اكواد معرفة التجسس للايفون وكيف تؤمن جهازك

اكواد معرفة التجسس للايفون وكيف تؤمن جهازك ، اكواد معرفة التجسس للايفون ربما يبدو العنوان غريباً بعض الشيء لمستخدمي الايفون وخاصة مع الاعتقاد أن أجهزة الايفون لا يمكن اختراقها بأى صورة من الصور.

والحقيقة أنه في العصر الحالي لا يوجد ما يسمى بالمستحيل فمن السهل جداً أن يتم اختراق أي موبايل مهما كان نوعه سواء أكان ايفون أو اندرويد. ومن هنا يسأل الكثير من المستخدمين “كيف أعرف أن جوالي مراقب؟

والدليل على ذلك وجود عدد هائل من التطبيقات والبرامج التي يمكنها اختراق الايفون والتجسس عليه والحصول على كل البيانات والمعلومات من خلاله مثل برنامج سبايز.

وإذا كان الايفون معرض للتجسس مثل أي موبايل آخر فقبل أن نقوم باستعراض اكواد معرفة التجسس للايفون دعنا نتعرف أولاً على بعض النصائح التي تساعدك في تأمين الايفون من التجسس.

اكواد معرفة التجسس للايفون وكيف تؤمن جهازك

نصائح مميزة لتأمين الايفون من التجسس

قبل أن نقوم بذكر اكواد معرفة التجسس للايفون دعنا نعطيك بعض النصائح المميزة التي تساعدك على حماية الايفون الخاص بك من التجسس والاختراق ومن أهم هذه النصائح:

  • عدم القيام بعمل جيلبريك للايفون

من أسوأ الأمور التي يقوم بها مستخدمو الآيفون هو القيام بعمل جيلبريك للايفون وهو ما يعني أنه تم كسر الحماية الخاصة بالجهاز وبذلك يصبح الآيفون أكثر عرضة لمخاطر البرمجيات والتطبيقات الخبيثة التي تقوم بالتجسس عليك.

  • عدم استخدام تطبيقات تعقب الشريك

من أسوأ أنواع التطبيقات التي يمكن لمستخدمي الايفون استعمالها فهي تطبيقات في ظاهرها تقوم بمراقبة شريك حياتك ومعرفة أماكن تواجدك ولكنها تحتوي على العديد من البرمجيات الخبيثة التي تقوم بالتجسس عليك ويتم اكتشافها بسهولة عن طريق استخدام اكواد لمعرفة التجسس للايفون.

  • تشفير المزامنة والنسخ الاحتياطي

فعن طريق تشفير الملفات الموجودة على جهازك ستتمكن من تصعيب الأمور وتعقيدها على المتجسس ولتشفير المزامنة والنسخ الاحتياطي كل ما عليك فعله هو:

  1. قم بالدخول على الايتونز ومن ثم قم بتوصيل الايفون بجهاز الكمبيوتر.
  2. في الصفحة الرئيسية قم باختيار backup ومن ثم قم بوضع علامة صح أمام الخيار encrypt iPhone backup
  3. بعد ذلك قم بالضغط على كلمة done ومن ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتشفير واحرص على أن تكون كلمة مرور قوية من الصعب التنبؤ بها.
  • عدم الضغط على الروابط غير المعروفة

في الغالب سوف تصلك رسالة من أرقام غريبة تدعي علاقتها بـ منصات التواصل الاجتماعي الكبرى مثل فيس بوك وتويتر وغيرها ويوجد بها عدة روابط فمن الأفضل التحقق من هذه الروابط قبل الضغط عليها.

اكواد معرفة التجسس للايفون والتخلص من التجسس

يوجد العديد من الاكواد التي يمكنك استعمالها لمعرفة ما إذا كان الايفون يتم التجسس عليه أم لا ومن أبرز هذه الاكواد:

كود *2013# أحد أبرز اكواد معرفة التجسس للايفون

يلعب هذا الكود دوراً هاماً في معرفة التطبيقات الموجودة على الايفون والتي تقوم بالتجسس عليك فعند طلبك للكود ومن ثم الضغط على علامة الاتصال ستظهر لك التطبيقات التي تقوم بالتجسس عليك ويمكنك إزالتها بعد ذلك من مدير التطبيقات.

أما إذا أعطاك الكود خطأ في الاتصال فهذا معناه أن الايفون الخاص بك خالي من تطبيقات التجسس.

كود *#21# اكواد معرفة التجسس للايفون

من أشهر الاكواد التي تستخدم في معرفة التجسس والذي يمكنك من معرفة ما إذا كان يتم تحويل مكالماتك ورسائلك وبريدك الإلكتروني والفاكس وغيرها العديد من الأمور إلى أي جهة أخرى أم لا.

فإذا كان يوجد من يتجسس على الايفون الخاص بك سيظهر لك رقم هذه الجهة.

كود ##002# لإلغاء عمليات التجسس

يتم استخدام هذا الكود كنوع من الإجراءات الوقائية فبطلبك هذا الكود يتم إلغاء جميع عمليات التجسس التي تتم على الايفون وعلى أي موبايل مهما كان نوعه.

قدمنا لكم مجموعة من اكواد معرفة التجسس للايفون ونصائح للحماية من الاختراق والتجسس والتي نتمنى أن تبقيكم بأمان. ننتظر أيضاً تعليقاتكم واقتراحاتكم في هذا الصدد، وإذا كان لديكم أي إستفسار يرجى كتابته في التعليقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.