"> الربح من الانترنت 💰.. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا

الربح من الانترنت 💰.. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا

الربح من الانترنت اصبح عملاً أساسياً لملايين الأشخاص نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة ، نعدك من خلال هذا المقال بأن تتعرف على 19 طريقة صادقة وحقيقية لربح 100 دولار يوميا.

إذا كنت موهوباً في مجال ما أو خبيرًا في مجالك وتعتقد أنه بإمكانك أن تقنع الناس بهذا العمل الرائع فهذا فقط هو المطلوب منك ، عليك بعرض موهبك أو عملك الذي تبدع فيه من خلال طرق ومجالات الربح من الانترنت مجانا التي نشرحها لك في هذا المقال المميز.

ابدأ وثق في قدراتك فالجميع يستطيع القيام بالعمل والربح من الانترنت ، ولقد مررت بالكثير من هذه التجارب في رحلتي على الانترنت والحمد لله حققت لي دخلاً اضافياً مرضياً ، وأتمنى أن أفتح الباب لمن يريد ذلك ومن الله التوفيق.

اخبرك بشئ آخر.. لن تصدق مدى السعادة التي ستشعر بها عندما تقوم بعملاً على الإنترنت وتجني منه بعض المال ، فهو ترجمة لجهدك وتعبك ، وثق تماماً أنك في يوم من الأيام ستحصل على مبلغ كبير عندما تقوم بتنفيذ عمل ما لأحد الأشخاص بشكل جيد ، وستكون فخور جداً بما قدمته وقمت به.

بصراحة لن أنسى اليوم الذي تلقيت فيه دفعة من ادسنس بحوالي 100 دولار من خلال الربح من الانترنت مجانا. كانت أولى الطرق للربح قمت باستخدامها ، وعلى الرغم من أنني والحمد لله دخلت الى مجالات اخرى واصبحت اربح الـ 100 دولار في يومين أو ثلاثة (ليس كل يوم طبعاً 🙂) ، إلا أن أول مبلغ جنيته من Google كان له طعم لن أنساه ربما لأنه كان أول تجربة ربح بالنسبة لي.

وكنت اعتقد أنه مبلغ ضخم وقتها لكن بعد العديد من تجارب النجاح والفشل ، أيقنت أن الإنترنت مليء بفرص الربح (فقط لمن يريد .. ومن يريد هو من يفهم سريعاً ويقتنص هذه الفرص) ولا أقصد هنا جوجل نهائياً لأنك ستدرك مع الوقت أنه ما إلا مجرد طريقة لتحقيق دخل إضافي وليس أساسي من عملك عبر الانترنت. هيا لنبدأ لنتعرف على كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

منذ 2011 وحتى الآن ومنذ أن حصلت على أول 100 دولار دفعت لي عبر الإنترنت ، تعلمت وممرت بالكثير من الاستراتيجيات المختلفة للربح من الإنترنت منها ما أصاب ومنها ما أخطأ. وأريد أن أشارك هذه الطرق وغيرها (قمت بجمعها من مواقع محترفين وعند تجارب لبعض الزملاء في المجال) معكم ، ربما تفيد أحداً كما أفادتني مقالات بعض الخيرين والمحترفين التي قرأتها على الإنترنت يوماً ما (فالعلم فعلاً يزيد بالعطاء .. ثق في ذلك من البداية).

إذا كنت لا تزال تشك في قدرتك على العمل والربح من الانترنت بدون راس مال فلدي ما أخبرك به أيضاً ، لقد بدأ رحلتي بمجرد مدونة مجانية على بلوجر وقناة على اليوتيوب وهي أيضا مجانية ، ولم أكن أتخيل أبداً أن هناك شخصاً يستطيع أن يحصل على 1000 دولار من الإنترنت على وجه الأرض حتى حدثت المعجزة ورأيت بنفسي أكثر من ذلك بكثير.

الربح من الانترنت .. أكثر من 20 طريقة لربح 100 دولار يوميا

1- الربح من تقديم الدورات التدريبية عبر الإنترنت

عندما تكون معلماً أو ماهراً أو خبيراً في أحد المجالات فأين تجد لنفسك ملايين الفصول وملايين الأشخاص الذي يريدون تعلم ما تعرفه ، إنها نفس فكرة المدرسة والتدريس لكن على نطاق أوسع بكثير ، ولا اقصد هنا أن تكون مجرد معلماً لمادة دراسية ولكن أعني أن تقدم مادة تعليمية جديدة في أي مجال تحب.

هل تعتقد أنك لن تجد المئات ممن يريدون تعلم أي شئ وكل شئ عبر الانترنت، أعرف أشخاصاً ساعدتهم على عمل مواقع لتعليم أمور بسيطة مثل الرسم أو الديكور أو التصميم أو الخياطة أو أمور أبسط من ذلك وأصبحوا يبيعون هذه الدورات بمبالغ محترمة ولم يكونوا يوما ما على علم بكيفية استخدام الكمبيوتر حتى.

انا لست هنا لإعطاء أملا زائفا ، لكن ثق تمام الثقة أنك لو كنت أحد المهتمين والمحترفين بمجال ما أياً كان هذا المجال يمكنك أن تبدأ بلا تكلفة أو بتكلفة بسيطة من خلال عرض فيديوهات لنفسك من خلال منصات التعليم الالكتروني أو على موقع خاص بك ، لتقوم بتعليم بعض الأشخاص ما لديك من خلال فيديو أو دورة تدريبية.

ولكي تعرف ما يمكنك الوصول له دعني أذكر لك مثالاً .. يكسب شخص معروف جداً وهو يعمل بمجال العقارات واسمه Graham Stephan من خلال الدورات التي يقدمها في مجال المال والاستثمار العقاري. حوالي 497 دولارًا للدورة الواحدة. هذا مجرد مثال واحد ، وهناك ملايين الأمثلة.

2- الربح من خلال التسويق بالعمولة أو ما يعرف ب”الافيليت”

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا

هذا مجال آخر لتحقق كنزاً من خلال الإنترنت إن أحسنت العمل به وهو التسويق بالعمولة والذي يعتبر أكثر الطرق وأعلاها دخلاً للربح من الانترنت. فهناك الكثيرون ممن لديهم معدل زيارات رائع أو لديهم تأثير إجتماعي كبير لا يستغلون هذه الطريقة السحرية للربح.

وهنا كل ما عليك في البداية بناء جمهور يثق فيك على الانترنت ثم تبدأ في الترويج لبعض المنتجات في مجال عملك ، وتتقاضى من الشركات المنتجة لها عمولات ليست بالقليلة عندما تبيع هذه المنتجات لجمهورك.

وهذه الطريقة هي ترجمة لوظيفة السمسار الموجودة على أرض الواقع ، وبالتالي دورك في هذه الطريقة يتمثل في دور السمسار الذي يستطيع أن يقنع الزبائن بشراء منتج معين بالطبع بدون غش أو تضليل.

إذا كنت تسأل الآن ماذا أبيع وماذا اربح ، فلا تقلق لا يوجد مجال واحد في العالم لا يتوفر فيه ملايين المنتجات عبر الإنترنت ، أما السؤال الثاني ماذا سأربح ضع في اعتبارك أن هناك من سيدفع لك ما يصل إلى 100 دولار عند بيع منتج له. إذا بمجرد ما يكون عندك جمهور يحبك تعرض منتجاتك وتبيع وتربح هذا فقط مجرد بداية لربح 100 دولار يوميا وربما أكثر على حسب مجهودك واجتهادك.

ولكي اثبت لك نجاح هذه الطريقة سوف اعطيك مثالاً أيضاً ، هناك سيدة تدعى ميشيل شرودر غاردنر هي صاحبة موقع الكتروني ، وتقوم بعمل دورات تدريبية بعنوان Make Sense of Affiliate Marketing . وتربح من خلال البيع على موقعها أكثر من 100000 دولار شهريًا. صدق أو لا تصدق فهذا يعود لك ، وهذا ليس خطأ في الكتابة بالمناسبة.

3- الربح من تصميم وبيع المنتجات الرقمية

هل تعلم أن هناك آلاف البسطاء يربحون مئات بل آلاف الدولارات عبر الانترنت من خلال بيع المنتجات الرقمية، أنت تسأل بالتأكيد ما هي المنتجات الرقمية التي أقصدها، المنتجات الرقمية لها أنواع وأشكال كثيرة ومتنوعة تبدأ بتلك الفناجين التي عليها صور لشخص ما أو كلمات معينة مكتوبة بالطلب، وتنتهي بالمطبوعات التي تستخدمها البنوك الكبيرة والشركات الضخمة للترويج لمنتجاتها.

هنا يجد محبي مجال التصميم والطباعة بأنواعها فرصتهم، فهؤلاء الأشخاص الموهوبين بالرسم والتصميم يمكنهم استثمار أفكارهم المميزة في التصميم ويقومون بعرض أعمالهم على من يعتقدون أنه مهتم بها ، و حينما يحققون أول مبيعات لهم تبدأ رحلة النجاح وجني الأموال الطائلة بإذن الله.

حتى لو كنت مبدعاً بالكتابة وتصميم ملفات الوورد أو pdf أو مبدعاً في عمل العروض التقديمية فهناك الملايين ممن يحتاجون منتجك من الأطباء والمهندسين والمعلمين الذي يرغبون في عرض أعمالهم بطريقة مميزة.

ولكي نقوم بتشجيع الموهوبين في مجال التصميم الرقمي نعطيهم مثالاً ناجحا لهذا النوع من الأعمال هناك موقع يعمل في مجال التصمبم الرقمي وهو Etsy.com يربح مئات الآلاف من خلال الإعلانات بجانب عمله الأساسي في بيع المنتجات الرقمية. ادخل وخذ فكرة وحدد ما يمكنك القيام به الآن.

4- الربح من الكتابة المستقلة “كتابة المقالات”

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا

الكتابة موهبة يمكنك أن تثقلها حتى تصبح كاتباً محترفاً في مجال ما ، وبعد ذلك تدخل إلى مجال الكتابة المستقلة وهي واحدة من أسهل الطرق لربح المال من الانترنت ، نعم أنت ستكتب فقط ، صحيح ليس أي شخص يصبح مبدعاً في الكتابة المستقلة لكنه ليس مستحيلاً.

هناك مواقع كبيرة تحتاج باستمرار لمحتوى فريد من نوعه تدفع هذه المواقع أحياناً 150 دولارًا للمقالة الواحدة. والمقابل الذي تحتاجه أنت هنا هو تحسين مهاراتك في الكتابة على الإنترنت وتبدأ في التواصل مع هذه المواقع والعمل معها.

ربما لو احترفت هذا العمل يصبح مصدر دخلك الأساسي لأني لن أخبرك كم يمكن أن تربح من الكتابة المستقلة شهرياً ، ولكن أعدك إذا أصبحت محترفاً أن تتحصل على مبلغ ليس قليلاً أبداً ولن تحتاج وقتها لعمل آخر بإذن الله. وهكذا تستطيع الربح من الانترنت بدون راس مال.

5- الربح من جوجل ادسنس Google Adsense

طالما أنك دخلت إلى عالم الربح من الإنترنت بالتأكيد قد سمعت عن برنامج جوجل الإعلاني الشهير “جوجل أدسنس” وهو بإختصار نظام إلكتروني لعرض الإعلانات على موقعك أو مدونتك أو قناتك على اليوتيوب أو متجرك ويتيح لك الربح من النقرات ومشاهدات هذه الإعلانات. ويعتبر أهم شركات الربح من الانترنت.

صحيح أن أدسنس أصبحت غير مربحة إلا في حالات قليلة الآن وتتهاوى من وقت لآخر ولكن إذا كان لديك موقع أو قناة فلماذا لا تضع عليه إعلانات أدسنس فلن تخسر شيئاً وستستفيد من أي زيارات أو مشاهدات تأتي إليك.

البعض أيضاً يمكنه أن يبدأ بمجرد موقع أو مدونة أو قناة يوتيوب للربح ببساطة بدون رأس مال لمجرد حبه لمجال معين ومشاركة المقالات ومقاطع الفيديو في هذا المجال مع رواد مواقع الإنترنت ، يمكنك فعلياً أن تعتبرها بداية بسيطة لدخول هذا العالم وتحقيق الدخل.

وقد أخبرتكم في البداية أني بدأت الربح من الانترنت من خلال Google Adsense ، وتمكنت من كسب أول 100 دولار في غضون شهرين تقريبًا على ما اتذكر. وفعلاً كانت دفعة كبيرة لي للبحث عن مجالات أفضل وأسرع وأكثر إحترافية بعد ذلك.

6- الربح من بيع الروابط النصية

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا 3

من أهم الطرق التي يتجاهلها الكثيرون أو لا يأخذونها في الاعتبار كمصدر جيد للدخل ، فإذا كنت صاحب موقع او مدونة أو قناة على اليوتيوب يمكنك أن تقوم بوضع روابط ترويجية لخدمات او مواقع اخرى مقابل مبالغ ماديه جيده الى حد ما.

