"> خطوات انشاء قناة على اليوتيوب بسهولة تامة

خطوات انشاء قناة على اليوتيوب بسهولة تامة

2019-03-07T11:45:43+02:00
2019-03-07T11:45:50+02:00
التقنية

تزاحم الكثير على كسب الاموال من خلال المواقع المختلفة ولعل إنشاء قناة على اليوتيوب يعد واحدا من الطرق أكثر طرق الربح انتشارا في الفترة السابقة وخاصة بين المبتدئين في العمل عبر الإنترنت ويبدأ من خلالها الكثير من الشباب الدخول الى ذلك العالم، في هذا المقال سوف نقوم معا بالتعرف حول كيفية انشاء قناة على اليوتيوب ببساطة، وكما نعلم توجد ملايين الفيديوهات ترفع كل يوم على اليوتيوب قام أصحابها بنشرها على القنوات التابعة لهم في محاولة لدخول هذا المجال والربح منه والتميز والمنافسة بين اليوتيوبرز حول العالم.

خطوات عمل القناة على اليوتيوب

  1. بعد فتح المتصفح وظهور الصفحة الرئيسية جوجل قم بكتابة Youtube.com والتي ستظهر لك الصفحة الرئيسية فيها ، ستجد في أعلى الشاشة كلمة sign in اي تسجيل الدخول في الموقع كمشترك.
  2. يتم كتابة الايميل وكلمة المرور وبعدها اضغط على تسجيل الدخول .
  3. ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع والتي تعرض مقاطع الفيديو الرائجة، بعدها ستجد في أعلى الشاشة تبويب لحسابك بدلا من كلمة sign in قم بالضغط عليه ثم الضغط على My Channel.
  4. بعدها سيظهر لك مربع حوارى لإنشاء قناة جديدة اختر منها اسم حساب العلامة التجارية واكتب أمامها اسم القناة الذى تفضله وقم بالضغط علي انشاء، ويجوز كتابتها باللغة العربية او الانجليزية ، واي تسمية تريدها يتم قبولها بدون أى مشكلة.
  5. تختار التصنيف من الاختيارات المقابلة لك فاختر منها ما تريد وربما تختار واذا لما تجد ما تريد اختر (اخرى ) .
  6. اخيرا ستظهر لك قناتك على اليوتيوب والتي من خلالها تستطيع تغيير المحتوى الذي يظهر لك افتراضيا او تثبيت محتوى آخر والكثير من المميزات الأخرى.

شرح كيفية نشر مقاطع الفيديو على اليوتيوب

  1. بعد اختيار الفيديو الذي تريد نشره حدده ثم اضغط مشاركة واختر اليوتيوب (ننصحك الا ترفع اى مقطع فيديو ليس ملكا لك على الموقع لانه يقوم بحذفه حفاظا على حقوق الملكية الفكرية ولأن هذا يعتبر سرقة من الناحية الشرعية).
  2. ستظهر لك قائمة قم بإدخال العنوان وليكن (مقطع كوميدي مضحك) وبعدها الوصف وليكن (اتمني اعجابكم ولا تنسوا اللايك والشير) قم أنت بتخصيص هذه التفاصيل كما يتراءى لك.
  3. بعدها تجد إختيارات الخصوصية لمقطع الفيديو والتي تختار فيها من بإمكانه مشاهدة الفيديو وهي (عام ،غير مدرج ، خاص ) بعد اختيار ما تريد وليكن عام قم بالحفظ ونشر الفيديو التابع لك.
  4. وبذلك تم نشر الفيديو ضمن قائمة مقاطع الفيديو على اليوتيوب.

وهكذا تم انشاء قناة على اليوتيوب وكذلك نشر الفيديوهات الخاصة بك عليها واذا واجهتك اى مشكلة او لديك اى استفسار اكتبه فى تعليقات الموقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.