التصنيفات: المرأة

حلول مجربة وزيوت طبيعية لعلاج تساقط وتقصف الشعر

شارك

الشعر من أهم معايير الجمال لدى النساء في كل مراحل العمر المختلفة، ومركز اهتمامها الدائم. وعلى الرغم من تباين أنواع الشعر لدى النساء من حيث الطول والنعومة، إلا أن الأغلبية يعانون من مشكلتي تساقط الشعر وتقصفه وهناك مشاكل متنوعة أخرى. سنذكر معظم المشاكل وكيفية القضاء عليها.

أهم أسباب تساقط الشعر

السبب في ذلك، هو سوء التعامل مع الشعر، أي بسبب عدم غسله نهائي أو غسله كل يوم.

أيضاً في حالة الشعر الدهني، والذي دائما ما يكون هائج فتقوم المرأة بغسله يوميا ووضع الكثير من الشامبو مما يؤدي إلي تقصفه وضعفه . أما الشعر الجاف، فتقوم المرأة بعدم غسله نهائي وذلك أيضاً من مسببات تساقط الشعر.

حل مشكلة تساقط الشعر

الشعر الجاف لابد من غسله مرة واحدة أسبوعيا، بالنسبة للشعر الدهني، فلابد من غسله مرتين في الاسبوع فقط، وغسل الشعر بشامبو خل التفاح، واليكِ بالطريقة عزيزتي:

نضع القليل من خل التفاح (طريقة عمل خل التفاح في المنزل من هنا) داخل إي إناء مناسب + ملعقتين من بيكربونات الصوديوم ونخلطهم جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس وباقي الشعر لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بغسله جيدا.

ومن المهم أيضا تنشيف الشعر بطريقة مناسبة، أي عدم شده بقوة حتى لا يتقصف، لأن الشعر المبلل يكون في حالة ضعف شديدة، وبذلك يتم الحفاظ على قوة الشعر.

أسباب تقصف الشعر

من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة، خاصة إذا كان الشعر طويلا هي عملية التقصف. في هذا المقال سنوضح ما هو التقصف، وكيفية حدوثه، والقضاء عليه.

الشعر يتكون من الجذع الأساسي وهو الجزء الحي، أما باقي الخصله فيتكون من خلايا ميتة وماء ودهون، ووظيفة الدهون المحافظة على خلايا الشعر وجعلها متماسكة ، ولكن مع تعرض الشعر للأتربة وغيره، تبدأ الطبقة الدهنية المكونة للشعر بالاختفاء، فيبدأ الشعر بفقدان المياه الموجودة بداخله وبالتالي يحدث جفاف الشعر وتقصفه.

حل مشكلة التقصف

  1. لازم نعرف أن الجزء الذي تقصف لن يعود مرة اخرى. فحل ذلك هو قصه.
  2. شرب الكثير من المياه لأنها مرتبطة ارتباط كبير بتكوين الشعر كما سبق الذكر.
  3. عدم غسل الشعر بشامبو أو أي نوع من المنظفات بشكل زيادة عن اللزوم، أي عدم استهلاك كميات كبيرة منها، لأن الغسل المتكرر يؤدي الى تقليل الدهون الموجودة داخل الشعر ومن ثم جفاف الشعر. لذا يكفي غسله مرة او مرتين بالأسبوع. ومن أفضل الترشيحات التي يمكن استخدامها بعد الغسيل هو السيرم المصنوع من السيلكون، لأنه يكون طبقة خفيفة على الشعر والتي من شأنها تحافظ على المياه بداخله، ويمنع التقصف. ومثال هذه الترشيحات منتج مصري أثبت كفائته وهو سيروم Treato المقاوم لتساقط الشعر “تعرف عليه من هنا”.
  4. أما بالنسبة لمن يفضلون الاعشاب الطبيعية، يمكنك استخدام اي نوع زيوت جيد، بشرط أن يكون من مكونات طبيعية 100% ويا حبذا لو كنتِ تعرفين من قام بتجربته ونرشح لكم أيضا زيت رائع وهو: Asalat El Mady اصالة زيت خروع 50 ملل للشعر.

تلك كانت أهم مشكلتين للشعر تواجه المرأة في حياتها اليومية. وننصح في النهاية بعدم التعامل مع أي منتجات غير مجربة أو غير طبيعية، وننتظر دائماً آرائكم وتعليقاتكم وإذا كانت عندكِ نصيحة للشعر يمكن أن تقدميها لغيركِ من خلال تعليقات الموقع.

ندى محمد

طالبة بالفرقة الثانية كلية الإقتصاد والعلوم السياسية قسم الإقتصاد أهتم بالإقتصاد والعالم المالي والكتابة الصحفية حاصلة على المركز العاشر بالكلية...

آخر مقالات الموقع

خلفيات ايفون .. اكثر من 10 خلفيات ايفون اسلامية مميزة لهاتفك

اذا كنت تبحث عن خلفيات ايفون مميزة ورائعة لإعادة تصميم خلفية جهاز iPhone الخاص بك،… أكمل القراءة

6 أشهر منذ

ما هو أفضل برنامج لمراقبة هاتف آخر؟ تعرف على أدوات مراقبة الهواتف

اذا كنت تسال نفسك "ما هو أفضل برنامج لمراقبة هاتف آخر؟" ففي عصر الاتصالات والتكنولوجيا… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

هل يمكن استخدام ChatGPT للمحتوى وتحسين محركات البحث؟

فيما يلي ستة أشياء يجب معرفتها حول ChatGPT قبل استخدامه لتحسين محركات البحث (السيو) والمحتوى،… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

سعر جوال هونر x9a ومواصفاته وعيوبه ومميزاته وأجهزة الجوال المنافسة له

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يعد اختيار الهاتف المحمول المناسب أمرًا حيويًا. واحدًا من الهواتف الذكية… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

تويتر بحث متقدم يفوتك الكثير اذا لم تستخدمه

تويتر هو منصة التواصل الاجتماعي المشهورة التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض من خلال… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

iphone 15 pro max مواصفات وعيوب ومميزات الهاتف المميز

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، فإن Apple هي واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال.… أكمل القراءة

8 أشهر منذ

الموقع يستخدم cookies لتحسين تجربتك