اكواد معرفة التجسس لحماية هاتفك من الاختراق

التقنية

اكواد معرفة التجسس لحماية هاتفك من الاختراق ، اكواد معرفة التجسس أحد الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كان هاتفك قد تعرض للاختراق والتجسس أم لا.

فلم تعد الآن الهواتف مجرد وسيلة لإجراء المكالمات فقط وإنما أصبح المخترقون يستخدمونها للحصول على معلوماتك وبياناتك الهامة والتجسس على كل ما تقوم به.

فنحن الآن في عصر المعلومات هو أغلى ما يملكه الإنسان ولذلك نرى كل يوم مجموعة من الطرق الجديدة لمحاولة التجسس على الأخرين والحصول على المعلومات الخاصة بهم.

اكواد معرفة التجسس لحماية هاتفك من الاختراق

وتوجد مجموعة من الاكواد التي يمكنك استخدامها لمعرفة من يقوم باختراق هاتفك والتجسس عليك أو ما نسميها اكواد معرفة التجسس وقبل أن نتعرف على هذه الاكواد دعونا نتعرف أولاً على علامات تعرض الهاتف للتجسس والاختراق:

علامات تعرض هاتفك للتجسس والاختراق

اكواد معرفة التجسس من الأمور الهامة لحماية هاتفك ولكن يجب عليك معرفة أبرز العلامات التي تدل على تعرض هاتفك للتجسس والاختراق ومن أبرز هذه العلامات:

  • ملاحظة درجة حرارة الهاتف فارتفاع درجة حرارة الهاتف بدون وجود أي سبب دليل واضح على تعرض هاتفك للاختراق والتجسس.
  • حصان طروادة فكرة لا تموت فقد يصادف أنك تجد رسالة غريبة على هاتفك تحمل رابط بمجرد الضغط عليه سوف تلاحظ تغييرات كبيرة في الهاتف مثل إعادة تشغيل الهاتف بدون سبب.
  • وجود تطبيقات على الموبايل الخاص بك لم تقم بتحميلها.
  • وجود ضوضاء غير مسببة مع وجود صدى للصوت أثناء إجراء المكالمات.
  • البطء الشديد في الهاتف وفي كل العمليات التي يقوم بها فقد تلاحظ بطء أثناء إجراء المكالمات أو أثناء تفقد الرسائل.
  • البطارية لا تعمل بكفاءة عالية ويتم استنزافها بسرعة كبيرة جداً على الرغم من عدم استخدامك لأي من التطبيقات على الهاتف.

كانت هذه أبرز علامات تدل على تعرض الموبايل الخاص بك للتجسس والآن دعنا نتعرف على اكواد معرفة التجسس.

اكواد معرفة التجسس للاندرويد

في الحقيقة توجد العديد من الاكواد المميزة والتي تمكنك من معرفة ما إذا كان هاتفك يتم التجسس عليه أم لا ومن أهم اكواد معرفة التجسس:

معرفة التطبيقات الخبيثة عن طريق اكواد معرفة التجسس

يوجد على الهاتف العديد من التطبيقات منها تطبيقات خاصة بالنظام وتطبيقات تقوم بتحميلها من على المتاجر الرسمية وهناك تطبيقات لا تتوفر على المتاجر الرسمية وقد نقوم بتحميلها لحاجتنا إليها.

ولكن هل فكرت يوما أن هذه التطبيقات قد تحتوي على برمجيات خبيثة تقوم بالتجسس على هاتفك ولكي تتمكن من معرفة هل يوجد تطبيقات خبيثة على جوالك أم لا هناك ثلاثة اكواد مميزة من اكواد معرفة التجسس وهي *2013# وكود *9930# وكود *1344#

قم بطلب أي كود من الاكواد السابقة ثم قم بالضغط على اتصال فإذا كان هاتفك يحتوي على أحد التطبيقات الخبيثة فسوف يظهر أمامك التطبيق قم بإزالته وتخلص من التجسس.

وإذا لم يكن هاتفك يحتوي على تطبيقات ضارة فسوف يظهر لك كلمة رمز خاطئ.

كود *#06# أبرز اكواد معرفة التجسس

من الأكواد المهمة جداً والتي تتيح لك معرفة إذا كان الهاتف أصلى أم لا فبمجرد طلب الكود سوف يظهر لك رقم السيريال نمبر الخاص بالجهاز وهو عدد مكون من 15 رقم وهذا دليل على أن موبايلك أصلى وهو ما يعني أن هاتفك أقل عرضة للاختراق والتجسس.

كود *#62# لمعرفة من يتجسس عليك

من اكواد معرفة التجسس المميزة فالكود يدلك ما إذا كان يتم تحويل المكالمات الخاصة بك إلى أي رقم أخر فعند طلبك له إذا وجدت رقم غريب فهو الرقم الذي يقوم بالتجسس عليك.

كود #002## كود الغاء التجسس

هذا الكود يمكنك من إلغاء جميع عمليات التجسس التي تتم على هاتفك.

كود *#21# أحد اكواد معرفة التجسس

هذا الكود يتيح لك معرفة ما إذا كان يتم تحويل رسائلك ومكالماتك وبريدك الإلكتروني لأي جهة أخرى.

نأمل في أن تكون هذه الأكواد والخطوات قد ساعدتكم بشكل جيد في حماية هواتفكم من التجسس، أو معرفة هل هواتفكم معرضة لأي اختراق أو مراقبة للمكالمات أم لا لحماية البيانات الخاصة بكم. أما إذا كان لديكم أي إقتراحات يرجى كتابتها لنا في التعليقات أسفل هذا المقال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.