ضغط حجم الفيديو بأفضل وأسهل طريقتين مجاناً

نحتاج دائماً الى ضغط حجم الفيديو ، كثيراً ما قابلنا مشكلات عند حفظ الفيديوهات الخاصة بنا، وذلك بسبب حجمها الكبير، على الرغم انها من الممكن أن تكون دقائق قليلة، ولكن جودتها عالية.

ولكنها تأخذ مساحة كبيرة جداً، سواء على الموبايل ، أو اللاب توب، او جهاز الكمبيوتر، وكثيراً ما يكون من الصعب جداً علينا رفع الفيديو على مواقع السوشيال ميديا، سواء يوتيوب، أو فيسبوك، أو تويتر، أو انستجرام….إلخ.

هذه البرامج مفيدة أيضاً إذا كنت من محبي تحميل الفيديوهات من اليوتيوب والمواقع الأخرى وتريد تصغير حجمها للاحتفاظ بها على حهازك ، أو حتى إذا كنت تعمل منشئ محتوى وتحتاج بعد تعديل الفيديو الى برنامج لتصغير حجم الفيديو.

كما يواجه المبرمجين وأصحاب المواقع أيضاً مشكلة ضغط حجم الفيديو ، فإذا كنت مبرمج، أو صاحب موقع وترغب فى أن تضع فيديو خلفية للموقع الخاص بك، أو تستخدمه على أحد صفحات موقعك، وقمت بوضع فيديو بحجم كبير فذلك سوف يجعل الموقع بطئ جداً جداً،  والفيديو سيكون أكثر بطئاً.

طرق ضغط حجم الفيديو

في مقال اليوم سوف نقوم بحل مشكلة حجم الفيديو الكبير ، وسوف نقوم بشرح كيفية ضغط حجم الفيديو، إذا كنت تريد تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة وحفظه بمساحة أقل، فلا تقلق ، لأن هناك طرق كثيرة ومتنوعة لضغط حجم الفيديو بسهولة ، لا تحتاج إلى وقت، أو تحتاج إلى مجهود، ولكنه تحتاج فقط إلى القليل من التركيز، وسوف نقوم بشرح كيفية ضغط حجم الفيديو بنفس الجودة العالية بطريقتين، لنبدأ الآن في الشرح.

1- لضغط حجم الفيديو عن طريق برنامج HandBrake

وهو برنامج من السهل جداً تحميله، وأيضاً سهل عند التنصيب على الكمبيوتر ولا يحتاج لمساحة كبيرة، وحتى الإستخدام كذلك فهو من البرامج سهلة الاستخدام ، وعلى الرغم من كل ذلك فإن البرنامج مفيد جداً جداً، حجم البرنامج حوالي يساوى تقريبا 12 ميجا فقط. وهو من البرامج مفتوحة المصدر أي أنه مجاني ومفتوح للإستخدام وقتما تشاء.

ضغط حجم الفيديو بأفضل وأسهل طريقتين مجاناً 1

خطوات عمل البرنامج

  1. نقوم بفتح البرنامج، وسوف يظهر لدينا شكل البرنامج من الداخل، وهو مقسم إلى جزئين، الجزء الأول بيكون لونه ابيض فاتح ومكتوب عليه source selection، ونختار منها كلمة file.
  2. قم باختيار الفيديو الخاص بك الذى ترغب فى تعديل مساحته إلى البرنامج، وعند التعديل من الممكن وضعه على نفس جودته، أو تقليل جودته، كما ترغب أنت.
  3. تظهر لك فى الأسفل كلمة picture وهى لتعديل جودة صورة الفيديو ، أو تعديل أبعاد الفيديو أي عرض وإرتفاع صورة الفيديو.
  4. قم بجعل الخيار أمام anamorphic ب none.
  5. قم بالتعديل على الفيديو من خلال إختيار video للتعديل على جودة الفيديو كما تريد، وحتى تختار الطريقة المناسبة لك لحفظ الفيديو على جهازك.
  6. قم بحفظ الفيديو المعدل على الجهاز الخاص بك عن طريق الضغط على browse، وقم باختيار المكان المناسب لحفظ الفيديو.
  7. واخيراً قم بالضغط على start لتحويل الفيديو الذي قمت بتعديله.

تحميل برنامج ضغط حجم الفيديو بنفس الجودة

تحميل ضغط حجم الفيديو

ملحوظة:

من الممكن قص الفيديو أيضاً أو حذف جزء منه من خلال هذا البرنامج أثناء تعديل حجم وجودة الفيديو وقبل ضغطه، او ضغطه كما هو إن أردت أي بنفس مدته.

2- ضغط حجم الفيديو باستخدام برنامج videozip

برنامج videozip هو برنامج اخر مميز يمكنك من تقليل وتصغير حجم الفيديو بسهولة تامة ، مع الحفاظ على جودة الفيديو كما هي ، البرنامج ايضاً يتميز بصغر حجمه وأنه لا يحتاج إلى مواصفات عالية ليعمل على جهازك ، نتعرف معاً على خطوات ضغط حجم الفيديو من خلال هذا البرنامج.

ضغط حجم الفيديو بأفضل وأسهل طريقتين مجاناً 2

خطوات عمل برنامج Videozip لتصغير حجم الفيديو

  1. قم بفتح البرنامج وسوف يظهر لك خيارين، الأول وهو select video، والأخر هو shoot from camera، قم باختيار الخيار الأول select video، وهو يعنى أن تختار فيديو من جهازك.
  2. إذا كنت تريد قص وتقطيع الفيديو فلك حرية الاختيار، من خلال video trim.
  3. اختار من video size الدقة 720 حتى يكون الفيديو بدقة HD. أو اختار الأبعاد التي تناسبك.
  4. ثم اختار medium من قائمة video quality. أو اختر مستوى الجودة الذي يناسبك.
  5. وبعد اختيار هذه الاختيارات تقوم بالضغط على compress، ثم بعد الضغط عليها تقوم باختيار مكان حفظ الفيديو والإسم.

تحميل برنامج videozip لضغط حجم الفيديو بنفس الجودة

تحميل برامج وتطبيقات وخلفيات - موقع الجيل السابع

هكذا نكون قد شرحنا لكم بشكل مختصر وسريع طريقة استخدام أفضل برامج لضغط حجم الفيديو بسهولة تامة مع الحفاظ على جودة الفيديو ، ونتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال اعجابكم، وان تكونوا قد استفدتم معنا ولو بقدر بسيط، شاركونا بأرائكم فى التعليقات، وشاركوا هذا المقال إن أعجبكم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.