فيسبوك تمكن مستخدميها من معرفة سبب ظهور منشورات قبل منشورات أخرى

هل تساءلت يومًا لماذا او ما هو سبب ظهور بعض المنشورات في الفيس بوك أكثر من غيرها من المنشورات في موجز أخبار Facebook؟ سوف نخبرك السبب بالتفصيل،

يجب أن نشكر الفيسبوك على الميزة الجديدة التى تقدمها شركة فيسبوك. فهي لا توفر لنا فقط معلومات حول محتوى الآخرين ، ولكنها أصبحت تتيح لنا تخصيص ما نراه من منشوراتهم.

تشبه أداة فيسبوك التي تسمى “لماذا أرى هذا المنشور؟” أداة “لماذا أرى هذا الإعلان؟” التي اطلقها الفيسبوك منذ عام 2014.

والفكرة هي عمل خوارزمية لبث تغذية الأخبار على الشبكة الاجتماعية بطريقة أكثر شفافية ، وكذلك تشرح وتوضح لنا لماذا بعض المنشورات يضعها الفيسبوك في مرتبة أعلى من غيرها.

وأصبح يمكن للمستخدمين على موقع التواصل الاجتماعى الشهير فيسبوك الوصول إلى هذه الميزة من خلال النقر على الجانب العلوي الأيسر من المنشور ، حيث ستظهر قائمة منسدلة.

وهذه الخاصية التي بدأت الفيسبوك باطلاقها فى بعض الدول وسوف يتم تعميمها سوف تبين لك بالتفصيل سبب وجود المنشور إذا كان من صديق أو مجموعة أو صفحة تعجب بها.

والأهم من ذلك ، أن هذه الأداة الجديدة أيضًا ستعرف من خلالها أهمية المنشور في موجز الأخبار. وكذلك عرض الإحصائيات الخاصة به

مثل عدد المرات التي تفاعلت فيها مع أشخاص / صفحات / مجموعات معينة ، وشعبية المنشور مقارنةً بأشخاص آخرين من نفس الأصل ، ومدى تفاعلك مع أنواع محددة من المنشورات.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي القائمة على اختصارات للتحكم حيث يمكنك إلغاء متابعة المنشور أو تأكد رؤيته أولاً ، بالإضافة إلى القدرة على ضبط تفضيلات الأخبار وإعدادات الخصوصية الأخرى.

يعمل الفيس بوك حاليا أيضا على تحديث أداة “لماذا أرى هذا الإعلان؟”. وصرحت إدارة الفيسبوك ان “هذين التحديثين جزء من جهود الفيسبوك في إعطاء المستخدمين المزيد من التحكم أثناء استخدام الموقع Facebook.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .