"> 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين

15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين

2019-06-22T23:38:15+02:00
2019-06-22T23:44:35+02:00
التقنية

موعدنا اليوم مع بعض النصائح والحيل والطرق الرائعة لإستخدام الايفون لا يعرفها الكثيرون، على الرغم أنه يجب على كل من يمتلك جهاز ايفون ان يعرفها.

فإذا كنت قد حصلت للتو على هاتفك الجديد من هواتف الايفون الشهيرة مثل iPhone XS ، أو iPhone XR ، أو iPhone X ، أو iPhone 8 أو غيرها، أو كنت بالفعل تمتلك أحد هذه الهواتف العاىلمية، فسوف تستمتع بهده الطرق البسيطة التي ربما لم تتعرض لها من قبل.

قم بمتابعة تلك النصائح والطرق والحيل المفيدة التي ستوفر لك الوقت وتجعلك أسرع استخداماً وأكثر إحترافية في استخدام أجهزة الايفون. وتعمل هذه الطرق على طرازات الايفون الأقدم أيضاً.

قبل البدء ننصحك بزيارة مقالنا المميز عن خلفيات ايفون x ، لتحميل أفضل الخلفيات مجاناً ،أما إذا كنت تمتلك هاتف ايفون آخر فأنصحك بزيارة مقال سيعجبك جداً عن 20 موقع مجاني لتحميل خلفيات الايفون بأنواعه المختلفة. أما إذا كنت تعاني من أي مشكلات مع بطارية الايفون فتعرف من هنا على 12 طريقة لتوفير عمر بطارية الايفون.

والآن تابعوا معنا هذه الطرق والحيل الرائعة التي يمكن استخدامها مع جميع موديلات الايفون تقريباً:

1- طريقة نقل أكثر من تطبيق في نفس الوقت على الايفون

أحيانا ترغب في تنظيم التطبيقات على شاشتك الرئيسية ، وبالتاكيد احتجت من قبل أن تحرك مجموعة من التطبيقات مرة واحدة. وهنا نلاحظ الجديد في iOS 11 ، حيث يمكنك نقل تطبيقات متعددة في نفس الوقت:

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 1 - الجيل السابع
  • الدخول إلى وضع الاهتزاز iOS من خلال الضغط مع الاستمرار على أيقونة أي تطبيق في قائمة التطبيقات.
  • قم بتحريك أيقونة التطبيق قليلاً حتى تختفي علامة “x” الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى.
  • يمكنك الآن الضغط فوق رموز التطبيقات الأخرى لإضافتها إلى قائمة التطبيقات المحددة قبل نقلها جميعاً إلى مكان جديد كما تحب.

2- تخفيض إضاءة شاشة الايفون الى اقصى درجة

يعتبر البعض أن أدنى سطوع موجود حالياً لشاشة iPhone يعتبر مشرقًا للغاية بالنسبة للعين في الأماكن المظلمة ، لا تقلق يمكنك تعتيم الشاشة أقل من هذا الحد الأدنى الموجود افتراضياً:

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 2 - الجيل السابع
  • اذهب إلى الإعدادات ← إمكانية الوصول ← تكبير / تصغير ← مرشح التكبير / التصغير ← إضاءة منخفضة.
  • الآن بضغطة ثلاثية بسيطة على زر Side / Power ، يمكنك التبديل بسرعة بين المظهر العادي والخافت للشاشة.
  • للوصول السريع للضغط الثلاثي ، لا تنس تضمين فلتر الإضاءة المنخفضة في قائمة اختصارات إمكانية الوصول ضمن الإعدادات → إمكانية الوصول ← اختصار الوصول.

3- استخدام تفاعلات Memoji / Animoji المخصصة في رسائل الايفون

من المعروف أنه منذ إصدار نظام التشغيل iOS 10 يمكنك الضغط مع الاستمرار على فقاعة الدردشة في الرسائل لإرسال رد فعل Tapback. أما الآن باستخدام iOS 12 ، يمكنك تنشيط المحادثة باستخدام Memoji أو Animoji الخاصين كرد فعل.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 3 - الجيل السابع
  • ما عليك سوى اختيار Animoji أو Memoji في تطبيق الرسائل ، وتغيير التعبير الى الوجه المطلوب ، ثم اسحب الحرف وقم بإفلاته على فقاعة الرسالة.

يشبه هذا طريقة الضغط مع الاستمرار على ملصق في الرسائل لتغييره لأنه يُسمح لك بوضع علامة قبل إسقاط Animoji / Memoji على فقاعة الرسائل ، وهكذا يمكنك تخصيص ردود الفعل هذه بشكل مثالي في سياق محادثتك.

4- مسح الأرقام في الآلة الحاسبة من خلال السحب


إذا كنت تستخدم تطبيق Calculator كثيرا في الايفون، فأنت تعلم جيداً أنه عندما تضغط على مفتاح خاطئ واحد عن طريق الخطأ يمكن حذف الحساب بالكامل أو الأرقام بالكامل من شاشة الحاسبة.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 4 - الجيل السابع
  • الآن لحذف الرقم الأخير ، ببساطة اسحب من اليمين إلى اليسار في مربع الأرقام والنتائج. ويمكنك القيام بذلك عدة مرات على التوالي للتراجع عن خطواتك الأخيرة أو حذف الرقم الأخير.

5- عمل نغمات نصية مخصصة للرسائل و للمتصلين في الأيفون

من المميزات الرائعة التي لا يعرفها الكثيرون أنه يمكنك إنشاء نغمات نصية مخصصة وتغيير النغمات المخصصة للأشخاص في جهات الاتصال بحيث يمكنك معرفة من يتصل بك أن أو يرسل رسائل نصية لك بدون النظر إلى الايفون.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 5 - الجيل السابع

كذلك يتيح لك نظام التشغيل الجديد للايفون تحديد الاهتزازات المخصصة لمعرفة من يقوم بالرسائل النصية أو يتصل بك بناء على الاهتزازات المخصصة التي يمكن تشعر بها ، وهذه خاصية رائعة جداً وتوفر الوقت أيضاً.

6- تحويل ايفون الخاص بك إلى عدسة مكبرة

إذا كان بصرك ضعيفاً أو كنت تريد أن تري شئ ما صغير بحجم أكبر، أو قراءة كتابة صغيرة مثل الوصفات أو مواصفات المنتج ، فاستخدم خاصية Magnifier في الايفون.

انتبه انها ليست مثل التكبير في تطبيق الكاميرا، بل تتميز بتحسينات متعددة حتى تتمكن من إلقاء نظرة فاحصة على الأشياء التي قد تكون في بعض الأحيان أصغر من أن تراها.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 6 - الجيل السابع

سوف يظهر لك عند الدخول الى magnifier شريط تمرير لضبط درجة التكبير و التصغير و أزرار لتشغيل الفلاش واغلاقه، وخاصية للتركيز والوصول إلى الفلاتر والتأثيرات (لتحسين الرؤية أو تحسين التفاصيل). ويمكنك ضبط التشبع اللوني بشكل دقيق ، بالإضافة إلى عكس الألوان في الصورة اذا اردت ذلك.

  • لتمكين هذه الميزة أو تعطيلها ، انتقل إلى General → Accessibility → Magnifier .

7- مشاركة الموقع عبر لوحة المفاتيح مباشرة

كان المعروف في نظام التشغيل iOS 10 أو ما بعده ، وجود زر على لوحة المفاتيح QuickType في الرسائل لإرسال موقعك الحالي إلى شخص تتحدث معه.

كل شيء أما الآن فما تمت إضافته أنه إذا كان هناك من يسأل عن مكانك وبدأت أنت في كتابة “أنا في” ، سيظهر لك زر “الموقع الحالي” في متناول يديك فوق لوحة المفاتيح. فقط اضغط عليها لإرسال موقعك بالضبط في ذلك الوقت.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 7 - الجيل السابع

ومن هنا أصبح Siri يتجاوز استعلامات الموقع. فإذا طلب شخص ما رقم هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو لشخص آخر (وتكون هذه المعلومات المطلوبة في جهات الاتصال الخاصة بك) ، فإن خدمة Siri تضع لك المعلومات الصحيحة فوق الكيبورد مباشرة لترسلها بضغطة واحدة.

