كود كشف التجسس على الموبايل أحدث 10 اكواد

أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا. من العمل إلى الترفيه إلى التواصل مع أحبائنا ، فهي شر لا بد منه للبقاء على اتصال. يعد هاتفك هدفا رئيسيا للمتسللين بسبب المعلومات الشخصية التي يخزنها.

يمكن للقراصنة التجسس عليك والوصول إلى معلوماتك الأكثر سرية من خلال النقر على هاتفك المحمول ؛ هذا هو السبب في أن أمان هاتفك الخلوي أمر بالغ الأهمية. لحسن الحظ ، يمكنك اكتشاف ما إذا كان المتسللون يستهدفون هاتفك من خلال استخدام أكثر من كود كشف التجسس على الموبايل.

في هذا المقال التعليمي ، سوف تتعلم:

كيفية معرفة ما إذا كان هاتفك قد تم اختراقه

هل رأيت أي شيء مريب على هاتفك؟ ثم تحتاج إلى فحص ما إذا كان هاتفك قد تم اختراقه. إذا لاحظت مشكلات متعددة ، يجب أن تفترض أن هاتفك قد تم اختراقه.

فيما يلي بعض النقاط التي يجب عليك التحقق منها:

انخفاض ملحوظ في عمر البطارية:

إذا لاحظت أن بطارية هاتفك تموت بسرعة على الرغم من عدم القيام بأي شيء خارج عن المألوف ، فقد يعني ذلك أن هاتفك قد تم اختراقه. يعد نفاد بطارية هاتفك حتى عندما لا تستخدمه سببا واضحا للقلق.

النوافذ المنبثقة الغامضة:

ترى العلامة الحمراء باستمرار نوافذ منبثقة غريبة على هاتفك على الرغم من استخدام مانع الإعلانات. يشير إلى وجود برامج ضارة على هاتفك ، والتي تحاول سرقة معلوماتك. تعرف هذه النافذة المنبثقة باسم التصيد الاحتيالي.

الأداء البطيء:

يعد هاتفك الذي يتحرك فجأة بشكل أبطأ بشكل ملحوظ أو يتعطل بشكل متكرر علامة على أن شخصا ما قد يسرق بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك. في ذلك الوقت ، تعمل تطبيقات البرامج الضارة التي تعمل في الخلفية على إبطاء هاتفك أو تتسبب في إعادة تشغيله تلقائيا.

استخدام البيانات العالي:

إحدى العلامات التي تشير إلى وجود برامج ضارة على هاتفك هي الزيادة المفاجئة في كمية البيانات التي يستخدمها هاتفك. قد تكون الزيادة في استخدام البيانات بسبب التطبيقات التي تراقب أنشطتك وتحمل بياناتك إلى الخادم.

المكالمات الصادرة أو الرسائل النصية التي لم ترسلها:

عندما ينقر المتسللون على هاتفك ، يمكنهم إرسال رسائل أو مكالمات مباشرة إلى جهات الاتصال الخاصة بك. إذا كان أحباؤك يتلقون رسائل لم ترسلها ، فقد يتم اختراق هاتفك ، وقد يتم اختراق حساباتك.

نشاط غير عادي على أي حساب مرتبط بجهازك المحمول:

قد تعني ملاحظة نشاط غريب على أي من حساباتك أنك تواجه مشكلة خطيرة. يمكن للمتسللين الوصول إلى هاتفك وحساباتك ، مما يعني أنك في خطر سرقة الهوية.

رموز مفيدة لمعرفة أن هاتفك قد تم اختراقه

كود كشف التجسس على الموبايل أحدث 10 اكواد (1)

بيانات الخدمة التكميلية غير المهيكلة (USSD) هي بروتوكول نظام عالمي للاتصالات المتنقلة (GSM). يتم استخدامه للتواصل مع مشغل شبكة الهاتف المحمول الخاص بك باستخدام الرسائل النصية. رموز USSD هي رموز أبجدية رقمية مبرمجة لإعطاء المرسل استجابة معينة أو معلومات محددة.

فيما يلي بعض رموز USSD التي يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كان هاتفك قد تم اختراقه.

الرمز * # 06 # لفحص IMEI:
IMEI هو اختصار يعني الهوية الدولية للأجهزة المحمولة. إنه رقم مكون من 15 رقما فريدا لهاتفك. لا يوفر أي معلومات حول ما إذا كان هاتفك قد تم اختراقه ، لكن هذا لا يعني أنه غير مفيد.

رقم IMEI الخاص بك هو رمز يساعدك على التحقق من مكان هاتفك. بشكل أساسي ، يساعدك على تتبع هاتفك. كل ما تحتاجه للعثور على رقم IMEI الخاص بك هو طلب الرمز * # 06 #. إذا كانت بطارية هاتفك قابلة للإزالة ، فقد تتمكن من العثور عليها هناك.

Helpful Codes to Find Out that Your Phone is Hacked

إذا التقط شخص ما مكالماتي التي لم يتم الرد عليها: * # 61 #:

يمكن للمحتالين استخدام إعادة توجيه المكالمات المشروطة لإعادة توجيه مكالماتك إلى هاتف آخر. واحدة من العلامات التي تدل على أنك ضحية لهذا الهجوم هي أن هاتفك يرن دون أن يتم إخطارك بمكالمة واردة بأي طريقة أخرى.

يمكنك استخدام الرمز *#61# للتحقق من إعدادات تحويل المكالمات. إذا قمت بذلك واكتشفت أنه يتم إعادة توجيه مكالماتك ، فاستخدم الرمز ##61# لإيقاف تشغيله.

*#062#: رمز إعادة التوجيه

عندما تلاحظ أنك لا تتلقى جميع المكالمات والرسائل النصية التي يرسلها أحبائك ، فربما يكون المتسللون قد نقروا على هاتفك لإعادة توجيههم جميعا. يمكنك استخدام الرمز * # 062 # لمعرفة ما إذا كان سيتم إعادة توجيه مكالماتك عندما يكون هاتفك مغلقا. إذا أعاد هذا الرمز رقم هاتف ، فهذا هو المكان الذي تتم إعادة توجيه مكالماتك إليه.

إظهار من يلتقط بيانات هاتفي عندما أكون مشغولا أو رفض المكالمة: * # 67 #

مثل اختراق إعادة التوجيه ، يمكن للمتسللين في بعض الأحيان التقاط المكالمات التي ترفضها أو المكالمات التي تتلقاها عندما تكون على خط آخر. في ذلك الوقت ، يمكنك استخدام الرمز * # 67 # لمعرفة الرقم الذي يتلقى مكالماتك التي لم يتم الرد عليها. إذا لم يكن الرقم الذي يظهر هو رقمك ، فاطلب الرمز ##67# لإعادة تعيين إعداداتك.

رموز مهمة للتحقق مما إذا كان يتم تتبع هاتفك

من المنطقي أن تخشى أن يتم تتبع هاتفك من قبل شخص آخر. هناك قصص لا حصر لها عن قراصنة يدمرون حياة الأبرياء باستخدام معلومات مسروقة. استخدم الرمز * # 21 # لمعرفة ما إذا كان المتسللون يتتبعون هاتفك بقصد ضار.

يمكنك أيضا استخدام هذا الرمز للتحقق مما إذا كان يتم تحويل مكالماتك أو رسائلك أو بياناتك الأخرى. كما يعرض حالة المعلومات التي تم تحويلها والرقم الذي يتم نقل المعلومات إليه. في حالة إدراكك أنه يتم تحويل مكالماتك ، يجب عليك طلب الرمز * # 21 # على الفور.

Important Codes to Verify If Your Phone Is Being Tracked

002#: الكود الشامل

الرمز ##002# هو رمز مضاد للتحويل. إنه بمثابة رمز عالمي لإيقاف تشغيل جميع أشكال إعادة توجيه الهاتف. يقوم بمسح جميع المكالمات والرسائل والبيانات الأخرى المعاد توجيهها ثم يعيد تعيين إعدادات إعادة التوجيه على هاتفك.

أفضل وقت لاستخدام هذا الرمز هو قبل استخدام التجوال ، لأنه يمنعك من خسارة المال عندما يتم توجيه المكالمات تلقائيا إلى بريدك الصوتي.

إظهار جميع المعلومات حول إعادة توجيه الهاتف المشروط: * # 004 #

يمنحك الرمز * # 004 # جميع المعلومات حول حالة إعادة توجيه المكالمات لهاتفك. يتضمن ذلك عندما تكون على خط آخر ، أو لا يمكن الوصول إليه ، أو ترفض المكالمة ، أو عندما لا ترد. يمكنك استخدام هذا الرمز ##004# لإزالة جميع عمليات إعادة التوجيه المشروطة للمكالمات على هاتفك دفعة واحدة.

*#*#197328640#*#*: رمز مراقبة صافي الأداة المساعدة

يوفر لك الرمز *#*#197328640#*#* معلومات عن البيانات التي يتلقاها هاتفك من الرسائل والمكالمات وما إلى ذلك ، والموقع الذي تم استرداد البيانات منه. يأخذك هذا الرمز إلى القائمة الرئيسية.

فيما يلي خطوات معرفة مكان وجود المتسلل الخاص بك.

الخطوة 1) أدخل الكود
بمجرد إدخال الكود ، يجب عليك أولا تحديد خيار بيئة خلية UMTS.

الخطوة 2) اختر معلومات UMTS RR
بمجرد اختيار معلومات UMTS RR ، يجب عليك ملاحظة رقم معرف الخلية.

الخطوة 3) العودة إلى القائمة الرئيسية
بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد زر الرجوع للعودة إلى القائمة الرئيسية ، ثم اختيار خيار MM Information.

الخطوة 4) حدد خدمة PLMN
بمجرد تحديد PLMN للخدمة ، ستتمكن من ملاحظة رمز المنطقة المحلية المعروض على الشاشة.

الخطوة 5) استخدام شاشة الشبكة
أخيرا ، لمعرفة ما إذا كان هاتفك المحمول به اتصال غير معروف ، انتقل إلى أي موقع ويب لمراقبة الشبكة وأدخل معرف الهاتف المحمول ورمز المنطقة.

أرقام رموز USSD الشائعة الأخرى

فيما يلي بعض رموز USSD المفيدة الأخرى.

*#*#1472365#*#*

يمكن للقراصنة استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتفك لتتبع موقعك. يساعدك هذا الرمز في العثور على هاتفك في حالة فقده أو سرقته. يمكنك استخدام هذا الرمز لمعرفة مدى فعالية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بهاتفك.

*#*#7780#*#*

في بعض الأحيان يكون الخيار الوحيد المتاح لديك هو إعادة ضبط المصنع. يمكن أن يكون ذلك بسبب الأخطاء أو البرامج الضارة أو المشكلات الأخرى التي تعيق أداء هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. في بعض الأحيان ، تكون إعادة ضبط المصنع هي الحل الأكثر فعالية والوحيد المتبقي لك.

يجب ملاحظة أنه عند استخدام هذا الرمز ، سيقوم هاتفك بمسح جميع معلوماتك وإعداداتك وبياناتك. الطريقة الوحيدة لاستعادة معلوماتك بعد إعادة ضبط المصنع هي نسخها احتياطيا قبل مسح كل شيء.

*#*#34971539#*#

يخشى معظم الناس من أن شخصا ما يتجسس عليهم من خلال هواتفهم ، وهو خوف مشروع. يعرض الرمز *#*#34971539#*#* تفاصيل البرنامج الثابت لكاميرا هاتفك. عند استخدام هذا الرمز ، يمكنك بسهولة تحديد ما إذا كان هاتفك قد تم العبث به.

*#*#232338#*#*

يساعدك هذا الرمز في التحقق مما إذا كان جهاز Mac الخاص بك قد تم اختراقه أم لا. عنوان MAC الخاص بوحدة تحكم واجهة الشبكة هو معرف فريد (NIC). إنه ضروري لبروتوكولات الشبكة مثل TCP (بروتوكول التحكم في الإرسال) ، والذي لن يعمل بدون عنوان MAC الخاص بك.

يوفر رمز الحماية السري هذا معلومات عنوان MAC الخاص بك. يمكنك معرفة ما إذا كان لا يزال يتوافق مع شبكة هاتفك. إذا لم يحدث ذلك ، فمن الجيد البحث عن بعض العيوب المحتملة.

*2767*3855 #

يمكنك فقط حل بعض المشكلات التي تواجهها مع هاتفك عن طريق حذف كل شيء على جهازك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إعادة التعيين الثابت. قبل استخدام هذا الرمز ، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك. بمجرد التأكد من أن جميع معلوماتك الحيوية آمنة ، يمكنك استخدام رمز USSD هذا لمسح هاتفك الذكي نظيفا من جميع البيانات.

الأسئلة المتداولة حول كود كشف التجسس على الموبايل

 ما هو الرمز للتحقق مما إذا كان هاتفي قد تم اختراقه أو التنصت عليه؟

أفضل رمز لهذا هو *#*#197328640#*#*. سيعرض رمز NetMonitor المساعد هذا اتصالات وتتبع غير معروفين.

 كيف أمنع المتسللين من هاتفي الذي يعمل بنظام iOS أو Android؟

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب تذكرها لمنع المتسللين من حظر هاتفك:

  • تعد كلمات المرور المعقدة أحد الأصول المفيدة لأمان هاتفك.
  • تجنب تكرار كلمات المرور على حساباتك حتى يواجه المتسللون مشكلة في الوصول إلى معلوماتك المصرفية وجهات الاتصال وحسابات الوسائط الاجتماعية مثل اختراق حساب الفيسبوك والماسنجر عندما لا يمكنهم تخمين كلمة المرور الخاصة بك.
  • يمنع استخدام دبابيس منفصلة أيضا المتسللين من الوصول إلى جميع معلوماتك في وقت واحد.
  • يجب عليك دائما التحقق من المراجعات على التطبيقات قبل تنزيلها.
  • يمكنك استخدام برامج وتطبيقات مكافحة الفيروسات وشبكات VPN لتجنب التتبع.
  • كن حذرا عند حفظ كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد ، وابحث باستمرار عن أي تطبيق تستخدمه لتخزين كلمات المرور الخاصة بك.

نمتنى ان يكون هذا المقال مفيدا لكم ويساعدكم بشكل مناسب في كشف التجسس على الهاتف ،ونرجو منكم ترك اسئلتكم واستفساراتكم في التعليقات، واذا كانت لديكم اي طرق اخرى مجربة لحماية الهواتف لا تبخلوا بمشاركتها من خلال التعليقات ايضاً.

تعليق 1
  1. احمد فياض يقول

    إذا أدخلت الكود لكشف التجسس
    اعطانى رسالة أن الرقم غير صحيح
    مامعناه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .