"> كيف أختار أكثر المنتجات مبيعاً على الإنترنت للربح منها

كيف أختار أكثر المنتجات مبيعاً على الإنترنت للربح منها

2019-03-17T09:08:42+02:00
2019-03-17T09:08:51+02:00
التقنية

يتسابق العديد من الأشخاص على بيع منتجاتهم على الانترنت أو معرفة أكثر المنتجات مبيعاً على الإنترنت من خلال المصطلح الشهير الذي نسمعه كل يوم وهو التسويق الإلكتروني، وكذلك هناك الملايين من الناس حول العالم يحاولون أن يحققوا آلاف بل مئات الآلاف من الدولارات من خلال إستغلال التسويق الإلكترونى والانترنت لبيع منتجات شركات أخرى من خلال برامج البيع بالعمولة، في هذا المقال سيتم توضيح طرق وأدوات بسيطة ومجانية يمكنكم البدء بها لتحقيق أهم شئ وهو كيفية اختيار المجال المراد عرض المنتجات له وكيفية الحصول على مؤشرات دقيقة عن حجم الطلب في السوق المستهدف ومعرفة أكثر المنتجات مبيعاً على الإنترنت لكي تبدأ بها مشوارك في التسويق الإلكتروني.

طرق مجانية وبسيطة لمعرفة أكثر المنتجات مبيعاً على الإنترنت

الطريقة الأولى Google Keyword Planner (الروابط في نهاية المقال)

أداة يمكنك استخدامها مجاناً تقدمها شركة جوجل كجزء من حسابك على Google ADWords

1- بعد تسجيل الدخول على حسابك ستظهر لك صفحة ADWords العامة ثم قم بالبحث عن Keyword Planner واضغط عليها، هذه الخاصية تستطيع من خلالها كتابة أي كلمة بحث لتظهر لك جميع المعلومات عنها وحجم البحث عن هذه الكلمة ومتوسط ذكرها .

2- على سبيل المثال تريد العمل في تسويق منتجات التجميل ، ما عليك سوى كتابة ادوات تجميل في التحديد المُوضح بالصفحة وستظهر لك متوسط استخدام تلك الكلمة والبحث عنها .

بالتالي تلك الطريقة تستخدم اولا للبحث عن اكثر المنتجات مبيعا قبل البدء في مجال التسويق.

الطريقة الثانية أداة Audience insights الفيس بوك

هي وسيلة مشابهة ولكن بأسلوب مختلف ولا تقل أهمية عن جوجل Keyword Planner ، بعد التسجيل في المنصة الاعلانية الخاصة بالفيس بوك والتي تستطيع التسجيل فيها باي حساب أو بريد إلكترونى أو حتى رقم هاتف.

1- سيظهر لك في قائمة الحساب الخاص بك بعدها Ads manager وبعد تفعيل هذا الحساب والذي يطلق عليه الحساب الإعلاني ستجد all tools وستجد Audience insights اضغط عليها.

2- يظهر لك عدة معايير وأشياء تستطيع من خلالها البحث عن الاشخاص على الفيس بوك ومن هم الأشخاص المعجبين بالصفحات التي تديرها .

3- اختر من بينهم Everyone on facebook ونقوم بنفس الخطوات السابقة في ذكر اولا . و يظهر لك الأشخاص المهتمة بالكلمة المفتاحية التي تبحث عنها وعددهم ومتوسط البحث أيضا ، كما سيظهر لك نسبة البحث بين النساء والرجال عن الكلمة أو المنتجات وكل فئة عمرية أيضا.

وبذلك يمكن استخدام هاتين الأداتين لمعرفة معلومات تسويقية دقيقة جدا وبسرعة عن أكثر المنتجات مبيعا على الانترنت. ابدأوا الآن مشواركم في هذا العمل الرائع وستنجحون مع الوقت والمحاولات الجادة ولا تترددوا إذا كان لديكم أى أسئلة أو استفسارات من كتابتها فى تعليقات المقال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.