8- تسليم الاشعارات الهادئ في الايفون

من الأشياء الرائعة والجديدة في نظام التشغيل iOS 12 ، حيث يتيح لك ادارة طريقة تسليم الإشعارات. كل ما عليك الضغط على الإشعار الذي يظهر لك على شاشة القفل أو التمرير والنقر فوق اختيار إدارة.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 8 - الجيل السابع

وسيؤدي ذلك إلى عرض قائمة جديدة على شاشة القفل مع الخيارات وأبرزها “التسليم بهدوء” ، وبالتالي في المرة التالية التي تستلم فيها إشعار مشابه لا ترغب في رؤيته سيتم تسليم جميع الإشعارات من هذا التطبيق بصمت (دون إصدار صوت أو اهتزاز في الايفون).

9- عمل اختصار لإعداد الإشعارات

يمكنك الضغط على الإشعار الذي يظهر لك، ثم اضغط على الزر “إعدادات” في الأسفل للانتقال بسرعة إلى شاشة الإشعار المقابلة لأي تطبيق في تبويب “الإعدادات” ، مما يوفر لنفسك عددًا من الخطوات لإدارة الاشعارات.

10- البحث عن جزء من مقطع صوتي

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 10 - الجيل السابع

أحيانا تعرف جزءاً من أغنية معينة أو مقطع صوتي من أي نوع ولكنك لا تعرف تلك ما هي هذه الأغنية ، وقد وفر لك الايفون الآن ميزة رائعة حيث يمكنك كتابة ما تتذكره في حقل البحث في تطبيق الموسيقى أو iTunes حتي تتعرف على المقطع الصوتي الذي لا تتذكره بالضغط عليه عند رؤيته في نتائج البحث.

11- اختصارات ميزة البحث الجديدة في الايفون

من الآن وصاعداً لا تحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق “جهات الاتصال” من أجل كتابة اسم شخص للبحث عنه والعثور على البطاقة الخاصة به ولا يتعين عليك تشغيل تطبيق Safari للبحث عن شئ في Google.

لأن ميزة البحث المبتكرة والجديدة في iOS (المعروفة سابقًا باسم Spotlight) يمكنها الآن اكتشاف الاستعلامات وتشغيل البحث ذي الصلة بهذا الاستعلام تلقائياً من خلال التطبيق المناسب.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 11 - الجيل السابع

فمثلاً قم بنسخ رابط من الرسائل وسترى اختصارًا أسفل واجهة البحث يعرض لك خيارات لفتح الرابط في Safari. وكذلك تظهر اختصارات أخرى مثل Search Web و Search App Store و Search Maps اعتمادًا على سياق البحث أو الاستعلام الذي تقوم به.

12- سيري: أصبح يدعم المزيد مثل المصباح وكلمات المرور

الى جانب ان مساعد Apple الشخصي يمكنه تلقي الاوامر الصوتية بشكل رائع وليس له مثيل، مع كل اصدار جديد تزيد المميزات والأشياء التي يمكنك القيام بها من خلاله وفي iOS 12 ، على سبيل المثال ، يمكن لـ Siri تشغيل أو إيقاف المصباح ، وهو أمر مفيد جداً عند ارتداء القفازات.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 12 - الجيل السابع

الجديد أيضًا في iOS 12 ، أنه يمكن لـ Siri إظهار كلمات المرور الخاصة بك. فقل له مثلاً “مرحبًا يا سيري ، أرني كلمات المرور الخاصة بي” يأخذك إلى قسم كلمات المرور والحسابات في تطبيق “الإعدادات” ، ثم يتأكد من هويتك لكشف كلمات المرور المحفوظة.

ويدعم أيضاً العديد من الاستعلامات الصوتية الجديدة ، مثل “مرحبًا يا سيري ، أرني كلمة مرور Facebook الخاصة بي”. ومع iOS 12 ، توجد خاصية لملء كلمات المرور تلقائيًا على Apple TV ومتوافق مع مديري كلمات المرور التابعة للجهات الخارجية مثل 1Password و LastPass.

