مترجم قوقل بالتصوير | استخدام كاميرا ترجمة جوجل لترجمة الصور فوراً ومجاناً

التقنية

مترجم قوقل بالتصوير يعد أحد أهم الإبتكارات وطرق الترجمة التي قدمتها جوجل للبشرية في الفترة الأخيرة. هيا نتعرف على طريقة استخدام كاميرا ترجمة جوجل لترجمة الصور فوراً ومجاناً.

الأمر ليس صعباً على الإطلاق، بل يمكن لأي شخص أن يستخدم تلك الخاصية الرائعة التي أضافتها جوجل إلى مترجمها الذكي، إذا رأى لافتة أو يافته لا يعرف ما هو المكتوب عليها أو بأي لغة كتبت.

قبل فترة من الزمن، كان البعض يحلم بطريقة لترجمة الصور باستخدام الكاميرا ويظن أنها تقنية من المستقبل البعيدجداً أو لن تحدث يوماً ما. إذا كنت تعتقد ذلك حتى اليوم ، تهانينا ، أنت تعيش في هذا المستقبل البعيد وقد تحقق الحلم!

لقد جاء مترجم قوقل بالتصوير وأصبح يمكنك الآن استخدام خدمة الترجمة من Google لترجمة أي صورة تريدها. إنها مجرد لحظات لتترجم ما تريد من صور أو لافتات!

إذا لم تكن تعرف كيفية ترجمة الصور باستخدام مترجم قوقل والقيام بذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. ما عليك سوى اتباع التعليمات التي أوضحها لك ، ولن تجد الأمر صعباً بعد الآن، بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه أو لغتك الأصلية.

كيفية استخدام مترجم قوقل بالتصوير لترجمة الصور

أصبح استخدام كاميرا الترجمة من Google سهلاً بعد التحديثات التي قدمتها جوجل في الآونة الأخيرة. تحتاج فقط إلى توجيه الكاميرا إلى النص الذي تريد ترجمته ، ويحدث السحر. إليك الخطوات الصحيحة والسهلة للقيام بذلك:

1- افتح مترجم قوقل Google Translate على هاتفك الذكي.

2- اختر اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة التي تريد الترجمة إليها (والآن يمكن لقوقل اكتشاف اللغة تلقائياً).

مترجم قوقل بالتصوير  استخدام كاميرا ترجمة جوجل لترجمة الصور فوراً ومجاناً 1

3- اضغط على زر أو أيقونة الكاميرا داخل تطبيق الترجمة.

مترجم قوقل بالتصوير  استخدام كاميرا ترجمة جوجل لترجمة الصور فوراً ومجاناً 2

4- عليك منح الأذونات اللازمة والسماح للتطبيق باستخدام الكاميرا.

5- طلب منك التطبيق تنزيل ملفات ترجمة إضافية. إذا قمت بذلك ، يمكنك بعدها استخدام ميزة الترجمة الفورية. إذا لم يكن كذلك ، عليك التقاط الصورة أولاً.

6- قم بتوجيه الكاميرا إلى النص المكتوب على الصورة الذي تريد ترجمته ، إذا توفرت الترجمة الفورية ، فسوف يتغير النص مباشرة أمام عينيك الى اللغة التي تريد الترجمة إليها.

مترجم قوقل بالتصوير  استخدام كاميرا ترجمة جوجل لترجمة الصور فوراً ومجاناً 3

7- في حالة عدم تمكين ميزة الترجمة الفورية ، اضغط فوق زر الكاميرا لالتقاط الصورة أولاً.

8- الآن ، قم بتحديد النص الذي تريد ترجمته ، وسيقوم التطبيق بترجمته أوتوماتيكياً.

من هنا ، يمكنك الآن استخدام مترجم جوجل Google لترجمة أي مستند أو علامة شارع أو عنوان رئيسي فقط عن طريق توجيه الكاميرا إليه. ضع في اعتبارك أنه لا يزال Google Translate ، لذلك قد لا تكون بعض الترجمات صحيحة 100% ، خاصةً عندما تقوم بترجمة نصوص كبيره. لكنها لا تزال تنجز المهمة بشكل جيد جداً وكل يوم يتطور مترجم جوجل عن اليوم الذي قبله.

هذه الميزة “مترجم قوقل بالتصوير” متاحة بالكثير من اللغات. لذلك ، بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه ، هناك يمكنك استخدامها. ويمكنك معرفة قائمة اللغات المدعومة من هنا: اللغات المدعومة في مترجم قوقل بالتصوير .

استخدم Google Lens للترجمة الفورية (بديل مترجم قوقل بالتصوير)

إذا كنت ، لا تفضل مترجم جوجل Google ، فهناك بديل بالطبع ، وهو خدمة Google للتعرف على الصور المعروفة بإسم Google Lens. وعلى الرغم من أن خدمة مترجم جوجل للصور تتطلب منك تنزيل بعض الملفات الإضافية لتمكين الترجمة الفورية ، فإن Google Lens تسمح لك باستخدام الترجمة الفورية بدون أي إضافات.

لترجمة الصور باستخدام Google Lens ، افتح التطبيق (قم بتنزيله من المتجر أولاً ، إذا لم يكن لديك بالفعل) ، انقر فوق زر الترجمة الموجود في أقصى اليسار من التطبيق ، وقم بتوجيه الكاميرا إلى النص الذي تريد ترجمته. سيتم ترجمة النص تلقائيًا ، دون الحاجة إلى التقاط الصورة.

أصبحت تعرف الآن كيفية استخدام كل من مترجم جوجل للصور و Google Lens لترجمة النص الموجود في الصور تلقائيًا. التكنولوجيا تخدم البشر كل يوم بشكل لم يكن يصدق يوماً ما، Google من الشركات الكبرى التي تعمل بالفعل على هذه التحسينات ، لذا فإن الأفضل لم يأت بعد.

إذا كان لديك أي تعليقات أو أسئلة أو اقتراحات ، أكتبها لنا في التعليقات في أي وقت، ودمتم في رعاية الله.

المصدر: mobileinternist

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.