حكم شركة dox والمعلومات الكاملة عن دوكس والعمل بها

هذه المعلومات الكاملة عن شركة دوكس ليس الهدف منها اننا نرشح العمل لصالح الشركة او نقوم بعمل دعاية لها، ولكنها لإعطاء القارئ فكرة عن هذه الشركة التي اشتهرت في وقت من الأوقات.

وكذلك نعرض لكم حكم شركة dox، ومجالات عملها وآلية العمل والربح من خلالها وفي النهاية لكم القرار.

ما هي شركة dox دوكس

شركة دوكس هي شركة مصرية تأسست في عام 2015 وهي شركة مسجلة وتابعة للقانون المصري ولها سجل تجاري ورقم ضريبي ولابد  لكل شخص  قبل أن يشترك في تلك الشركة بأن يقوم بكتابة كل بياناته وتقديم جميع الضمانات حيث أنه كلما توسع نشاط الشركة فلابد من استخراج جميع أوراق العمل حسب إجراءات الحكومة المصرية.

المعلومات الكاملة عن شركة دوكس

منتجات شركة دوكس

  • تتميز الشركة بأن لها الكثير من الخصومات التي تكون متاحة على الكثير من المحلات والتوكيلات والخدمات الصحية في مصر.
  • ويتم طرح عرض ذهبي وتكون قيمته 80 دولار وعرض فضي قيمته 50 دولار.
  • كما تتبع شركة دوكس نظام chain system والذي يعتبر من الطرق القديمة في تحقيق الأرباح ويكون ذلك النظام سهل وليس لديه أي مشاكل، بينما يكون في عيوب النظام بأنه يصعب جداً تطبيقه فلابد من تطبيق النظام من خلال ستة أشخاص بشكل مباشر.
  • يجد نظام chain system صعوبة في تطبيقه والذي يجعله من تكراره أن يكون صعب وبالتالي يتم تقليل نسبة توزيع العمولة ومن ثم يتم تقليل نسبة نجاح الأشخاص المنضمين لشركة دوكس، وبالتالي من خلال تلك الأسباب سواء عيوب أو مميزات ينعدم العمل بذلك النظام من قبل الشركات.
  • تكون شركة دوكس شركة متميزة من حيث التصميم وطبيعة العمل الجيدة وكذلك من حيث التواصل بشكل سهل مع العمل ومن حيث الرؤية التي تعمل على تقديمها للعميل ويتم تقديم تلك الخدمة في مصر.

كما أن شركة دوكس تكون شركة مبتكرة تعمل على اختراع كل ما هو جديد من أجل التغيير ولفت الانتباه كما أنها تعمل على التسويق الشبكي من خلال الصفحة الرسمية للشركة حتى يتم طرح جميع المنتجات والمميزات بشكل واضح وصريح لجذب العملاء.

ويعتمد التسويق الشبكي على توفير مبلغ الدعاية التقليدية وكذلك تخفيض تكاليف السلعة وبالتالي خفض تكاليف المنتج مما يعطي الشركة إمكانية زيادة الأرباح، كما تعتبر فكرة التسويق بشكل عام للمنتجات تعمل على تحقيق الأرباح وجذب العملاء وتقديم أسعار تنافسية لباقي الشركات الأخرى.

ومن ناحية أخري وخلال الفترات الماضية تعتبر تجربة التسويق الشبكي مع كروت الخصومات الغير ناجحة وذلك مثل شركة winner and winner حيث كان الكارت الخاص بها بمبلغ ٤٠ جنيه ثم بعد ذلك تم غلق الشركة، كما يعتبر سعر ذلك الكارت أغلى بشكل نسبي عن أسعار كروت الخصومات الموجودة في مصر إذا زادت بعض من الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها من شركة مشابهه تسمي شركة offer u لها نفس الخدمات تقريباً ونفس خطة الأرباح.

مميزات شركة دوكس

  • شركة دوكس هي شركة تسويق إلكتروني موجودة ضمن الحكومة المصرية حيث أن لكل شريك جديد يتم عمل عقد رسمي يكون مختوم وله ثلاث نسخ يوجد به جميع البيانات المطلوبة.
  • يكون للشركة مقر رئيسي من أجل التعامل مع باقي الشركات والجهات الأخرى ويوجد مقر أخر من أجل التعامل مع الأشخاص و للاستعلام عن أي تفاصيل تخص الشركة.
  • تضم شركة دوكس عدد كامل متكامل من خدمة العملاء والمستشارين القانونيين والمبرمجين ومسئولين المبيعات ومسئولين المخازن و مدير الشركة ورئيس الشركة.
  • كما تقدم الشركة خاصية التدريب والتأهيل للأشخاص الجدد المشتركين في الشركة للحصول على الخبرات الكثيرة.
  • تعمل شركة دوكس على زيادة الدخل والاستثمار للأموال ويمكن للعميل التمتع بجميع مميزات الشركة.
  • تعتبر تلك الشركة خاصة بالبيع المباشر عن طريق التسويق والذي يتم انتشاره عن طريق الانترنت ويتم أيضاً الاعتماد على الدعاية بشكل شفهي للأعضاء من خلال ترويج تلك المنتجات.

حكم شركة dox

أما عن حكم الشرع والدين الاسلامي في العمل لصالح شركة دوكس أو بيع منتجاتها، فهناك الكثير من الآراء المتداولة لعلماء ومواقع إسلامية، منها من حرم العمل في شركة دوكس ومنها من قال بان فيه شبهة كبيرة، ومن باب تغطية كل تفاصيل الموضوع اقتبسنا لكم هذا الرأي من موقع إسلام ويب.

السؤال
هناك شركة تطلب موزعين لديها، تشترط على الموزع إذا أراد أن يكون منخرطا عندها أن يشتري منتجات لا يقل قدرها على نقطة شراء واحدة، وتتضاعف هذه النقاط كلما طلب منتجات أخرى ليبيعها، وبالتالي ينتقل من موزع إلى مشرف مساعد إلى مشرف وهكذا . على أن يبحث عن موزعين يحتضنهم، وبالتالي يستفيد من نقاطهم للشراء + مكافئات على مبيعات من هم تحته. سؤالي ما حكم الشرع في ذلك؟

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فهذا النوع من العمل هو من التسويق الشبكي، وقد بينا حرمته وما فيه من الحيل والاحتيال والغرر والمقامرة، فانظر في ذلك هاتين الفتويين: 35492، 19359.

وعلى ذلك، فيحرم العمل في تلك الشركة وفق ذلك النظام، كما يحرم بيع أو شراء منتجاتها بغرض الحصول على عائدات التسويق الهرمي، وكسب نقاطه ولو كانت المنتجات مفيدة، والمدفوع فيها هو الثمن الحقيقي، ما دام الحامل على البيع أو الشراء هو كسب النقاط وجني عوائد ذلك النظام القائم على الغرر والمقامرة.

والله أعلم.

المصدر: إسلام ويب

هل شركة دوكس نصابة

في الشهور الماضية تناولت الكثير من المواقع ومواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض بعض الأشخاص للنصب من شركة دوكس، وان الشركة تخدع عملائها بطرق غير مباشرة، وقد تناولنا في موقعنا مقال بعنوان: شركة دوكس وحقيقة الربح من التسويق الشبكي، وكان ذلك بناء على طلب ورسالة من أحد أعضاء الموقع. الا اننا لم نتبين من حقيقة هذه المعلومات حتى الان.

ولذلك إذا كانت لديكم اي تجربة مع شركة دوكس dox أو اى شركة من شركات التسويق الشبكي يرجى كتابتها في التعليقات حتى تكون مرجعاً لزائرينا، قبل اتخاذ القرار بالتعامل مع هذه الشركات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.