من خلال البروكسي الذي تستخدمه وليس من خلال البروكسي الأصلي، وهنا سيكون خارج سيطرة شركة الانترنت.

الفرق بين متصفح البروكسي والشبكة الخاصة أو الافتراضية

متصفح البروكسي والشبكة الخاصة أو الافتراضية يوفران خصوصية المستخدم اثناء تصفح الانترنت، ولكن تختلف الطريقة التي يعمل بها كلاً منهما. وتعتبر خدمات شبكات VPN أكثر فاعلية في التصفح الخفي والمجهول وتوفر خدمة أكثر قوة وأستقراراً عادة تكون بمقابل مادي وليست مجانية.

يوجد الكثير جداً من شبكات VPN المجانية المتوفرة عبر الإنترنت، لكن الغالبية العظمى التي تعتبر “أكثر أمانًا” تكون بسعر محدد أو بمقابل. أما متصفحات وخوادم البروكسي غالبًا ما تكون مجانية.

ولكن ما تدفعه مقابل الخدمات المدفوعة سوف يقدم لك خدمة مستقرة وقوية أكثر من الخدمات المجانية ، وعندما يتعلق الأمر بالخصوصية على الإنترنت فإن الأمر يستحق أحياناً أن تحمي نفسك بشكل جيد، لن يقوم البروكسي بتشفير حركة المرور الخاصة بك بنفس كفاءة خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة VPN. كما أن البروكسي خاص بالمتصفح ويمكنك فقط استخدامه من خلال متصفح الويب الخاص بك.

أما خدمات الشبكات VPN فهي مخصصة للجهاز بالكامل حيث ستقوم باستخدامه لأكثر من مجرد تصفح الموقع. ويكون أداءه ممتاز عندما تحتاج إلى تجاوز الحجب في منطقة جغرافية عبر الإنترنت أو تريد تصفح الويب بسلام وأمان.

أفضل 5 خوادم ومتصفح بروكسي لتصفح الانترنت بشكل آمن وخفي

بالطبع هناك مئات بل آلاف خوادم ومتصفحات البروكسي المجانية والمدفوعة . ولا يوجد أي شك أن الخدمات المدفوعة هي التي تقدم أفضل خدمة. ويمكن لخدمات البروكسي التي تكلف أسعار مرتفعة أن تضغط بيانات التصفح عبر الإنترنت وملفات ذاكرة التخزين المؤقت وحتى منع الإعلانات المزعجة من مواقع الويب. ومع ذلك ، بناءً على احتياجاتكم طبعاً ، فإن البروكسي المجاني يفي بالغرض في أغلب الأوقات.

فإذا كان كل ما تحتاجه هو إخفاء هويتك أثناء تخطي أو حجب موقع محظور ، فهناك العديد من الخدمات المجانية المتاحة لك. أدخل اسم الموقع في متصفح البروكسي واستمتع بتصفح الإنترنت بشكل خفي و آمن.

1- متصفح البروكسي المجاني HideMyAss

أفضل 5 خوادم متصفح بروكسي لتصفح الانترنت بشكل خفي الموقع الاول

ويعتبر أشهر متصفح بروكسي في العالم ومعترف به بشكل كبير جداً واختصره البعض بـ (HMA). ويوفر جودة قياسية لإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بالمستخدم بالإضافة إلى أنه يحتوي على مانع الإعلانات المنبثقة لتسهيل تجربة تصفح الانترنت. وهو بروكسي مجاني تمامًا ولكن إذا كنت تريد حماية أعلى ، فإن موقع HMA يقدم أيضًا خدمة VPN مدفوعة الثمن.

وبروكسي HMA عبارة عن مجموعة من وكلاء VPN العالميين. وبالتالي يوفر خدمة سريعة ومرنة للغاية عن خوادم البروكسي الأخرى. ويوفر أيضا اضافتين رسميتين لمتصفحي Google Chrome و Firefox للسماح باستخدام الخدمة بدون تنزيل البرنامج الكامل وتثبيته.

أما الجانب السلبي الوحيد لاستخدام بروكسي HideMyAss هي أنه يخزن كل من عنوان IP الخاص بك وعنوان خادم VPN المستخدم حاليًا لفترة غير معلنة. ويقول القائمين على الموقع أنهم لا يستخدمون هذه المعلومات أو يشاركونها مع أي جهات خارجية، من أجل “تنفيذ أحكام هذه الخدمة ، أو للتسويق المباشر ، أو للمساعدة في تطوير منتجاتنا” وهذه الخدمة تابعة لمجموعة Avast.

فإذا كان هذا الأمر يسبب لك أي قلق ، فهناك أربعة متصفحات وخوادم بروكسي أخرى يمكن الاختيار من بينها.

2- خادم البروكسي 4everproxy

أفضل 5 خوادم متصفح بروكسي لتصفح الانترنت بشكل خفي الموقع الثاني

وهذا البروكسي يشتهر بأنه الأكثر قوة في الوصول إلى خدمات البث المباشر على YouTube و HD المحظورة في الكثير من البلدان وفقًا للموقع الجغرافي. وتوفر خدمة 4everproxy إمكانية نقل كمية بيانات غير محدودة وتعتبر خدمة مثالية لأي مستخدم يريد الوصول إلى مواقع بث الفيديو المحجوبة في بلده.

