حل مشكلة غير قادر على تنشيط الايفون

حل مشكلة غير قادر على تنشيط الايفون ، تعذر تنشيط الايفون أحد المشكلات الشائعة بكثرة بين مستخدمي الايفون ويعانون منها بصورة كبيرة.

وعادة ما يكون السبب وراء مشكلة غير قادر على التنشيط  في الايفون صغير ولا يتطلب منك الأمر سوى القيام ببضع خطوات بسيطة وسيعود الايفون بك إلى العمل بكل كفاءة مجدداً.

وتظهر مشكلة تعذر تنشيط الايفون في الغالب أثناء محاولتك لتحديث نظام ios الخاص بالايفون.

وسوف نقوم في هذا المقال بسرد أفضل الطرق الممكنة حتى تتمكن من التخلص من مشكلة غير قادر على تنشيط الايفون.

حل مشكلة غير قادر على تنشيط الايفون

حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون باستخدام شريحة sim

قد تنتج مشكلة غير قادر على تنشيط الايفون نتيجة لإدخال شريحة المكالمات بصورة خاطئة وهي مشكلة يواجهها المستخدمون عند شرائهم جهاز ايفون جديد أو أن الأيفون الخاص بك تم غلقه على استخدام شبكة بعينها وذلك في حالة شرائك جهاز مستعمل من أحد الأشخاص.

فإذا كانت مشكلة غير قادر على التنشيط الايفون بسبب أن الشريحة لم يتم تركيبها بالشكل الصحيح فقم باعادة تركيب شريحة sim ولكن هذه المرة بالطريقة الصحيحة ومن ثم قم بإدخال إعدادات الجهاز وسيتم تنشيط الايفون مرة أخرى.

وإذا كان جهازك مغلق على استخدام شريحة بعينها قم باستخدام شريحة من نفس الشبكة المغلق عليها الايفون وستجد نفسك قد تخلصت من مشكلة تعذر تنشيط الايفون.

حل مشكلة غير قادر على التنشيط للأيفون بأستخدام إعادة التشغيل الاجباري

أحد الحلول التي يمكنك استخدامها للتخلص من مشكلة تعذر تنشيط الايفون هو عمل إعادة تشغيل إجباري للايفون وهذا الحل يصلح للتخلص من العديد من المشكلات مثل مشكلة تعليق الجهاز على شعار التفاحة الخاص بشركة آبل.

بالنسبة لمستخدمي ايفون 8 و ايفون 8plus وايفون x يمكنهم عمل إعادة تشغيل إجباري للجهاز عن طريق الضغط على زر رفع الصوت ومن ثم الضغط على خفض الصوت وبعد ذلك قم بالضغط على زر الطاقة حتى يظهر لك شعار شركة آبل.

أما إن كنت من مستخدمي ايفون 7 وايفون 7plus يمكنك عمل إعادة تشغيل للجهاز عن طريق الضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت معاً في نفس الوقت حتى ترى الشعار.

وبالنسبة لمستخدمي الايفون الإصدارات الأقدم من ذلك يمكنهم التخلص من مشكلة تعذر تنشيط الايفون عن طريق عمل إعادة تشغيل إجباري للايفون عليهم بالضغط على زري الطاقة والهوم معا حتى ترى شعار شركة آبل.

وسوف تجد أنك قمت بالتخلص من مشكلة غير قادر على التنشيط الايفون وإذا لم تفلح معك هذه الطريقة قم بتنفيذ الحل التالي.

حل مشكلة غير قادر على تنشيط الايفون باستخدام الايتونز

يمكنك التخلص من مشكلة تعذر تنشيط الايفون وإعادة تنشيط الايفون عن طريق استخدام الايتونز وذلك عبر اتباعك الخطوات الآتية:

  • للبدء في تنشيط الايفون والتخلص من مشكلة غير قادر على التنشيط الايفون قم أولاً بتحميل أحدث نسخة من الايتونز.
  • قم بعد ذلك بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك بجهاز الكمبيوتر وذلك عن طريق الكابل.
  • سوف يبدأ الايتونز بالتعرف على الجهاز الخاص بك وسوف تظهر لك رسالة هل ترغب في تنشيط الموبايل الخاص بك أم لا.
  • قم بالضغط على نعم ومن ثم إذا كان جهازك يحتوي على حساب أي كلاود سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور قم بإدخالها وسيتم البدء في تنشيط الايفون.

حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون باستخدام برنامج Tenorshare ReiBoot

من البرامج المميزة في إصلاح أخطاء نظام ios والتخلص من العديد من المشكلات الموجودة على أجهزة الآيفون مثل مشكلة غير قادر على التنشيط للأيفون والتخلص من مشكلة الشاشة السوداء وغيرها العديد من المشكلات.

فالبرنامج يقوم بحل ما يزيد عن 50 مشكلة متعلقة بأجهزة الايفون واستخدامه سهل جدا ولا يتطلب منك أي مهارات تقنية.

للتخلص من مشكلة تعذر تنشيط الايفون قم بتحميل البرنامج من هنا

وإذا واجهتكم أي مشكلة لا تتردد في كتابة سؤالك أو إستفسارك في قسم التعليقات أسفل المقال، ولا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معايا هاتف ايفون 7 بلس عملته استعاده ضبط مصنع لاني كنت هبيعه وقف علي شاشه غير قادر علي التنشيط ممكن الحل وجزاكم الله خير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .