"> الهواتف الذكية القابلة للطي تغزو السوق | وعيوب هاتف FlexPai القابل للطي

الهواتف الذكية القابلة للطي تغزو السوق | وعيوب هاتف FlexPai القابل للطي

التقنية

لو سألتك ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك: الهاتف الذكي أم الكمبيوتر اللوحي؟ أعتقد أنهم متساوون في الأهمية. لأن الهاتف الذكي مفيد جداً لأنه يلائم أي جيب وهو مريح ويمكنك حمله لأي مكان. لكن أعيننا تفضل غالبًا للنظر إلى الشاشة الكبيرة الحجم للجهاز اللوحي أو التابليت.

وسواء كنا نشاهد الأفلام أو نقرأ الكتب أو نتحدث فقط مع الأصدقاء – من الجيد الحصول على مساحة أكبر مع ميزات أكثر دقة للتحكم فيها. وتوفير الراحة لأعيننا أيضاً.

منافسة الشركات على إنتاج الهواتف القابلة للطي

كان الكثيرون يحلمون بهذه النوعية من الهواتف وكانت مجرد أحلام، نعم ، حلم المستخدمون بدمج هاتين الجهازين في جهاز واحد، وأخيراً ، تحققت أحلامهم.

وضعت الكثير من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة المتميزة توجهاً جديدا لخطوط الإنتاج الخاصة بالهواتف الذكية. حتى توفر للمستخدمين أجهزة متعددة الأوجه وقابلة للطي وتعمل في وضعين: الكمبيوتر اللوحي والهاتف في نفس الوقت.

منافسة الشركات على إنتاج الهواتف القابلة للطي

هذه النوعية من الهواتف لم تقتصر الآن على شركة أو شركتين بل تتنافس فيها الآن أغلب الشركات العاملة في مجال إنتاج الهواتف الذكية والعمالقة مثل Samsung و Apple و Google و Motorola و Huawei و Xiaomi.

ولكن من هو الهاتف القابل للطي “نجم هذا العام”

من الغريب أن المختصين قالوا أن النجم الحقيقي لعام 2019 جاء من إنتاج شركة Royole بهاتفهم Flex Pai. ونعتقد أن بقية الشركات تقوم بنسخ هذه التجربة الأصلية للهاتف القابل للطي ، ونحن في هذا المقال حاولنا إلقاء نظرة عن قرب لتلك المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف الذكية العملاقة للتفوق في منافسة الهواتف القابلة للطي.

تم تقديم Flex Pai للجمهور مرة في شهر يناير الماضي. وهو هاتف قوي يطوى نصفين. ويعد وضع الجهاز اللوحي مناسبًا للعمل ووضع الهاتف الذكي هو الأفضل للإمساك بالجهاز بيد واحدة أو وضعه في جيبك.

أهم عيوب هاتف Royole Flex Pai القابل للطي

إذا قمنا بالمقارنة مع عينات من منافسي هاتف Royole ، سيخسر هذا الهاتف في المنافسة. لأنه أساسا مجرد اثنين من الهواتف الذكية المرتبطة معا عن طريق شاشة حجمها 7.8 بوصة.

وبه شريط مطاطي قبيح في ظهر الهاتف ليجعله قابل للطي. وبمنتهى الصدق مميزات الهاتف لا تقارن بمميزات العمالقة Samsung أو Google أو Apple.

أهم عيوب هاتف Royole Flex Pai

من أهم العيوب أيضا التي تعيب هذا الهاتف هو الشكل عند طيه، لأن الهاتف لا يصبح مسطحًا تمامًا ، مما يجعل وضعه في الجيب أمرًا صعبًا، ويخشى المستخدمون في الغالب من إنكساره في هذا الوضع.

وعندما يكون مفتوحًا ، تظهر مشكلة أيضا في شكل الهاتف ولا يبدوا مستوياً، نظرًا لوجود سنام كبير في منتصف الشاشة ، مما تسبب في إزعاج الكثير من المستخدمين.

سعر ومواصفات هاتف Flex Pai من شركة Royole

سعر ومواصفات هاتف Flex Pai من شركة Royole

يبلغ سعر الهاتف حوالي 1300 دولار ، ولكن هل يستحق هذا السعر؟ يأتي الهاتف بشاشة بمقاس 7.8 بوصة (نسبة الشاشة 4: 3 ودقة 1920 × 1440). ليست الشاشة واضحة بشكل جيد، بمعنى أنه أقل من المتوسط ​. وتبلغ كثافة البكسل 308ppi ، يمكن أن يكون جيد لوظيفة بسيطة. مثل لعب الألعاب ، والأعمال التي لا تتطلب دقة أعلى.

 يعمل الهاتف على نظام تشغيل خاص به. ويتوافق مع أندرويد 9.0. وهو مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وهو أمر غريب أيضا لأن الهواتف العادية الآن أصبحت مزودة برام أعلى بكثير، وبالتالى كان من الضروري تزويد هذا الهاتف القابل للطي بذاكرة أعلى بكثير لأنه جهاز أكثر تعقيداً من الهاتف كجهاز لوحي وهاتف ، فمن المؤكد أن 6GB لا يكفي.

سعر ومواصفات هاتف Flex Pai من شركة Royole

أما البطارية فهو مزود ببطارية بسعة 3800 mAh غير قابلة للإزالة وهذا أيضا شئ غريب لأن البطارية سعتها قليلة جدا ولا نعتقد أنها تكفي حتى للاستخدام المتوسط. ولا تدعم أيضاً الشحن السريع كما يتوقع البعض.

في النهاية ، يبدو أن من سيشتري هذا الهاتف من شركة ROYOLE سوف يدفع المبلغ مقابل الابتكار والفكرة وأنهم أصحاب فكرة الهواتف القابلة للطي الأصليين، وهذه هي الميزة الوحيدة بجانب الكثير من السلبيات لهذا الهاتف كما أوضحنا لكم. وفي النهاية تبقون أنتم المستخدمون أصحاب القرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.