يتميز أيضا بأنه يوفر جودة بث عالية الجودة ويمكنك استخدامها لمشاهدة الفيديو عالي الدقة. ومن النادر جدًا أن تواجه مشكلة التخزين المؤقت عند استخدام هذا البروكسي المجاني. وبن تحتاج أيضاً إلى تسجيل الدخول إلى موقع YouTube لمشاهدة مقاطع الفيديو. وتقوم هذه الخدمة بإزالة كل السجل المسجل تلقائيًا من متصفحك كل ساعتين لتوفير أمان أكثر.

3- موقع البروكسي الشهير ProxySite

أفضل 5 خوادم متصفح بروكسي لتصفح الانترنت بشكل خفي الموقع الثالث

يوفر موقع ProxySite ميزة أمان عالية عبر الإنترنت من خلال استخدام تشفير SSL. ويشبه في ذلك بروكسي HideMyAss ، حيث يوفر جودة تشبه الشبكات الخاصة الافتراضية VPN. ومن خلال هذه الخدمة ستكون قادرًا على إخفاء عنوان IP الخاص بك بشكل تام ، والوصول إلى المواقع الشهيرة جميعًا ويقوم بحذف السجل الخاص بك بالكامل.

ويوفر موقع ProxySite مجموعة كبيرة من خوادم البروكسي لتختار من بينها منها ما هو موجود في الولايات المتحدة وأوروبا وهي مجانية للاستخدام الشخصي. ويوجد خيار مدفوع لاستخدام خدمات VPN، ولكن البروكسي المجاني يقدم ما تحتاجه في معظم الحالات.

ويسمح لك متصفح البروكسي بالتحكم في ملفات تعريف الارتباط وجافا سكريبت والكائنات والإعلانات التي تظهر لك، مما يجعله قادرًا توفير تجربة تصفح مناسبة جداً للمستخدم العادي.

4- بروكسي Hide.Me

أفضل 5 خوادم متصفح بروكسي لتصفح الانترنت بشكل خفي الموقع الرابع

يعتبر موقع البروكسي Hide.me في نفس شهرة HideMyAss وبالتالي تعد من أفضل خدمات البروكسي الشائعة. ومن المميز في هذه الخدمة أنها لن تقوم بتسجيل أو الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بك. وبمجرد الخروج من متصفح البروكسي التابع لها تنتهي صلاحية البيانات ويتم حذفها، وتنتهي صلاحية عنوان URL المقدم لإخفاء هويتك. ولا تحتوي الخدمة على إعلانات مزعجة على موقعها على الويب ، وتقوم بحظر جميع الإعلانات المنبثقة على المواقع التي يتم تصفحها، مما يعزز تجربة التصفح.

ويعتبر البروكسي الذي تقدمه Hide.me أحد خوادم البروكسي الأسرع ويسمح لك بتغيير موقعك الجغرافي بسهولة وتتحكم من خلاله في ملفات تعريف الارتباط بالمتصفح كما يمكن من خلاله حظر البرامج الضارة. وهذه الخدمة لديها سيرفرات في ألمانيا والولايات المتحدة وهولندا فقط. وتتمتع بواجهة مستخدم احترافية جدًا وسهلة الاستخدام.

وكما يوفر الموقع الخدمة المجانية يوفر لك أيضاً خدمة VPN الممتازة بسعر $ 5.41 / شهر لتوفير تصفح أكثر أمانا وأستقراراً وأكثر مميزات.

5- موقع البروكسي Whoer

أفضل 5 خوادم متصفح بروكسي لتصفح الانترنت بشكل خفي الموقع الخامس

وهذا الموقع يوفر لك خدمة ليست مجرد خدمة بروكسي مجانية. ولكن موقع Whoer يسمح لك بتغيير عنوان IP الخاص بك بسرعة مذهلة. وربما يعتقد البعض أن هذا الخيار يجب أن يكون موجوداً في جميع مواقع البروكسي بنفس الكفاءة والسرعة ، ولكن ما يميز هذا الموقع السرعة في تغيير العنوان الخاص بك.

كما يعطيك موقع Whoer أدوات تتيح لك تتبع المعلومات على موقع ويب معين ، واختبار سرعة اتصالك بالإنترنت ، وتشغيل اختبار ping لتحديد أوقات استجابة الخادم لموقع معين على الانترنت.

كما يتيح لك الاختيار يدويًا من 7 إلى 9 خوادم لمتصفح البروكسي وهي تتواجد في عدة دول أوربية وكذلك الولايات المتحدة. أما الجانب السلبي لهذه الخدمة من موقع Whoer هي عدم القدرة على إزالة الإعلانات. وهذا يمكن أن يسبب للمستخدم بعض الضيق ولكن لا مفر منه. لأن الإعلانات هي ما يبقي Whoer في العمل وبالتالي ستحتاج إلى التعامل مع الإعلانات إذا كنت تريد استخدام الخدمة التي توفر بعض الخيارات المميزة.

كما يوفر موقع البروكسي Whoer امتدادات رسمية لمتصفحات Google Chrome و Firefox و Opera و Yandex. وهذا من الأمور التي تحسب له أيضا إذا ما قارناه ببقية مواقع البروكسي.

ها هنا نكون قد إنتهينا من عرض أفضل 5 خيارات لـ متصفح البروكسي المجاني التي تقدم لك أفضل خدمة وأفضل خيارات لتختار من بينها ما يناسب احتياجاتك، نتمنى أن تناسبكم جميعاً.

المصدر: help desk geet

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.