مترجم قوقل بالكاميرا أسهل طريقة لترجمة الصور

مترجم قوقل بالكاميرا أسهل طريقة لترجمة الصور ، مترجم قوقل بالكاميرا أحد الخدمات الإبداعية المقدمة من شركة جوجل والتي تعمل على تقديم تقنيات جديدة في مختلف المجالات لزيادة رفاهية المستخدمين.

وخدمة مترجم قوقل بالكاميرا ساعدت كثيراً الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية وسهلت عليهم أمر تعلم اللغة ومعرفة معني الكلمات الجديدة بكل سهولة أينما وجدوها.

كما ساعدت المسافرين بصورة أفضل من أي تطبيق آخر وسوف نقوم في هذا المقال بالحديث عن مميزات مترجم قوقل بالكاميرا وطريقة استعماله على أجهزة الاندرويد والايفون فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعاً.

مترجم قوقل بالكاميرا أسهل طريقة لترجمة الصور

أهم مميزات مترجم قوقل بالكاميرا

منذ عام 2015م ومنذ أعلنت شركة جوجل عن مترجم قوقل بالكاميرا وهي تحرص بكل شدة على أن يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله فريداً من نوعه ومن أبرز هذه المميزات:

  • سهولة التعرف على اللغات

إذا صادفتك لافتة أو صورة أو دخلت إلى موقع إلكتروني ولم تتعرف على اللغة المكتوبة فيمكنك بكل سهولة استخدام مترجم قوقل بالكاميرا والإشارة بالكاميرا فقط نحو الكلمة التي لا تعرفها وسوف يقوم مترجم قوقل بالكاميرا بتحديد اللغة المكتوبة وترجمتها إلى أي لغة أخرى تريدها.

  • مترجم قوقل بالكاميرا أكثر دقة في ترجمة الصور

توجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تقوم بترجمة الصور ولكن ما يميز مترجم قوقل بالكاميرا أنه يعتبر أكثر أجهزة الايفون من أغلب البرامج الأخرى وتعمل شركة جوجل على تحسين الترجمة من خلاله بصورة مستمرة حتى تلبي جميع احتياجات المستخدمين.

  • دعم العديد من اللغات

في بداية الأمر كان مترجم الصور من جوجل يدعم ترجمة حوالي 18 لغة ولكن الأمر الآن مختلف فالتطبيق يدعم أكثر من 100 لغة مختلفة يمكنك الترجمة فيما بينها ويتم التحديث بصورة مستمرة ليشمل جميع لغات العالم.

  • واجهة مستخدم مميزة

من أهم ما يميز منتجات جوجل عموماً هو واجهة المستخدم البسيطة وسهلة الاستخدام وهو ما يتمتع به تطبيق مترجم قوقل بالكاميرا.

  • مجانية مترجم قوقل بالكاميرا

من الأمور المميزة في مترجم قوقل بالكاميرا أنه يمكنك الحصول عليه واستخدام كافة مميزاته بدون الحاجة لدفع أي مبالغ مالية وهو ما يعني توفره لكافة المستخدمين دون التمييز بين أي فئة.

طريقة استخدام مترجم قوقل بالكاميرا للاندرويد

يمكن لمستخدمي الاندرويد الحصول على التطبيق واستعماله بكل احترافية من خلال القيام ببضع خطوات بسيطة وهي:

  • أولاً قم بتحميل أحدث نسخة من مترجم قوقل بالكاميرا من على جوجل بلاي من هنا
  • بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق على جهازك ومن ثم قم بفتحه ومن ثم قم باختيار اللغة التي تود ترجمتها من أعلى يمين الصفحة ومن أعلى يسار الصفحة قم باختيار اللغة التي تود الترجمة إليها.
  • قم بعد ذلك بالنقر على أيقونة الكاميرا الموجودة في الصفحة وبعد ذلك قم بالضغط على علامة المسح الضوئي حتى يتم التقاط الصورة.
  • وفي حالة رغبتك في ترجمة صورة موجودة على جهازك فبعد الضغط على أيقونة الكاميرا قم بالضغط على أيقونة استيراد حتى تتمكن من رفع الصور التي تود ترجمتها.
  • قم بعد ذلك بتحديد النص الذي تود ترجمته من الصورة عن طريق تمرير أصبعك عليه وسيقوم مترجم قوقل بالكاميرا بترجمته على الفور.
  • كما يمكنك ترجمة النصوص بصورة فورية دون الحاجة لالتقاط الصور عن طريق الضغط على أيقونة الكاميرا ومن ثم تقوم بالضغط على ترجمة فورية وتوجيه الكاميرا إلى النص المراد ترجمته وسيتم ترجمته فوراً مع إمكانية التحكم في إيقاف وتشغيل الترجمة عند جزء معين من النص.

طريقة استخدام مترجم الصور من جوجل للايفون

بالنسبة لمستخدمي أجهزة الايفون والايباد يمكنهم القيام بنفس الخطوات السابق ذكرها في استخدام مترجم قوقل بالكاميرا للاندرويد.

ويمكنهم بسهولة الحصول على مترجم قوقل بالكاميرا من على آب ستور من هنا

هكذا نكون قد شرحنا لكم بشكل مبسط طريقة استخدام مترجم قوقل بالتصوير للاندرويد والايفون وطريقة تنزيل مترجم جوجل من متاجر التطبيقات المختلفة، ننتظر تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار، ولا تنسوا مشاركة المقال على مواقع التواصل لتعم الفائدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.