13- البحث متعدد الكلمات الرئيسية في صور الايفون

أصبح تطبيق Photos أو الصور أيضاً أحدث وأذكى حيث يتعرف تلقائيًا على الكائنات والأشخاص والمشاهد وعلى صورك الشخصية ، مما يتيح لك إمكانية عرض الأشياء بسهولة مثل صور الشاطئ أو الصور التي تحتوي على والدك أو أي شخص.

ولكن الجديد أنك يمكنك البحث الدقيق عن الصور باستخدام عدة كلمات رئيسية معًا؟

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 13 - الجيل السابع

ابدأ بكتابة مصطلح البحث الأول – على سبيل المثال ، الكلمة “شاطئ”. تظهر لك بعض الاقتراحات ، الآن حدد المصطلح من الاقتراحات المنسدلة التي تراها في الصور. ثم اكتب كلمة ثانية ، مثل “النظارات الشمسية” ، واختر ما تراه مناسباً من الاقتراحات أيضًا. فتجد الكلمات الرئيسية في مربع البحث وتحتها النتائج الدقيقة للبحث.

14- خاصية DND أو لا تزعجني الجديدة في الايفون وقت النوم

إذا كنت ممن لا يحبون الاستيقاظ بسبب تلك الإخطارات والإشعارات ، فاستخدم خاصية Do Not Disturb في وقت النوم.

وهذه الخاصية الرائعة سوف تقدم لك وظائف رائعة في نظام التشغيل iOS 12 لتقليل الإزعاج أثناء نومك. ولا يقتصر الأمر على جعل جميع المكالمات والرسائل صامتة ، ولكن أيضًا تقوم بإخفاء أي إشعارات في شاشة القفل ويحفظ جميع الإشعارات والتنبيهات في مركز الإشعارات حتى ينتهي وقت تفعيل خاصية DND.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 14 - الجيل السابع

أما عند استخدامك لميزة Bedtime مع خاصية Do Not Disturb المجدولة ، يمكن أن تستيقظ على توقعات الطقس التي تظهر على شاشة القفل ، وبمجرد إلغاء قفل شاشة الهاتف فلن يتم إظهار أداة الطقس مرة أخرى.

15- يمكنك الآن قياس كل شيء تقريبا من خلال الايفون

يتميز الايفون الآن بوجود تحسينات تطبيق Measure بشكل كبير في نظام iOS 12 ، وتدخل الكثير من التقنيات في تطبيق القياس الجديد في الايفون منها الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعرف على الوجه والواقع المعزز وذلك ليمكنك قياس أي شيء تقريبًا من خلال توجيه كاميرا الايفون الى هذا الشئ الذي تريد قياسه.

 استخدام الايفون 15 حيلة مفيدة وبسيطة لاستخدام الايفون كالمحترفين 15 - الجيل السابع

وهذا ليس غريباً على كاميرا الايفون القوية ونظام التشغيل الذكي حتي أنه يمكنك تشغيل كاميرا الايفون ككاميرا ويب أو كاميرا مراقبة من خلال بعض الطرق البسيط جدا التي شرحناها في مكان سابق.

بالطبع التطبيق ليس أقوى وسيلة قياس في العالم، ولكن بالفعل يكون كافياً جداً للمستخدمين العاديين لقياس ملاعب الكرة أو غيرها من الاشياء.

أكتب لنا نصائحك وحيلك الخاصة في استخدام الايفون

نتمنى بالطبع أن نكون قد قدمنا لك شيئاً جديدا في هذا المقال التعليمي، وأن تكون هناك بعض الحيل لاستخدام الايفون بشكل افضل ولم تعرفهما من قبل. وحتى لو كنت على علم بجميع النصائح المذكورة ، فإن إعادة ظهورها مرة أخرى قد يدفعك إلى حفظ ميزة مفيدة أو اثنتين قد تكون قد نسيتهما.

يمكنك أنت أيضا مشاركتنا في التعليقات بالحيل التي تعتقد أنها جديدة وربما يستفيد منها غيرك في استخدامه لهواتف الايفون الرائعة.

أخبرنا أيضا في قسم التعليقات أي شئ تعتقد أنه جديد وتعلمته. إذا كانت لديك أية نصائح مفيدة لنا ، فشاركها معنا ولك منا جزيل الشكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.