إذا كنت تسأل عن كيفية القيام بوضع الروابط قم بمراجعة اي مقال على الانترنت في المواقع الكبيرة وسوف تجد الكثير من الروابط داخل المقالات وبعض منها يكون موضوع بمقابل.

الكثير من اصحاب المواقع لم يبدأ باستغلال هذه الطريقة إلا بعد فترة طويلة من انشاء موقعه او قناته ، لكن عندما يربح منها جيداً ويتأكد من الأرباح الجيدة لها يبدأ في استثمار هذه الطريقة على أكمل وجه ليربح منها مئات الدولارات بسهولة وسرعة .

لكن أنصحك بعدم ملأ موقعك بالروابط المدفوعة للآخرين ، لأن هذا سيؤثر على السيو في موقعك مع الوقت ، لذلك امسك العصا من المنتصف وقم بعمل الروابط التي تدر الدخل المناسب لك لمدد معينة فقط أو على حسب ما تراه مناسباً لموقعك.

7- الربح من المقالات والفيديوهات الدعائية

هذه ايضاً طريقة رائعة للربح من الانترنت مبالغ محترمة وتتلخص في القيام بنشر مقال أو منشور أو فيديو على حسب محتواك بناء على طلب احدى المواقع أو الشركات ، للتحدث عن منتجاتها أو خدماتها أو موقعها على الويب.

هنا الأمر يرجع لمدى قدرتك على الترويج للآخرين والمبلغ أيضاً يتم تحديده بناء على قوة محتواك وتواجدك على الانترنت ، يمكنك فعليا أن تربح من مقال أو فيديو ترويجي واحد ما يصل الى 100 دولار وأكثر لكل مقال او فيديو ترويجي وسترتفع اسعارك مع الوقت لأنك ستصل لجمهور أكبر.

وحتى يكون هذا الكلام واقعياً بالنسبة لك هناك مثال على ذلك ، مدونة شهيرة اسمها Alexis Schroeder صرحت بأنها تربح من خلال هذه الطريقة فقط حوالي 3000 دولار كل شهر من خلال المقالات الدعائية أو المدفوعة فقط. بالتأكيد لن تكون بدايتك قوية ومربحة جداً مثل هذه المدونة لكن مع العمل والجهد والصبر بإذن الله تصل لأعلى من ذلك.

ابدأ ببناء جمهور يثق في كلماتك، ثم توجه الى الشركات الجيدة التي تشجع الترويج لمنتجاتها ، اكتب لهم مقالات دعائية أو انتج لهم مقاطع فيديو دعائية لمنتجاتهم، وابدأ الاستفادة من هذه الطريقة من طرق الربح من الانترنت.

8- الربح من الإعلانات الصورية

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا 7

هذه أيضا طريقة رائعة لـ ربح 100 دولار يومياً وربما أكثر ، تعتبر نفس فكرة إعلانات أدسنس ولكنها لا تشترط النقر على الإعلانات ليتم الدفع لم أو الربح منها ، لأنها مجرد لوحات إعلانية موجودة على موقعك أو داخل فيديوهاتك يراها الجمهور أي مثل إعلانات التليفزيون فهذه الشركات تدفع لمجرد وصول إعلانها للجمهور.

بنفس الاستراتيجية التي ذكرناها في الطرق السابقة ، يمكنك البحث عن الشركات التي تعمل في نفس مجالك أو تبيع منتجات تهم متابعيك ، ثم تتفق معهم على عمل اعلان صوري لهم بمقابل معين على حسب عدد مشاهدات الإعلان ، وبذلك تربح أكثر كلما زاد عدد مشاهدات موقعك أو قناتك أو كان لك جمهور كبير على مواقع التواصل المختلفة.

9- الربح من تكوين عملاء جدد لعملك

في الأساس أنت عندما تبدأ في مجال التدوين والعمل على المواقع ، يكون هدفك الأساسي الحصول على جمهور وعملاء مهتمين بمجال تخصصك ، وبالتالي يجب أن تضع لنفسك هدفاً وهو زيادة هؤلاء العملاء والمتابعين مع الوقت حتى تتمكن من استغلال كافة طرق الربح التي ذكرناها لك بالأعلى.

فاذا كنت تمتلك نشاطاً تجارياً أو لا تمتلك نشاطاً تجارياً وتقدم فقط خدمات من خلال العمل الحر، فهذا يعتبر عملاً له مهتمين به وله من يحتاجه ليطور عمله ، لذلك استغل على الانترنت وابني حضورا عبر الإنترنت للحصول على عملاء جدد كل يوم. وقم بعمل قاعدة بيانات تضم عملائك المهمين، لترسل لهم عروضك وخدماتك التي يهتمون بها وينتظرونها منك.

10- الربح من بيع العملاء المحتملين

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا 9

احيانا عندما تقوم بتنفيذ فكرة موقع على الانترنت ، تكتشف مع الوقت أن هناك عملاء مهتمين بمجال مرتبط بمجال موقعك ، لكن ليس بمجالك أنت الذي تعمل فيه ، اياك أن تضيع الفرصة وترفض التعامل مع هؤلاء العملاء لأنهم ليسوا مهتمين بصميم تخصصك ، يمكنك ان تربح من خلالهم الكثير.

هل تعلم أنك يمكن أن تعمل كوسيط وتقوم بتوجيه هؤلاء الى اصحاب الاعمال الاخرين الذين يقدمون لهم ما يريدون من خدمات او منتجات ، وذلك مقابل عمولة تأخذها أنت بدون أي تعب ، فإذا لم تتمكن من تنفيذ طلب عميل ما لأنه ليس في تخصصك وجهه للمكان الصحيح وخذ من صاحب هذا المكان عمولتك ، هذه هي الفكرة ببساطة.

11- الربح من الاستثمار عبر الإنترنت

هناك مواقع و شركات تسمى شركات الوساطة وتعتبر من شركات الربح من الانترنت، وهي تعمل في الاستثمار في شراء صناديق الاستثمار المتداولة أو الأسهم. هذه طريقة اخرى تمكنك من ربح 100 دولار يوميا ، وذلك من خلال انشاء حساب في شركة صادقة ، ثم تستثمر جزءا من مدخراتك في هذه الشركة.

لكن أنصحك قبل البدء في ذلك بالاطلاع على النصائح والارشادات وتجارب الاخرين لتستقر على الشركة الصادقة والطريقة المناسبة لك. ومن خلال هذه الطريقة يمكنك أن تحقق دخل بدون مجهود بجانب عملك التقليدي أو الأساسي على الانترنت. هناك الكثير جداً من شركات الوساطة والاستثمار بمجرد بحث بسيط تجد منها الكثير ، خذ فكرة عنها ولا تتردد في البدء.

12- الربح من الاستثمار العقاري عبر الانترنت

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا 11

إذا كنت تعتقد أن الطريقة الوحيدة للاستثمار العقاري هي أن تذهب وتشتري عقارات أو اراضي أو شقق بنفسك على الارض فأنت مخطئ، بل يمكنك العمل في مجال الاستثمار العقاري من خلال الكثير من مواقع الانترنت المتخصصة في هذا المجال.

ليس هذا فقط بل يمكنك أن تستثمر عقارياً في دولة غير دولتك أو محافظة غير محافظتك ، المهم أن تختار الموقع الصادق للاستثمار العقاري ، ثم تضيف جزءاً من أموالك إلى حسابك ويقوم المستثمرون العقاريون القائمون على الموقع باستثمار أموالك بالنيابة عنك ويدفعون لك أرباحًا جيده جداً.

فإذا كنت تريد أن تستثمر في العقارات بدون امتلاك عقار وبدون تعب و بمبالغ قليلة ، فهذه طريقة مهمة من طرق الربح من الانترنت أيضاً ، خذ فكرة عنها ولو أعجبتك جربها.

13- الربح من الترويج للخدمات والمنتجات

هذه الطريقة مشابهة لطريقة الربح من المقالات الدعائية ، فإذا كنت تحظى بحضوراً جيدا على الانترنت من خلال موقع أو قناة أو لك حضورا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي. مثل Facebook أو Instagram أو Twitter أو أي منصة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك البدء في الربح من الانترنت بهذه الطريقة حيث تقوم بعرض منتجات أو خدمات لشركات أو أفراد وتتحدث عنها ، ومن هنا يبدأ جمهورك في شراء هذه المنتجات والخدمات وتربح أنت عمولة جيدة لكل عملية شراء تتم من خلالك.

14- الربح من البيع المباشر للمنتجات على الإنترنت

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا 13

بالتأكيد كلنا نلاحظ أثناء استخدام مواقع الانترنت وكذلك الثناء التجول في صفحات ومجموعات الفيسبوك أن هناك اشخاصاً يبيعون منتجات خاصة بهم مباشرة للمتابعين والجمهور الخاص بهم، وهي طريقة مميزة ايضاً لربح المال من الانترنت لو احترفت استخدامها.

يمكنك أن تبيع الكثير عبر الانترنت ، فقط اذا استطعت انتاج منتج ما يحتاجه الناس ايا كان نوع هذا المنتج المهم ان يعجب الناس ، فهناك من يبيع الطعام وهناك من يبيع التحف والانتيكات وهناك ايضاً من يبيع ابداعاته من المشغولات بأنواعها المختلفة وهناك أيضا من يبيع الكلاب والحيوانات الأليفة.

لا تتردد إذا وجدت أن إعلانات لا يصل الى جمهور كبير في تجربة اعلانات الفيسبوك فهي تعتبر واحدة من أرخص طرق الترويج حالياً، ومن خلالها يمكنك أن تبيع الكثير والكثير وتربح أكثر، لا تنسى ايضا ان تضع اعلانات منتجاتك في المتجر الخاص بالفيس بوك والمتاجر المجانيه الاخرى مثل اولكس.

15- الربح من بيع المنتجات المادية

اعرف شخصيا العديد من الاشخاص والاصدقاء استطاعوا بافكار بسيطة عمل منتجات معينة ، والمفاجأة أنها أعجبت الجمهور وبدأ في شراءها ، وحقق هؤلاء من خلال بيع المنتجات المادية بشكل مباشر مبالغ جيدة جداً ، حتى أن بعضهم اعتبر هذه الطريقة من طرق الربح مصدراً أساسياً للدخل.

من الأفكار الرائعة التي تستحق التفكير فيها فكرة الصناديق الخاصة بالهدايا وخاصة في المناسبات المختلفة مثل فكرة  Happy Mommy Box. والتي يقدمها الأبناء والبنات إلى الأمهات في أوقات مختلفة من العام.

إذا قمت بجولة في المواقع والصفحات وقنوات اليوتيوب الشهيرة سوف تجد الكثير من المشاهير ، لديهم متجر ولو صغير لبيع مجموعة من المنتجات، يحققون من خلالها داخلاً رائعاً.

وبالتالي يمكن أن تربح جيداً من بيع المنتجات المادية ، لذا فكر في المنتجات التي يمكن أن تناسب طبيعة جمهورك وقم بعرضها وبيعها.

16- الربح من موقع اليوتيوب

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا 16

واحدة من الطرق التقليدية والتي يعرفها جميع من يعملون على الإنترنت تقريباً، ربما لا تدر الكثير من الدخل إلا إذا كانت مشاهداتك عالية جداً وفي تخصصات محددة ، أو موجهة لجمهور دول محددة ، وربما مستقبل موقع اليوتيوب نفسه وجوجل مجهولاً ، لكن وجب ذكرها كطريقة من الطرق الحقيقية للربح من الانترنت.

استخدمت اليوتيوب لفترة طويلة ويمكنني أن أؤكد لك أنه أحد الطرق التي يمكن الربح منها بسهولة بالغة، وتجني منه أموال معقولة ، لكن أنصحك بألا تجعل الربح من اليوتيوب أبدا هو وبرنامج أدسنس عموماً مصدراً أساسياً للدخل.

هدفك هنا أن تنشأ قناة في مجال ما تحبه وأبدأ في مشاركة مقاطع فيديو تهم الجمهور ، وتقدم له المحتوى المناسب ، ومع الوقت ستكون جمهوراً وفياً يمكنه أن تربح منه بعدة طرق وليست طريقة واحدة.

لأن أول ما يفعله شخص يريد الربح من الانترنت ، يقوم بالبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة ، ويبدأ في اتباع طريقة واحدة للربح وهذا ما لا انصح به ، بل عليك تجربة أكثر من طريقة والاستمرار باستخدام بعض الطرق التي تجد أنها مفيدة بالنسبة لك.

17- الربح من بيع وشراء المواقع

بالتأكيد سمعت عن الربح من إنشاء المواقع، لكن إنشاء المواقع ليس الطريقة الوحيدة للربح منها ، يقوم الكثير من المحترفين بشراء وبيع مواقع الإنترنت لأسباب ربحية كثيرة. مثلاً يمكنك شراء المواقع واستغلالها في تحقيق دخل سلبي بعد فترة من الزمن.

يمكن أن تحسن شراء المواقع وبالتالي مع بعض العمل البسيط عليها تحقق لك دخلاً بدون أن تبذل مجهوداً كبيراً، ومع الحصول على عدة مواقع يمكنك أن تحقق المزيد والمزيد من الربح بدون تعب، هذا ايضاً نوع رائع من الربح والاستثمار ، يستحق أن تفكر فيه وتستغله لصالحك.

هناك موقع رائع سوف يساعدك في هذه المهمة للربح من بيع وشراء المواقع توجه لموقع Flippa.com وستجد الكثير من الفرص لشراء مواقع مربحة. أنصحك إذا كنت تسأل حتى الآن هل الربح من الانترنت حقيقي أن تسأل نفسك لماذا يشتري هؤلاء المواقع ويعيدون بيعها.

18- الربح من رعاية العلامة التجارية

الربح من الانترنت .. 19 طريقة لربح 100 دولار يوميا 18

بالتأكيد لاحظت يوما ما مقال او فيديو على أي موقع تواصل وفي بداية أو نهاية هذا المحتوى تجد جملة برعاية شركة …… هذا هو ما يطلق عليه الربح من الرعايات والعلامات التجارية، وهي فكرة أو طريقة للربح مشابهة لفكرة الربح من المشاركات الدعائية ولكنها أوسع لأنها ربما تعقد صفقة معك على أساس الإعلان من خلال موقعك بالكامل.

بمعنى أنه من الممكن أن تقدم لك شركة عرضاً لرعاية جميع محتواك على الانترنت سواء كان محتوى مكتوبًا ومقاطع فيديو ومشاركات اجتماعية والمزيد. يقوم المشاهير أيضاً بإستغلال هذه الطريقة البسيطة لأنهم يتلقون عروض رعاية كل يوم تقريباً على حسب مدى تأثيرهم في المجتمع والجمهور.

19- الربح من كتابة كتاب أو كتاب إلكتروني

لماذا لا تفكر في كتابة كتاب في مجال ما أنت موهوب فيه، الموضوع ليس صعب الموضوع يحتاج فقط لترتيب أفكار ، حدد لنفسك مجال وابدا في وضع عناصر تكتب حولها ، وابدأ في الكتابة و قم بالمراجعه وابدأ بعدها بالتسويق لكتابك من خلال متاجر الكتب المنتشرة عبر الانترنت،  استغل أيضا شهرتك من خلال صفحات مواقع التواصل او من خلال موقعك أو قناتك وأبدأ في البيع لجمهورك.

من أهم مميزات طريقة الربح من كتابة الكتب أنه بمجرد أن تقوم بالعمل المطلوب وهو كتابة الكتاب ، يمكنك بيع هذا الكتاب مئات وآلاف المرات بمرور الوقت ، إلى جانب أنه يمكنك كتابة كتاب عن أي موضوع تريده وبالتالي تمارس هوايتك المفضلة إذا كنت محباً للكتابة.

الخلاصة

هل هذه كل طرق الربح من الانترنت؟

بالطبع لا ، هذه فقط بعض الطرق المهمة للربح من الانترنت ، في مقالات أخرى سوف نقدم لكم طرق واقعية وحقيقية أخرى للربح ، وسوف نشرح لك أهم الطرق بشكل تفصيلي لكي يمكنك الاستفادة منها ، وكسب المال عبر الإنترنت.

هذه قائمة ليست شاملة لأننا مثلاً لم نتحدث عن الربح من إعلانات Facebook أو اعلانات جوجل ادوردز، أو التصميم وغيرها من عشرات الطرق التي سنقدمها في مقالات مكملة لهذا المقال.

لا أريدك أن تسأل مرة أخرى هل الربح من الانترنت حقيقي أم لا ، ولا تفكر في طريقة واحدة للربح من الانترنت ، بل نوع مصادر دخلك واعتمد على طرق مختلفة لأنك لا تضمن أبداً ظروف السوق ، فالانترنت في النهاية أصبح سوق للعمل مثل غيره من مجالات وأسواق العمل، وربما لا تكون احدى الطرق ممتعة أثناء العمل بها لكن حتماً ستجد من بين هذه الطرق ما يناسب طبيعتك وطبيعة عملك ، المهم على كل حال أن تبدأ وتستفيد من هذا العالم الكبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.