أفضل 10 برامج لتحرير وتعديل الفيديو مجانية ومدفوعة للمبتدئين والمحترفين

مقالنا اليوم لمن يرغبون فى الاحتراف فى مجال المونتاج وتعديل الفيديو، نقدم لكم، أفضل برامج تحرير وتعديل الفيديو لمحبى الفيديو إيديتنج والمونتاج سواءاً لأعمالهم الخاصة أو للعمل فى هذا المجال.

ويمكنك تعديل مقاطع الفيديو للآخرين بمقابل والدخول إلى مجال الربح من تعديل الفيديو، وهو مجال مربح جداً كما ذكرنا لكم فى مقال سابق عن الطرق الحقيقية للربح من الانترنت.

يعتقد الكثيرون ممن يرغبون فى العمل فى تحرير الفيديو (المونتاج) أن الحصول على أفضل برنامج لتحرير الفيديو أمراً سهلاً . هناك الكثير من الربامج التى يمكنك استخدامها والبدء بها، وبالفعل جميعها تتميز بميزات رائعة و إضافات متعددة.

لكن بعض البرامج ربما يكون مخصصاً للمحترفين ولا يحب أن يتعامل معه المبتدئون والعكس صحيح بالنسبة لبعض البرامج الأخرى فهى تصلح للمبتدئين ولا تصلح للمحترفين، كما أن هناك برامج مونتاج غالية الثمن وهناك برامج مجانية تماماً.

ويقدم لكم موقع الجيل السابع اليوم دليل إحترافى لأفضل برامج تعديل الفيديو للاختيار من بينها. وقد استخدمنا خلال رحلة عملنا على الانترنت أغلب البرامج الشهيرة لتعديل الفيديو ولذلك نتمنى أن يكون هذا المقال مفيداً للجميع فى عدم تضييع الوقت فى تجربة كل البرامج والبدء فى العمل سريعاً.

وبالطبع لن نناقش هنا البرامج المدفوعة فقط أو الخاصة بالمحترفين فقط بل سنوضح أيضا برامج تعديل فيديو مجانية ومميزة للهواه والمبتدئين الذين يرغبون في أخذ خطواتهم الأولى في عالم المونتاج.

ومن هنا ننصحكم كالعادة إذا كان لديكم الإمكانيات المادية لشراء برنامج مدفوع ، فبالتأكيد اختيار البرنامج المدفوع سوف يعطيك إضافات متطورة مثل دعم تسجيل وتعديل فيديو بزاوية 360 درجة ، وكذلك تتبع الحركة والتسجيل والتعديل للفيديو متعدد الكاميرات ، وأكثر من ذلك بكثير جداً.

وأغلب برامج الفيديو الموجودة على الساحة سوف تنجز لك مهامك اليومية والأساسية لتعديل الفيديو مثل تقطيع الفيديو وإضافة الفلاتر والتأثيرات ودمج مقاطع الفيديو مع بعضها بخطوات بسيطة قدر الإمكان، ولا يختلف الأمر كثيراً هنا إذا كنا نتحدث عن برنامج تحرير فيديو إحترافي ومدفوع، أو برنامج مجاني لتحرير الفيديو.

وهدفنا الأساسي في هذا الدليل أن نرشدك إلى أفضل هذه البرامج لتسهيل مهمة اختيار البرنامج المناسب لعملك والبدء في هذا المجال دون أي مشاكل أو عقبات.

أولا أفضل برامج تعديل الفيديو بشكل عام (للمحترفين والمبتدئين)

في هذا القسم من الدليل سوف نعرض عليكم أفضل برامج الفيديو على الإطلاق وعلى مستوى العالم بحسب أراء المتخصصين في هذا المجال، وفي القسم الثاني سوف نعرض لكم أفضل البدائل المجانية لتعديل الفيديو أيضا، فتابعوا معنا.

1- برنامج الفيديو الشهير أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro CC

1- برنامج الفيديو الشهير أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro CC

إذا ذكر مجال المونتاج وتعديل الفيديو لابد أن يذكر العملاق Adobe Premiere Pro CC الذي يعد أفضل البرامج التي يستخدمها المحترفين حول العالم.

المواصفات الأساسية لبرنامج أدوبي بريمير برو

نظام التشغيل المدعوم: ويندوز / ماك – تجربة مجانية: 7 أيام – يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب – يدعم مقاطع الفيديو بدقة 8K – يدعم مقاطع الفيديو 360 درجة – نوع الشراء للبرنامج: الاشتراك الشهري أو السنوي.

يدعم هذا البرنامج عدد كبير من المميزات الحديثة في مجال المونتاج وتعديل الفيديو مثل تقنية 360 درجة و VR ويحتوي على مجموعة كبيرة جداً من الفلاتر والتأثيرات كما أن واجهة البرنامج قابلة للتخصيص بشكل فعال جداً.

ويعتبر Adobe Premiere Pro محرر فيديو إحترافي من الدرجة الأولى في هذا المجال ، ولكنه يحتاج للوقت والمال في مقابل إنتاج أعمال إحترافية به ، ولكن إذا كنت من محبي الإحتراف في مجال الفيديو ، فهو يستحق.

وبفضل مجموعة كبيرة من تأثيرات الصوت والفيديو المعومة في هذا البرنامج ودعم الفيديو بزاوية 360 درجة و VR ، ودعم عدد كبير من تنسيقات وصيغ ملفات الفيديو،كما يمكنك حتى البدء في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك قبل الانتهاء من استيراد الفيديو إلى البرنامج. فسوف تجد تجربة هذا البرنامج مثيرة بالفعل.

ولذلك هذا البرنامج العملاق لا يمكن أن يكون مجانياً أو رخيصًا ولكن عدم ارتفاع سعر Premiere Pro يجعله متاحًا بشكل جيد لمحبي هذا المجال.

ويمكنك بالطبع تنزيل نسخة تجريبية من محرر الفيديو قبل اتخاذ قرار شراء البرنامج، علما بأن برنامج Premiere Pro يقوم على تقنية السحابة وبالتالي لن تضطر إلى الدفع مقابل تحديثات البرنامج التالية عند إصدارها.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

2- برنامج تعديل الفيديو الشهير Final Cut Pro X

2- برنامج تعديل الفيديو الشهير Final Cut Pro X

ويعتبر أفضل محرر فيديو إحترافي لأصحاب أجهزة أبل Mac ، مع واجهة مستخدم مميزة واحترافية جداً.

المواصفات الأساسية لبرنامج فينال كت برو اكس

نظام التشغيل المدعوم: Mac – تجربة مجانية لمدة 30 يوما – يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب – يدعم تقنية 8K – يدعم تقنية 360 درجة – نوع الشراء: البيع بالنسحة.

ويتربع هذا البرنامج على عرش برامج تعديل الفيديو مع البرنامج السابق، فهو محرر فيديو موجه بشكل مباشر إلى المحترفين في هذا المجال ، وعلى الرغم من ذلك لكنه ليس معقدًا بلا داع.

فإذا كنت تبحث عن محرر فيديو ليصل بك إلى القمة ، فإن برنامج Final Cut Pro هو الخيار الأفضل. حيث يدعم جميع صيغ امتدادات الفيديو المعروفة، ويتم تحديثه بانتظام مع ملفات تعريف إضافية. كما يدعم تحرير الفيديو بزاوية 360 درجة ويدعم تقنية الفيديو عالي الجودة HDR ، مع درجات ألوان متقدمة جداً لتصل بمقاطع الفيديو إلى الاحترافية الحقيقية.

ومن أفضل الأشياء التي قامت بها الشركة المنتجة أبل Adobe ، أنها جعلت برنامج Final Cut Pro مقابل رسم ثابت لمرة واحدة وليس مقابل اشتراك شهري او سنوي. البرنامج مكلف نسبيًا في الحقيقة، ولكنه يتضمن جميع التحديثات الرئيسية وهو أرخص تكلفة من Premiere Pro إذا واصلت استخدامه لمدة عامين.

إذا كنت تمتلك جهاز Mac فنحن نوصي بإستخدام النسخة التجريبية المجانية لكلا البرنامجين السابقين لاتخاذ قرار مناسب بشراء أحدهما.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

3- محرر الفيديو CyberLink PowerDirector

3- محرر الفيديو CyberLink PowerDirector

يعد هذا البرنامج العملاق برنامج تعديل الفيديو المهيأ لكلا من المحترفين والمبتدئين على حد سواء فهو بالفعل أسهل وأسرع وأقل تعقيداً للعمل عليه.

المواصفات الأساسية لبرنامج CyberLink PowerDirector

نظام التشغيل المدعوم: ويندوز – يدعم تجربة مجانية لمدة 30 يوما – يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب – يدعم تقنية 8K – يدعم تقنية 360 درجة – نوع ترخيص البرنامج : البيع بالنسخة.

إذا كنت تعتقد أن برنامجي Adobe Premiere Elements و Apple Final Cut Pro X أعلى أو أكبر من حجم العمل الخاص بك في تحرير الفيديو، هنا ننصحك بإلقاء نظرة على برنامج CyberLink PowerDirector الذي يجمع مميزات المحترفين والمبتدئين في نفس الوقت.

وعلى الرغم من أن PowerDirector يعد برنامج مميز وإحترافي لتعديل الفيديو وبه الكثير من الميزات ، إلا أنه سهل إلى حد كبير جداً في الإستخدام، وبالتالي سيسمح للمبتدئين بالعمل بدون أي عقبات.

حيث يقوم بمهام تحرير الفيديو الأساسية مثل دمج الفيديو وتحسينها بعدد قليل من الخطوات والنقرات داخل البرنامج. ولذلك ستحقق نتائج أفضل من خلال العمل على البرامج التي تحتوي على المحرر الزمني، ولكن بالنسبة لأي شخص يريد فقط دمج مقاطع الفيديو وإنتاج فيديو للنشر السريع على Facebook أو أي موقع آخر، فهو سيفي بالغرض.

هذا لا يعني أن برنامج CyberLink PowerDirector برنامج تحرير فيديو مغمور ، بالعكس البرنامج يوفر لك واجهة قياسية لما بعد الإنتاج تعتمد على لوحات التحكم والجدول الزمني.

ولأن مميزات البرنامج المتقدمة تكون مرنة للغاية بمجرد استكشافها، هذا ما يجعل أكثر المستخدمين يعتبرون أن برنامج CyberLink PowerDirector يسهل عملية تحرير الفيديو بشكل كبير للمبتدئين بالإضافة إلى أنه يحتوي على واجهات متقدمة جداً لمساعدة المحترفين في إدخال تعديلات أكثر إحترافية على مقاطع الفيديو.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

4- برنامج تعديل الفيديو HitFilm pro

4- برنامج تعديل الفيديو HitFilm pro

إذا كنت من عشاق إضافة التأثيرات لمقاطع الفيديو، فعليك برنامج HitFilm برو.

المواصفات الأساسية لبرنامج هيت فيلم برو

نظام التشغيل المدعوم: ويندوز – يوجد نسخة تجريبية مجانية بدون حد زمني لكن بدون خيار التصدير – يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب – يدعم مقاطع 8K – يدعم تقنية 360 درجة – نوع ترخيص البرنامج: البيع بالنسخة.

برنامج تحرير الفيديو HitFilm Pro هو محرر فيديو احترافي أيضا يعد الأفضل عند صانعي fanfilm. لإنه مليئ بالأدوات التي تساعد في إنشاء مؤثرات مذهلة، ولكن تحتاج لمستخدمين محترفين الى حد ما.

ومن أهم عوامل شهرة HitFilm Pro القدرة على معالجة الفيديو داخل المحرر. ويمكن الوصول إلى الرسوم المتحركة والعناوين ويمكنك أيضاً تحرير الصوت والتحكم بدرجات الألوان من خلال ضغطات بسيطة جداً، وتعتبر واجهة البرنامج بسيطة الى حد كبير.

ومما يميز هذا البرنامج عن برامج تحرير وتعديل الفيديو الأخرى، أنه يدعم استيراد ودمج النماذج ثلاثية الأبعاد المخصصة ، من خلال إستخدام الكاميرات ثلاثية الأبعاد والإضاءة الديناميكية. وهناك أيضًا تأثيرات رائعة تناسب كافة مجالات الفيديو، ويدعم بالطبع خاصية الكروما لعزل الخلفيات والألوان.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

5- محرر الفيديو Adobe Premiere Elements

5- محرر الفيديو Adobe Premiere Elements

ويأتي هذا المحرر ضمن البرامج التي تعتبر الخطوات الأولى للمبتدئين الذين يرغبون في الإحتراف في مجال المونتاج وتعديل الفيديو بواجهة بسيطة و إضافات متعددة.

المواصفات الأساسية لبرنامج أدوبي بريمير اليمنتس

أنظمة التشغيل المدعومة: ويندوز / ماك – يحتوي على تجربة مجانية لمدة 30 يوما – يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب – يدعم مقاطع الفيديو بتقنية 8K وتقنية 360 درجة – نوع الترخيص: البيع بالنسخة.

نعتبره واحدا من أهم برامج تعديل الفيديو التي سنتناولها في هذه الجولة، ويعد Adobe Premiere Elements الأكثر تفضيلاً للمبتدئين. فهو مصمم بشكل يجعل تحرير الفيديو سهلاً قدر الإمكان ، وحتى واجهة المحترفين الموجودة داخل البرنامج سهلة للغاية.

ويتميز ايضا برنامج Adobe Premium (عن برنامج Premiere Pro) ، حيث يمكنك شراء Premiere Elements مرة واحدة فقط وليس بنظام الإشتراكات، لذلك فأنت لست مضطراً لدفع رسوم شهرية للاستمرار في استخدامه. كما أن البرنامج يتميز بأسعار معقولة وفي متناول الجميع، وهو ما يحسب لبرنامج من انتاج شركة ضخمة مثل شركة Adobe.

وعلى الرغم من أن معظم برامج المونتاج تتطلب درجة من الألفة والمعرفة بالبرنامج قبل البدء ، فإن برنامج Premiere Elements مثالي للمبتدئين ويمكنك البدء بإستخدامه بدون أي معرفة مسبقة، وذلك لما يميز واجهة البرنامج من أزرار كبيرة ، ومسميات واضحة.

كما تتوفر أيضًا الكثير من البرامج التعليمية الممتازة المضمّنة للمساعدة في إنشاء مقطع فيديو باستخدام المعالجات باستخدام محرر الجدول الزمني متعدد المسارات واستخدام الإضافات المتقدمة في البرنامج.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

والآن مع أفضل برامج تعديل الفيديو المجانية

اذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء أحد البرامج المدفوعة التي ذكرناها بالأعلى فلا تقلق، جاء الدور الآن لمشاركتك بأفضل البرامج المجانية المعروفة حتى الآن لتعديل الفيديو فلا تتردد في بدء العمل.

إذا كنت مبتدئًا في المجال، فهذه المحررات المجانية للفيديو تجعل العملية كلها سهلة جداً ولا تكلفك قرشا واحداً. وهذه البرامج المجانية لتحرير الفيديو سهلة الاستخدام وتعتبر بداية لطيفة لدخول هذا المجال.

حيث ستتعرف من خلالها على الأساسيات وتكون قادرًا على استخدام برنامج إحترافي أكثر تقدماً بعد ذلك. لقد اخترنا لكم أفضل خمسة برامج تحرير الفيديو مجانية بحسب آراء الخبراء أيضاً.

1- برنامج تعديل الفيديو المجاني Lightworks

1- برنامج تعديل الفيديو المجاني Lightworks

بدأنا به لأنه أفضل برامج تحرير الفيديو مجاني تم إنتاجه الى الآن، ويصلح لأي مستوى من الخبرة في إستخدام هذه البرامج.

المواصفات الأساسية لبرنامج لايت ووركس Lightworks

أنظمة التشغيل المدعومة: Windows / Mac / Linux – يدعم التحميل مباشرة على يوتيوب.

يعتبر برنامج Lightworks أداة مذهلة تم إنتاجها ونشرها مجانًا بهدف نبيل وهو إتاحة برنامج مميز لتحرير الفيديو بجودة احترافية لجميع المستخدمين الغير قادرين على شراء برنامج غالي الثمن.

لا يمكننا أنك ستصبح محرفاً في إستخدام هذا المحرر القوي للفيديو بين عشية وضحاها ، ولكن هذا بالتأكيد ليس عيباً فيه ونصر على تسميته أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية التي تفتح الطريق أمام كل محب لهذا المجال ليبدأ مجاناً في العمل بمجال الفيديو إيديتنج على شبكة الإنترنت.

إذا كنت ممن قام بتجربة برامج تحرير فيديو مجانية أخرى ، فربما تجد أن الواجهة مختلفة قليلاً عن الذي إعتدت عليه، ولكن من المميز جداً انه يمكنك ترتيب مختلف عناصر التحكم والنوافذ لإنشاء واجهة تناسب طريقة عملك.

كما أن هناك إصدار مدفوع وهو Lightworks Pro والذي يزيد عند النسخة المجانية بالقدرة على إنتاج الفيديو بتنسيقات وصيغ أخرى غير صيغة MPEG.

ويمكنه أيضا أن ينشر فيديو بتقنية 4K مباشرة على YouTube ، وتصدير مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد ، وهذا لا يقلل من كفاءة برنامج تحرير الفيديو المجاني لأنه يتضمن كل شيء تحتاجه لإنشاء مقاطع فيديو رائعة.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

2- برنامج Hitfilm Express لتعديل الفيديو مجاناً

2- برنامج Hitfilm Express لتعديل الفيديو مجاناً

وهو محرر فيديو مجاني قوي يمكن توسيعه وترقيته بالكثير من الإضافات إذا أردت ذلك.

المواصفات الأساسية لبرنامج Hitfilm Express

أنظمة التشغيل المدعومة: ويندوز / ماك – يدعم تحميل الفيديو مباشرة على يوتيوب – يدعم تقنية 360 ولكن يتطلب ملحقات إضافية.

برنامج Hitfilm Express هو محرر فيديو آخر بمميزات كبيرة مجانًا، وبه محرر أساسي مثير للإعجاب يحتوي على أدوات تقطيع متقدمة ومجموعة كبيرة من تأثيرات الصوت والفيديو والطبقات والأقنعة وخاصية الكروما لتطبيق تأثيرات الشاشة خضراء على الفيديو.

أنتجت الشركة المنتجة لهذا البرنامج أيضا أدوات إضافية مقابل حوالي 10 دولارات فقط وهذه الإضافات تختص بتصحيح الألوان ، واخفاء واقيات الشاشة ، والعديد من الفلاتر والتأثيرات الإبداعية. لكن محرر الفيديو المجاني يستحق التجربة أيضًا وسيساعدك في عملك بشكل كبير.

أما الجانب السلبي لكل هذه المميزات هو أن Hitfilm Express له متطلبات تشغيل أعلى من Lightworks أو Shotcut ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء وضعه في المركز الثاني في هذه القائمة. ولذلك ننصحك بالتأكد من مراجعة المتطلبات الفنية قبل تنزيل البرنامج للمرة الأولى.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

3- برنامج DaVinci Resolve لتعديل الفيديو مجاناً

3- برنامج DaVinci Resolve  لتعديل الفيديو مجاناً

على الرغم من أنه برنامج مجاني إلا أنه برنامج عالي الجودة لتحرير الفيديو والصوت ويحتوي على العديد من الخيارات المتقدمة.

المواصفات الأساسية لبرنامج DaVinci Resolve

أنظمة التشغيل المدعومة: Windows / Mac / Linux – لا يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب – يدعم الفيديو بتقنية 8K ويدعم تقنية 360 درجة من خلال إضافات البرنامج.

برنامج DaVinci Resolve هو نسخة مجانية من مجموعة تحرير الفيديو الإحترافية التي تنتجها نفس الشركة، ولكنه مثل برنامج Lightworks ، فهو مليئ بالمميزات وربما لا تجد ما ينقص هذا البرنامج الرائع.

يتميز برنامج DaVinci Resolve المجاني لتحرير الفيديو بواجهات سهلة الاستخدام للتحرير وتصحيح الألوان وتعديل الصوت وتصدير الفيديو.

ويعتبر تصحيح الألوان أحد أهم ميزات DaVinci Resolve عن غيره من البرامج، سواء كنت ترغب في ضبط مقطع فيديو بالكامل أو جزء محدد من الفيديو. كما انه يدعم تقنية HDR ، ويمكنك من العمل مباشرة مع العديد من صيغ ملفات فيديو مباشرة من الكاميرا.

يوجد بالبرنامج عدد قليل من الفلاتر والتأثيرات الموجودة في النسخة الإحترافية DaVinci Resolve Studio ، ولكنه لا يدعم دقة تصدير أعلى من 3،840 × 2،160 ، ولكن هذا هو القيد الوحيد بالبرنامج وإن كان لا يعتبره الكثيرون ذات أهميه لأنهم لا يحتاجون اعلى من هذه الدقة.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

4- برنامج تعديل الفيديو المجاني Shotcut

4- برنامج تعديل الفيديو المجاني Shotcut

يعتبره البعض برنامج غير عادي لتعديل الفيديو، ولكن مع إتقانه والتعامل مع وظائفه بشكل متكرر سوف ينتج لك أعمال فيديو مميزة.

المواصفات الأساسية لبرنامج Shotcut

أنظمة التشغيل المدعومة: Windows / Mac / Linux – لكنه لا يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب ولا يدعم تقنية 8K أو تقنية 360 درجة.

يعد برنامج Shotcut محرر فيديو مجاني به طابع احترافي يتطلب منك القليل من الصبر لتحقيق النتائج التي تتمناها. تشبه الواجهة غير المعتادة الخاصة بالبرنامج بعض تطبيقات Linux ، ولم تقم الشركة المنتجة بتغييرات كبيرة نسخة الويندوز.

قد تبدو الواجهة مكتظة الى حد ما، لن تحتاج فقط إلى تحميل مقطع فيديو مباشرة الى البرنامج ، ولكن عليك قبل البدء باختيار وضع التحرير الذي تريد العمل فيه والأدوات التي ترغب في استخدامها.

ويعود ذلك لأن برنامج Shotcut يعتبره الكثيرون برنامجاً تعليمياً من الدرجة الأولى. ومن الممكن انتاج أعمال رائعه باستخدام هذا البرنامج، ولكن اذا قضيت وقتا اكبر في التعرف على خصائص ومميزات البرنامج سوف تنتج به أعمال فيديو مثل البرامج الأحترافية تماماً.

(رابط التنزيل من الموقع الرسمي في نهاية المقال)

5- برنامج VSDC Free Video Editor محرر فيديو مجاني

5- برنامج VSDC Free Video Editor محرر فيديو مجاني

وهو محرر فيديو مجاني ملئ بالأدوات ، ويمكنك إضافة المزيد من الأدوات من وقت لآخر.

المواصفات الأساسية لبرنامج VSDC Free Video Editor

نظام التشغيل المدعوم: ويندوز – يدعم التحميل مباشرة على اليوتيوب – يدعم الفيديو بتقنية 360 درجة.

محرر الفيديو الشهير VSDC Free Video Editor يمكنه أن يحقق لك نتائج رائعة. وهو محرر غير خطي ، ويعمل بطريقة مختلفة إلى حد ما عن العديد من الأدوات الأخرى المشابهة ، مما يتيح لك وضع المقاطع وعناصر أخرى في الجدول الزمني أينما تريد وتعديلها كما تحب.

يتميز أيضا بالقدرة على العمل مع العديد من المشاهد وتأثيرات الإنتقال، بالإضافة إلى النصوص والرسائل النصية ودمجها مع مقاطع الفيديو ، ويمكنك إنشاء فيلم بجودة احترافية بأدوات البرنامج الأساسية فقط ، ويمكنك الآن فصل الخط الزمني أيضًا ، والذي يمنحك الكثير من المرونة في تعديل الفيديو خاصةً عند العمل على شاشات متعددة.

يتيح لك برنامج تحرير الفيديو المجاني VSDC إضافة تأثيرات متميزة ، منها مثلاً تأثير الدخان. وتوجد به بعض الأدوات المتقدمة التي تجعلك تنتج مقاطع فيديو مثل المحترفين تماماً.

روابط تحميل أفضل برامج تعديل الفيديو المجانية والمدفوعة

1- رابط تحميل النسخة التجريبية من Adobe Premiere Pro CC

2- رابط تحميل النسخة التجريبية من Apple Final Cut Pro X

3- رابط تحميل النسخة التجريبية من CyberLink PowerDirector

4- رابط تحميل النسخة التجريبية من HitFilm Pro

5- رابط تحميل النسخة التجريبية من Adobe Premiere Elements

6- رابط التحميل من الموقع الرسمي Lightworks

7- رابط التحميل من الموقع الرسمي Hitfilm Express

8- رابط التحميل من الموقع الرسمي DaVinci Resolve

9- رابط التحميل من الموقع الرسمي Shotcut

10- رابط التحميل من الموقع الرسمي VSDC Free Video Editor

البرامج التي ذكرناها لكم تعد أفضل برامج المونتاج التي عرفها العالم والتي يشهد لها المستخدمين حول العالم بالكفاءة العالية والمميزات الكبيرة التي تساعدك في إنتاج أعمال الفيديو الخاصة بك والتي تناسب نوعية عملك سواء كنت ترغب في الربح من اليوتيوب أو العمل الحر كصانع محتوى.

بالتأكيد، كل برنامج يتميز عن الآخر في بعض الأشياء والخصائص، وهناك برامج أخرى ربما نعرضها لكم في مقالاتنا القادمة تحتوى على مميزات كبيرة أيضا ولكن عليك أن تفكر في ما يناسب عملك فقط ولا تشتت ذهنك بتجربة كل شئ، واذا كان لديكم أي طلب أو استفسار اكتبوا الينا فنحن هنا دائما لمساعدتكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .