التصنيفات: التقنية

6 أخطاء من أهم أسباب تلف بطارية هواتف الايفون والاندرويد

شارك

نرتكب الكثير من الأخطاء التي ربما تدمر بطارية الهاتف وتعتبر أسباب رئيسية لتلف بطارية الهاتف، طالما أصبحنا جميعا في حالة هوس باستخدام الهواتف الذكية، لما أصبح عليه العالم في هذه الأيام من تطور في التكنولوجيا، ووسائل التواصل المختلفة، لذلك نستهلك جميعنا الهواتف المحمولة أغلب أوقات اليوم مما يؤدي ذلك إلى الاستهلاك السريع للبطاريات ودمارها في وقت قصير.

فمن منا لا يغير هاتفه في أقل من عام بسبب سوء حالة بطارية الهاتف؟

الإحصائيات جميعها تؤكد على كثرة شراء الهواتف الذكية في الخمس سنوات الماضية. فأغلب هذه الإحصائيات تؤكد على أن أول الأسباب وراء كثرة الشراء وتغيير الهواتف هو بطاريات الهواتف التي تتلف بسبب كثرة الاستعمال والاستعمال الخاطئ. لذلك جئنا لكم بأهم خمسة أخطاء نقوم بها أثناء استخدام الهاتف الذكية والتي تقوم بتدمير البطارية ونتعرف معنا على طرق ذهبية للحفاظ على بطارية الهاتف وعدم تلفها.

اولا: أهم الأخطاء وأسباب تلف بطارية الهاتف الذكي

1- شحن البطارية من الليل حتي الصباح

هل تقوم بشحن هاتفك اثناء نومك أي من الليل حتي الصباح؟ إذا كنت تقوم بذلك فهو خطأ؛ حيث أن ترك الهاتف على الشحن لمدة عشر ساعات متواصلة، فإن ذلك يؤدي الى إضعاف البطارية بشكل كبير ويؤثر على عمرها بشكل أكبر. إذا كنت من هذا النوع فنصيحتي أن تتجنب فعل ذلك حتى لا تقصر من عمر البطارية الافتراضي بصورة سريعة.

2- عدم اختيار الوقت المناسب لشحن البطارية

سؤال اخر، متى تقوم بشحن هاتفك؟ هل عندما يصل الى 20٪ او ٥٠٪ او غير ذلك؟؟ إليك بالإجابة حسب المصادر التي قالها موقع Battery University ،إن أفضل وقت شحن الهاتف هي ألا تجعله يصل الي ٤٠٪ ولا يزيد عن ٨٠٪. اي مدة الشحن تكون بين (٤٠-٨٠)٪. فمثلا إذا أخذنا بطارية lorem مثال لنا، نجد أن هذه البطارية لها دورات شحن ثابتة ومحدودة، لذلك إذا انخفضت حتى ٤٠٪ وشحنت ل١٠٠٪ ربما يحسب عليك دورة شحن كاملة. لذلك أفضل طريقة لشحن جهازك بصورة مثالية هي بين ٤٠-٨٠ ٪، وذلك لجميع انظمة الهواتف android, Iphone.

3- شراء شواحن رديئة الجودة والصنع من أسباب تلف البطارية

أغلبنا يقوم بشراء شاحن من اي مكان غير موثوق به وليس له أي جودة، لذلك احرص على شراء usb قوى ورأس شاحن مناسب ايضا وقوي. حتى لا يؤثر على فولت البطارية. ولذلك تعد الشواحن السيئة من أهم أسباب تلف بطارية الهواتف الذكية.

4- درجة الحرارة تؤثر على شحن البطارية

إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بترك الهاتف في السيارة او اي مكان معرض للحرارة والشمس فهذا من أكبر الأخطاء التي ترتكبها في حق هاتفك المحمول. حيث ان معظم البطاريات مصنوعة من الليثيوم والتي يتأثر بشدة بسبب ذلك، من جانب آخر، البلاد التي بها درجة حرارة منخفضة وخاصة عند استخدام الايفون، فإن غطاءه سوف ينقل البرودة الى بطارية الهاتف، فتنخفض نسبة الشحن بسرعة جدا أو يطفئ الجهاز. الحل هو أن تضعه في مكان بعيد عن البروده حتى تزيد من عمر البطارية الافتراضي ومدة بقاء الشحن.

5- هل تقوم بعمل دورة شحن كاملة لتنشيط البطارية

مثلما ذكرنا في رقم (١) أن الشحن يكون بين (٤٠-٨٠) ٪، نجد نصائح موقع battery university الخاصة ببطارية الليثيوم، بأن يقوم الشخص صاحب البطارية بسعة ٣٠٠٠/٤٠٠٠ مللي أمبير بتفريغ شحن البطارية للصفر واعادة شحنها ١٠٠٪ وذلك كل ثلاثة أشهر على الأقل. وهذا يساعد هذا الإجراء البطارية على التخلص من الإجهاد والضغط عليها وبالتالي يحافظ على عمر البطارية.

6- هل تستخدم خلفيات تستهلك طاقة أكبر

حاول بقدر الامكان تجنب الخلفيات ذات الألوان العديدة، وتحكم أيضاً بسطوع الشاشة. ربما يسأل أحدكم (ايه دخل الخلفية بموضوع البطارية ؟؟) الإجابة إن استخدام خلفيات بألوان كثيرة تؤدي الى استخدام بكسلات كثيرة من الشاشة وذلك يستهلك طاقة أكبر من البطارية ويسبب ضغط عليها.

تناولنا من قبل كيفية اطالة عمر بطارية الهواتف الذكية ، وكان كل ذلك ردا على أسئلة كثيرة حول البطارية وضعفها. فما عليكم إلا أن تطبقوا ما جاء بالمقال حتى تحافظوا على العمر الافتراضي لبطاريات هواتفكم، ننتظر اسئلتكم واستفساراتكم، ونرجو منكم مشاركة المقال مع الأصدقاء.

ندى محمد

طالبة بالفرقة الثانية كلية الإقتصاد والعلوم السياسية قسم الإقتصاد أهتم بالإقتصاد والعالم المالي والكتابة الصحفية حاصلة على المركز العاشر بالكلية...

آخر مقالات الموقع

خلفيات ايفون .. اكثر من 10 خلفيات ايفون اسلامية مميزة لهاتفك

اذا كنت تبحث عن خلفيات ايفون مميزة ورائعة لإعادة تصميم خلفية جهاز iPhone الخاص بك،… أكمل القراءة

6 أشهر منذ

ما هو أفضل برنامج لمراقبة هاتف آخر؟ تعرف على أدوات مراقبة الهواتف

اذا كنت تسال نفسك "ما هو أفضل برنامج لمراقبة هاتف آخر؟" ففي عصر الاتصالات والتكنولوجيا… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

هل يمكن استخدام ChatGPT للمحتوى وتحسين محركات البحث؟

فيما يلي ستة أشياء يجب معرفتها حول ChatGPT قبل استخدامه لتحسين محركات البحث (السيو) والمحتوى،… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

سعر جوال هونر x9a ومواصفاته وعيوبه ومميزاته وأجهزة الجوال المنافسة له

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يعد اختيار الهاتف المحمول المناسب أمرًا حيويًا. واحدًا من الهواتف الذكية… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

تويتر بحث متقدم يفوتك الكثير اذا لم تستخدمه

تويتر هو منصة التواصل الاجتماعي المشهورة التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض من خلال… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

iphone 15 pro max مواصفات وعيوب ومميزات الهاتف المميز

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، فإن Apple هي واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال.… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

الموقع يستخدم cookies لتحسين تجربتك