أفضل 5 طرق لاستخدام كاميرا الايفون ككاميرا ويب أو كاميرا مراقبة

هل تعلم أنه من الممكن استخدام كاميرا جهاز iPhone ككاميرا ويب او كاميرا مراقبة؟

هناك بعض التطبيقات المميزة التي تسجل من كاميرا الايفون وتحفظ هذا التسجيل على جهاز Mac أو أى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو اى جهاز محمول آخر أو حتى على الويب.

وهذه الطريقة لها فوائد كثيرة وهامة منها على سبيل المثال ، انه يمكنك استخدام الايفون كشاشة لمراقبة الأطفال أو مراقبة الحيوانات الأليفة أو كاميرا أمنية لمراقبة عملك في حالة الضرورة.

وإذا كان لديك جهاز قديم لا تستخدمه، فقد يوفر لك هذا مبلغًا كبيرًا من المال. اذا قمت باستخدام الايفون ككاميرا ويب او مراقبة لانه يتميز بالجودة العالية والاحترافية فى التصوير وتسجيل مقاطع الفيديو.

طرق وتطبيقات لاستخدام كاميرا iPhone ككاميرا ويب او كاميرا مراقبة

1- استخدم كاميرا الايفون ككاميرا ويب باستخدام تطبيق EpocCam

تطبيق EpocCam هو التطبيق الأكثر شعبية والأكثر تنزيلًا والذي يمكنك من تحويل كاميرا iPhone إلى كاميرا ويب.

كما ان التطبيق متوافق مع جميع التطبيقات التي تستخدم كاميرا الويب (مثل Skype و Google Hangouts) ، وكذلك يدعم الكاميرا الخلفية والأمامية لجهاز الايفون iPhone ،

ويقوم بعمل تشفير لجميع مقاطع الفيديو التي يسجلها. ويدعم العمل لاسلكيا على بعد 20 قدم.

ولكي تستخدم هذا التطبيق تحتاج أيضًا إلى تحميل برامج التشغيل مباشرةً من موقع شركة الإضافة. وبمجرد تثبيت التطبيق والبرامج اللازمة ، يصبح الاتصال مؤمنا بالكامل ؛ ولا تحتاج للقيام باى خطوات اضافية.

يتوفر من هذا التطبيق أيضا إصداراً مدفوعا او احترافيا. يتيح لك استخدام الميكروفون لتسجيل الصوت ، وخيار التركيز اليدوي ،

وتحويل دقة الفيديو من 640 × 480 بكسل إلى 1920 × 1080 بكسل. ولا يحتوى على علامة مائية مثل الاصدار المجاني لذلك قم بتجربة الاصدارين وقرر ما يناسبك.

رابط تحميل: EpocCam (الإصدار المجاني) (الرابط في نهاية المقال)

2- تطبيق iCamSource Pro Mobile لاستخدام الايفون ككاميرا ويب ومراقبة

تطبيق iCamSource Pro Mobile للايفون هو تطبيق مدفوع لتحويل iPhone إلى كاميرا ويب او كاميرا مراقبة ايضا. وللأسف لا توجد نسخة مجانية منه يمكنك استخدامها لانه حقا تطبيق رائع.

لاستخدام تطبيق Pro Mobile ، ستحتاج أيضًا إلى تطبيق iCam Pro Webcam Streaming (يتوفر إصدار مجاني منه). وبمجرد تثبيت كلتا التطبيقين ، ستتمكن من نقل الفيديو والصوت المباشر من أي جهاز يعمل بنظام iOS.

ومن المميزات المذهلة لهذا التطبيق انه يحاكي الكاميرات الأمنية وكاميرات المراقبة المتقدمة ، ويمكن لـ iCam إرسال تنبيهات فورية لك إذا اكتشف وجود اى حركة أو صوت. ويدعم ايضا حفظ جميع التسجيلات على الويب.

رابط تحميل: iCamSource Pro Mobile وسعره 5 دولارات (الرابط في نهاية المقال)

3- تطبيق At Home Camera لنقل الصوت والفيديو من الايفون لاي جهاز آخر

تطبيق AtHome هو أيضا تطبيق مميز جدا، ويمكنك من استخدام جهاز الكمبيوتر لعرض تسجيلات وبث مباشر لكاميرا جهاز iPhone الخاص بك عن بُعد ،

وهناك جزءان من هذا التطبيق: وهما يعملان كمرسل ومستقبل للصورة، ويمكن تشغيل كلاهما على أجهزة الكمبيوتر (Mac و Windows) والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ايضا.

