7 استخدامات لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي

ايفون
7 استخدامات لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي

نعم صديقي يوجد 7 وظائف لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي الذي يعمل بالأندرويد و iOS، يجب أن تكون محترفاً لكي تستخدم كاميرا الآيفون بأفضل الطرق للاستفادة الكاملة من كاميرا هاتف iPhone.

حيث توجد بالهواتف الذكية الكثير من المميزات التي ربما لا نعرف عنها شيئاً، وخاصة في الكاميرا لأنها تعتبر أهم مميزات ووظائف الهواتف الذكية التي لا يستخدمها معظمنا بشكل صحيح أو الأفضل أن نقول بشكل إحترافي.

بالطبع نحن جميعًا الهواتف الذكية لالتقاط الصور ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. ويقوم بعض الأشخاص أيضًا بتحرير وتعديل الصور باستخدام تطبيقات تعديل الصور المختلفة قبل استخدامها أو نشرها . لكن ليست الاستخدامات الوحيدة لكاميرا الايفون بل هناك استخدامات رائعة أخرى أهم من مجرد التقاط الصور أو مقاطع الفيديو.

7 وظائف لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي والأيفون “يجب أن تعرفها”

نتعرف في هذا المقال على بعض الأشياء التي يمكنك عملها باستخدام كاميرا الهاتف الذكي الايفون بجانب الاستخدام العادي لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو. حيث يمكنك القيام بما يلي:

  1. حل مسائل الرياضيات
  2. استخدام كاميرا الايفون كمترجم
  3. استخدمها كماسح ضوئي
  4. خاصية المسح والدفع
  5. استخدام الكاميرا لمسح رموز QR
  6. استخدام الكاميرا للبحث المرئي
  7. البحث عن المنتجات من خلا الباركود

أولاً: استخدام الكاميرا لحل مسائل الرياضيات

إن حل مسألة رياضية بسيطة هو مشكلة كبيرة عند الكثير منا ، على الرغم من أننا ندرس الرياضيات منذ الطفولة. وحتى إذا كان لديك تطبيق الآلة الحاسبة ، فلا يمكن حل المعادلات الحسابية. لكن هناك تطبيق رائع اسمه Photomath وهو تطبيق ممتع ومفيد لحل معادلات الرياضيات باستخدام كاميرا هاتفك الذكي او الايفون. من خلال الخطوات التالية:

  1. ببساطة قم بالتقاط المعادلة أو المسألة الرياضية التي ترغب في حلها باستخدام الكاميرا والتطبيق.
  2. قم بتحديد مشاكل الجمع والطرح والضرب والقسمة التي تحاول الحصول على حلاً لها.
  3. يمكن للتطبيق والكاميرا ايضا حل الكثير من المعادلات المعقدة.
  4. يقوم التطبيق ليس فقط بتقديم إجابات، ولكن يعرض Photo math خطوات الحل لتفهم أكثر كيف تم حل المسألة خطوة بخطوة.
حل المسائل الرياضية باستخدام كاميرا الهاتف

وبالتالي يمكن القول باختصار ، أن تطبيق Photo math هو أداة تعليمية مميزة للكثير من الطلاب باستخدام كاميرا الهاتف الذكي. كما أنه تطبيق مجاني متاح لكل من Android و iOS.

ثانياً: ترجمة النصوص باستخدام كاميرا الهاتف

أيا كانت اللغة التي تتحدثها، هناك العديد من البلدان لا تستخدم هذه اللغة في التواصل ، يحتوي تطبيق ترجمة Google على ميزة مفيدة لترجمة النص المكتوبة على اللافتات والكتب والكتيبات وقائمة الطعام. وتعمل هذه الميزة مع عشرات اللغات الموجودة في بلدان العالم.

فقط كل ما تحتاجه النقر على رمز الكاميرا في مترجم قوقل وحدد النص الذي تريد ترجمته. يقوم التطبيق بتحويل هذا النص بطريقة سحرية وترجمته إلى لغتك الأم. وبالتالي يمكن أن تسافر الى اي مكان وبدون قلق من مشكلة اللغة، لأنه غالبًا ما يكون من الصعب سؤال السكان المحليين عن المكتوب على كل لافتة ، لأنهم قد لا يعرفون اللغة التي تتحدثها. تتوفر ترجمة جوجل المعتمدة باستخدام الكاميرا لكل من Android و iOS.

ثالثاً: استخدام الكاميرا للدفع عند شراء المنتجات

أصبحت الكثير من التطبيقات الآن تدعم ميزة الدفع من داخل التطبيق. على سبيل المثال ، يحتوي تطبيق WeChat على خيار للدفع حيث تقوم بمسح رمز QR ضوئيًا عند الشراء من المتاجر. يمكنك استخدام خيار “المسح الضوئي” لفتح الكاميرا ومسح رمز  QR للدفع للبائعين .

7 استخدامات لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي

رابعاً: إضافة الأصدقاء باستخدام QR Scan

أصبحت أيضا تطبيقات المراسلة الفورية مثل We-chat وغيره من التطبيقات على ميزة رمز QR لحساب كل مستخدم. ومن خلالها يمكنك إظهار QR الخاص بك لاصدقائك لإضافتك مباشرة بدلاً من الكتابة. وبالتالي يمكنك مسح الكود الخاص بأصدقائك لإضافته إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

خامساً: استخدم الماسح الضوئي

لقد انتهى زمن استخدام آلات المسح الضوئي scanner للحصول على نسخة إلكترونية من المستندات المهمة. واصبح حالياً ، يمكنك ببساطة استخدام كاميرا هاتفك الذكي لمسح المستندات ضوئيًا وعمل نسخة منها وبصيغ مختلفة أيضاً.

7 استخدامات لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي

كما توجد تطبيقات Apple أصلية مثل Notes لفتح الكاميرا ومسح المستندات ضوئيًا. وهناك أيضاً الكثير من التطبيقات التابعة لجهات خارجية مثل CamScanner تحتوي على المزيد من الخيارات والميزات الإضافية.

سادساً: استخدام كاميرا الهاتف للبحث المرئي والبحث بالصور

باستخدام محرك البحث المرئي ، يمكنك استخدام الصور للبحث عن المعلومات وليس البحث التقليدي باستخدام الكلمات. هذه الميزة متاحة في الأجهزة التي تعمل بنظامي iOS و Android. فقط عليك تنزيل أي تطبيق يعمل كمحرك بحث مرئي والتقاط صورة به. سيقوم التطبيق بتحليل الصورة ويظهر لك كلمات رئيسية تحدد الأشياء  الموجودة في الصورة. وهي طريقة مميزة لمعرفة اسماء الأكلات والحيوانات الغريبة والأشياء الأخرى التي لا تعرف عنها شئ.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام تطبيقات البحث المرئي Cam-find للحصول على معلومات عن محتويات أي صورة. أحياناً لا تحصل على التفاصيل الصحيحة للصور الغريبة ، إلا أن هناك احتمال كبير للحصول على تفاصيل ومعلومات دقيقة للصور المعروفة.

7 استخدامات لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي

سابعاً: البحث عن المنتجات من خلال الصور أو الباركود

أمازون يعتبر أكبر متجر عبر الإنترنت يعرض ملايين المنتجات وبه فئات وأنواع كثيرة جداً. يمكنك العثور على جميع المنتجات تقريبًا في Amazon للشراء عبر الإنترنت. إذا كنت تتسوق من موقع Amazon كثيرًا ، فيجب أن تكون تستخدم التطبيق الخاص بهم .

7 استخدامات لا تعرفها في كاميرا الهاتف الذكي

عند النقر على رمز الكاميرا بجوار مربع البحث في التطبيق ، يتيح لك خيار مسح الرمز الشريطي ضوئيًا أو البحث عن منتج عن طريق التقاط صورة. كما أن هناك طريقة للبحث من خلال مسح ملصق الشحن الذي يكون ملصقاً على صندوق أمازون لمعرفة ما بداخله.

بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق Amazon ، يحتوي تطبيق eBay أيضًا على ميزة البحث عن الصور. ويقوم التطبيق باستخدام الكاميرا للبحث عن المنتجات. كما يمكن لتطبيق eBay أن يبحث في قوائم المزادات والأسعار ليوفر لك أفضل النتائج والأسعار.

ويتميز موقع الشراء الشهير EBay بدقة مقبولة ويمكنك اختبار صور عشوائية للتاكد من هذه الميزة بنفسك. إنها ميزة رائعة إذا لم تتمكن من الحصول على نتائج كافية عند البحث باستخدام الكلمات الرئيسية النصية احياناً.

الخلاصة

الكاميرا الموجودة في هواتفنا الذكية لم تعد مجرد أداة للتصوير الإحترافي أو التقاط مقاطع الفيديو أو استخدامها في مكالمات الفيديو، ولكن الكاميرا أصبحت أكثر أهمية بسبب سهولة الاستخدام. ولذلك حاول الاستفادة باقصى درجة من هذه الوظائف الرائعة للكاميرا بدلاً من استخدامها فقط لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.