"> طرق تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات

طرق تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات

2019-05-22T18:14:31+02:00
2019-07-20T11:41:21+02:00
التقنية

منذ أن أصدرت شركة تينسنت النسخة المحمولة من لعبة PUBG ، قام الجميع بتنزيلها علي هواتفهم الأندرويد والايفون ، لكن يعاني الكثيرون من بطأ لعبة PUBG ويحاولون تسريع اللعبة بشتى الطرق وهذا ما سنشرحه لكم في هذا المقال.

وعلى الرغم من أن نسخة لعبة PUBG على الكمبيوتر الشخصي تحصل على تحسينات بسيطة ، إلا أن نسخة اللعبة على أجهزة الاندرويد والايفون تم تحسينها بشكل جيد وتعمل بسلاسة إلى حد ما على جميع الأجهزة الحديثة تقريبًا.

مع ذلك ، إذا كنت من أصحاب الهواتف الذكية القديمة نسبيا، فقد تكون واجهت مشكلة تقطيع وتهنيج لعبة PUBG وأختفاء بعض إطارات اللعبة عند تشغيل لعبة PUBG Mobile.

وعلى الرغم من أن إختفاء بعض الإطارات ظاهرة معروفة في الكثير من الألعاب غير الرسمية ، إلا أنه في الألعاب التنافسية مثل PUBG ، قد يؤدي عدم ظهور أي مشهد من مشاهد اللعبة في بعض الأحيان إلى وفاة اللاعب وخسارته.

لكن لدينا بشرى جيدة لك. لأنه يمكنك الآن تحسين أداء لعبة PUBG بشكل كبير على الأجهزة المنخفضة الإمكانيات والهواتف الذكية القديمة وذلك عن طريق تحرير ملفات التكوين (في حالة عدم امتلاكك لجهاز به روت) أو عن طريق تثبيت تطبيق GFX Tool (الأجهزة التي بها روت فقط).

ملاحظة: من أجل اختبار تحسينات الأداء ، استخدمت هاتف من نوع Redmi Y1 ، وذلك لتجربة الطريقة الأولى التي تتطلب جهازًا ليس به روت، واستخدمنا هاتف من نوع Moto G5S Plus ، للطريقة الثانية التي تتطلب جهازًا به روت.

الطريقة الأولى: تسريع لعبة PUBG للاندرويد عن طريق تحرير ملفات التكوين (لا تحتاج الى روت)

متطلبات الطريقة:

تطبيق لتصفح الملفات (نوصي بتطبيق ES File Explorer)
تحميل PUBG Config Converter (تنزيل)

طريق تسريع PUBG عن طريق ملفات التكوين:

قبل البدء في هذه الخطوات أعلم أنها تحتاج بعض المجهود والوقت ولكن ثق بي ، الأداء الجيد للعبة الذي ستصل اليه يستحق هذا الجهد.

بمجرد تنزيل وتثبيت متصفح الملفات ، ستحتاج إلى الدخول الى مكان ملف PUBG Mobile UserCustom.ini. ويمكنك الوصول الى هذا الملف UserCustom.ini في المسار التالي:

Android/data/com.tencent.ig/files/UE4Game/ShadowTrackerExtra/ShadowTrackerExtra/Saved/Config/Android

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 1 - الجيل السابع

سنقوم بفتح هذا الملف لتغيير القيم والأرقام الموجودة بداخله ولكي نقوم بذلك، قد نحتاج إلى تغيير امتداد الملف إلى .txt ونفتحه باستخدام تطبيق المفكرة. في حال كنت تستخدم متصفح الملفات ES ، فستحصل على خيار لفتحه باستخدام محرر ES المدمج في التطبيق بشكل افتراضي.

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 2 - الجيل السابع

ستجد الآن مجموعة من الأرقام والحروف التي لا معنى لها على الإطلاق. هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور تطبيق PUBG Config Converter الذى قمنا بتحميله. ستحتاج إلى نسخ القيم المكتوبة بعد + CVars = ، ونقوم بلصقها في الشريط العلوي في تطبيق PUBG Config Converter والنقر فوق فك الترميز.

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 3 - الجيل السابع

سيقوم التطبيق بفك تشفير الإدخال على الفور وستتمكن من تعديل القيم الموجودة به. تأكد من تعديل القيم التي لها تأثير على أداء اللعبة فقط ، بما في ذلك الجودة والظل والازدهار وعمق الحقل والانكسار وما إلى ذلك. كما بالصورة

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 4 - الجيل السابع

بمجرد تحرير القيم والأرقام، يجب عليك نسخ الإعدادات الجديدة وترميزها مرة أخرى ولصقها في نفس المكان الذي قمت بأخذها منه داخل ملفات اللعبة.

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 5 - الجيل السابع

عليك تكرار العملية عدة مرات من أجل تغيير جميع الإعدادات إلى الحد الأدنى لها والحصول على أفضل أداء عند استخدام موبايل منخفض الإمكانيات، وفيما يلي بعض الإعدادات التي يجب تغييرها ، بالإضافة إلى القيم المرتبطة بها أيضا:

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 6 - الجيل السابع

الطريقة الثانية: تسريع لعبة PUBG للاندرويد الأجهزة الضعيفة باستخدام تطبيق GFX Tool (الأجهزة التي تحتوي على صلاحيات الروت)

متطلبات الطريقة:

جهاز Android به صلاحيات روت (rooted android)

تطبيق GFX Tool (تنزيل)

خطوات تسريع لعبة PUBG عن طريق تطبيق GFX Tool:

الطريقة الثانية ، المخصصة حصريًا للأجهزة التي تم عمل رووت لها ، وهي طريقة بسيطة إلى حد ما ومباشرة. حيث تستخدم تطبيقًا يسمى GFX Tool ، يمكنك تنزيله على جهازك من الرابط أعلاه. وبمجرد تنزيل التطبيق ، ستحتاج إلى اتباع الخطوات الموضحة أدناه لتسريع لعبة PUBG على الهاتف بشكل كبير:

على عكس الطريقة السابقة للأجهزة التي ليس بها روت ، فإن تطبيق GFX Tool سهل الاستخدام إلى حد كبير ويوفر لك واجهة بسيطة يمكنك من خلالها ضبط إعدادات الرسومات الخاصة بلعبة PUBG.

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 7 - الجيل السابع

قم بإعداد أداة GFX وفقًا للصورة وانقر على زر “قبول”. سوف يتحول الزر بعد ذلك إلى “Run Game” ، حيث سينقلك إلى لعبة PUBG.

 تسريع لعبة PUBG للاندرويد والهواتف الذكية منخفضة الإمكانيات 8 - الجيل السابع

في حالة عدم رغبتك في عمل نفس الإعدادات المذكورة أعلاه ، يمكنك التنقل بين الإعدادات الفردية والعثور على ما يناسبك. لمساعدتك في البدء ، إليك مجموعة سريعة من التغييرات التي يمكنك الاستعانة بها في كل خيار:

  1. الإصدار Version: هذا الإعداد واضح إلى حد طبعا. عليك فقط اختيار إصدار PUBG Mobile الذي تستخدمه حاليًا.
  2. الدقة Resolution: سيسمح لك هذا الإعداد بتقليل دقة اللعبة ، مما سيحسن الأداء بشكل كبير. ومع ذلك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار حجم شاشتك قبل اختيار دقة شاشة منخفضة للغاية ، لأنه قد يجعل اللعبة غير قابلة للعب.
  3. الرسومات Graphics: بينما يسمح لك PUBG Mobile بالاختيار من بين عدد من الإعدادات الرسومية المختلفة ، إلا أنه لا يسمح لك بتغيير جميع الإعدادات. يتيح لك هذا الخيار تمكين الرسومات المنخفضة ، والتي لا تتوفر حاليًا بشكل افتراضي. ويسمح لك أيضًا بالحصول على رسومات فائقة الدقة.
  4. الاطارات لكل ثانية FPS: إعداد توضيحي آخر يسمح لك باختيار الحد الأقصى FPS للعبة. تذكر دائمًا ، كلما زاد عدد FPS = كلما زادت السيولة. لأن هذا الإختيار مسؤول عن عدد الإطارات التي تظهر في كل ثانية.
  5. مضاد التعرجات Anti-aliasing: سيسمح لك هذا الإعداد بتحسين الرسومات الإجمالية للعبة ، عن طريق إزالة الحواف الخشنة من القوام. ومع ذلك ، في حالة قيامك بتمكين هذه الميزة سيؤثر سلبًا على الأداء.
  6. النمط Style: يتيح لك إعداد النمط الاختيار من بين مستويات التشبع والألوان المختلفة في اللعبة. هذا الإعداد تجميلي بحت ولن يكون له تأثير إيجابي أو سلبي على الأداء.
  7. الظلال Shadows: باستخدام هذا الإعداد ، ستتمكن من تمكين أو تعطيل الظلال في اللعبة. سيؤدي تعطيل الظلال إلى تحسين الأداء الكلي بالتأكيد ، وقد تواجه مشكلات في اكتشاف المعسكر المتستر في اللعبة. يمكنك التجربة والحكم بنفسك.
  8. واجهة برمجة تطبيقات الرسومات Graphics API: اختر من بين واجهات برمجة التطبيقات الثلاثة المتاحة للرسومات ، وهي OpenGL 2.0 و Open GL3.1 و Vulkan. في حال كان الجهاز يعمل بنظام أندرويد 7.0 أو أعلى ، فإن واجهة Vulkan Graphics API هي الافضل. وفي حالة وجود هاتف قديم ، يجب عليك اختيار أحد الخيارين الآخرين. تابع واختبر كلاً من واجهات برمجة التطبيقات (API) وشاهد ما هو الأفضل على جهازك.

حان الوقت للاستمتاع بلعبة PUBG سريعة وبدون تهنيج أو تقطيع

اختر إحدى الطرق المذكورة أعلاه ، ونحن على يقين من أن لعبة PUBG ستعمل بشكل أكثر سلاسة على هاتفك المحمول بمشيئة الله.

في الاختبار الذي أجريته ، تمكنت من تسريع اللعبة بشكل كبير في كل من هاتف Redmi Y1 و Moto G5S Plus ، وأختفت بشكل كبير في التهنيج والتقطيع وأختفاء بعض اللقطات من اللعبة.

ولكي تلاحظ جيدا اختلاف في سرعة اللعبة، قم بإعادة تشغيل الهاتف وتشغيل اللعبة مرة أخرى لتفعيل الإعدادات التي قمنا بها في لعبة PUBG للعمل.

ننصحك في النهاية ايضا بعدم الإندماج بشكل مبالغ فيه في الألعاب الإلكترونية وخاصة تجنب أضرار لعبة PUBG وما تسببه هذه اللعبة من مشكلات ناقشناها من قبل في مقال كوارث ومشاكل لعبة PUBG.

نرجو أيضا أن تخبرنا فيى التعليقات بالطريقة التي ستنجح معك وإذا كنت تواجه أي مشاكل أخبرنا بها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 4 تعليقات

  • Omar

    انا بستخدم gfx tool من غير روت ينفع

  • غير معروف

    عندك قناه ب اليوتيوب

    • هيثم جمال

      نعم اكثر من قناة ولكنها ليست خاصة بالموقع سوف نخصص قناة للموقع قريبا باذن الله

  • mostafa

    تسريع لعبة pubg للهواتف المتوسطة والضعيفة – booster for pubg – game booster pubg lag fix