إنه تطبيق رائع آخر لأي شخص يرغب فى استخدام iPhone ككاميرا ويب او كاميرا مراقبة ، وبصرف النظر عن سهولة استخدامه، فهو يحتوي أيضًا على بعض الميزات الرائعة الأخرى مثل:

  1. امكانية المراسلة بالصوت والصورة: يمكنك التحدث إلى أي جهاز متصل وسماع الصوت من هذا الجهاز. وهذا يجعله مثاليا لمتابعة الطفل أو الحيوانات الأليفة من خلال اي جهاز متصل.
  2. ميزة كشف الحركة: سوف تتلقى إشعارًا فوريًا إذا كانت هناك حركة امام الكاميرا.
  3. التسجيل المجدول: إذا كنت ترغب فقط في مراقبة الكاميرا في أوقات معينة من اليوم، أثناء وجودك في العمل مثلاً يمكنك برمجة التطبيق مسبقًا بناء على ما يناسبك.
  4. يتوفر تطبيق At home Camera باصدارين احدهما به إعلانات ، والآخر مقابل رسوم إضافية مثل باقي التطبيقات ، جرب قبل الشراء لمعرفة ما إذا كان ذلك يناسبك أم لا.

رابط تحميل: تطبيق AtHome Camera (الإصدار المجاني) (الرابط في نهاية المقال)

4- تطبيق Presence للمراقبة باستخدام الايفون

اهم ميزة يقدمها تطبيق Presence والتى تحسب له كفارقًا مهمًا هو انه يعطيك 50 ميغابايت من مساحة التخزين السحابية المجانية، لرفع تسجيلات الكاميرا اليها عندما ترغب في ذلك.

ربما لا تكون هذه المساحة كبيرة، لكنها تسمح لك بتسجيل بضع دقائق من لقطات أحد المتطفلين الى منزلك أو إذا رأيت أن كلب او حيوان اليف يقوم بشيء ما وانت غير متواجد فتحتفظ به على هذه المساحة.

اما إذا قمت بالترقية إلى الإصدار الاحترافي المدفوع (من خلال شراءه من داخل التطبيق) ، فستتمكن من حفظ ما يصل إلى 5 جيجابايت من محتوى كاميرا الايفون الى السحابة.

يحتوي Presence أيضًا على تطبيق ويب مصاحب ، مما يعني أنه يمكنك تسجيل الدخول ومشاهدة محتوى كاميرا الايفون من أي جهاز كمبيوتر في العالم. وهذه الخدمة متوافقة أيضًا مع Amazon Alexa.

رابط تحميل: تطبيق Presence (مجاني ، او مدفوع) (الرابط في نهاية المقال)

5- استخدام تطبيق فيس تايم FaceTime ككاميرا ويب او كاميرا مراقبة

إذا كنت لا ترغب في استخدام اى تطبيقات خارجية ، فمن الممكن استخدام تطبيق FaceTime لاستخدام جهاز iPhone ككاميرا ويب او كاميرا مراقبة.

وبالطبع هذا التطبيق لم يتم تصميمه ليعمل ككاميرا ويب ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا تطويع هذا التطبيق ، واستخدامه بشكل رائع للمراقبة باستخدام كاميرا الايفون.

ومن أهم مميزات تطبيق FaceTime الموثوقية. لان الشركة التي انتجت هذا التطبيق هي شركة Apple العملاقة ، ومدعوم دعم كامل من Apple ،

ويعمل ايضا على نظام تشغيل Apple. لانه اذا تعاملت مع اى تطبيق خارجي وتعطل اثناء عدم تواجدك بالمنزل ، فقد يسبب لك القلق الشديد؛

اما في حالة استخدام FaceTime ، يكون من الأسهل إعادة إنشاء اتصال بالايفون الموجود بالمنزل.

كل ما تحتاجه لمراقبة منزلك بالايفون بهذه الطريقة هو نسخة من التطبيق على هاتف iPhone وجهاز Mac الخاص بك.

والأهم من ذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن التطبيقين لهما جهات اتصال مختلفة، لكي يمكنك الاتصال بتطبيق FaceTime على الهاتف الذي ستستخدمه للمراقبة.

وإذا كان لديك نفس التفاصيل او الاعدادات لتطبيق Face Time في كلا الجهازين ، فستسمع نغمة مشغول عندما تحاول الاتصال بينهما.

بعد الانتهاء من اعداد التطبيق بشكل صحيح على الجهازين، ضع هاتفك في المنطقة التي تريد مراقبتها واتصل به من جهاز Mac. ستحتاج إلى الرد علي الاتصال يدويًا ، وسيصبح الاتصال موثوقًا به ومؤمنا إلى حد كبير.

روابط تحميل التطبيقات التي قمنا بشرحها في هذا المقال التعليمي لاستخدام الايفون للمراقبة

رابط تحميل: EpocCam (الإصدار المجاني) (الرابط في نهاية المقال)
رابط تحميل: iCamSource Pro Mobile وسعره 5 دولارات (الرابط في نهاية المقال)
رابط تحميل: تطبيق AtHome Camera (الإصدار المجاني) (الرابط في نهاية المقال)
رابط تحميل: تطبيق Presence (مجاني ، او مدفوع) (الرابط في نهاية المقال)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .