7 طرق للحصول على محتوى حصري مجانًا لموقعك أو قناتك على اليوتيوب

إذا كنت من أولئك الذين يرغبون في إنشاء قناة على اليوتيوب أو الربح من الإنترنت، ولكن تواجههم مشكلة المحتوي الحصري والمتجدد ويسألون دائماً (كيف أحصل على محتوى حصري لموقع أو لقناة على اليوتيوب؟).

فلا تقلق، يمكنك بالفعل الحصول على الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى المجانية والمقالات الإنجليزية والتي يمكن ترجمتها للعربية، وأي نوع من المحتوى الحصري مجاناً وبطريقة غير محدودة، لذلك إنطلق الآن وأبدأ بالعمل وتنفيذ فكرتك ولا تفكر في مشكلة المحتوى الحصري بعد اليوم. وهي تعتبر أهم مشكلة سوف تقابلك لأن عدم وجود محتوى حصري يعتبر أهم أسباب رفض جوجل ادسنس لموقعك.

كيفية الحصول على محتوى حصري لموقع الويب أو قناة اليوتيوب الخاصة بنا مجانًا

نعلم جيداً أن أي إنسان مبتدأ (وكلنا كنا مبتدئين في يوم ما) يرغب في أن يكون له موقعاً أو قناة مربحة أو مشهورة يواجه مشكلة المحتوى الحصرى ، وإذا لجأ للطرق المدفوعة في بداية طريقه للربح من الانترنت سيكون مكلفاً جداً ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى إنشاء موقع الكتروني ناجح من البداية إلى القمة. وتكون هذه التكاليف كبيرة بالإضافة الى أن هناك تكاليف أساسية لابد منها مثل (شراء الدومين وكذلك شراء استضافة للموقع).

ومن حاول البدء في هذا المجال يعلم جيداً أن جذب إنتباه الجمهور لقناتك أو موقعك يحتاج لإضافة محتوى جديد ومنتظم. ولذلك تعتبر مهنة كتابة محتوى مهنة هامة وأساسية ومربحة للكثيرين ، وغالبًا سيكون موضوع كتابة مقالات لموقعك ربما تزيد عن ألف كلمة أو أكثر شئ صعب ومرهق.

لحسن الحظ ، توجد الكثير من مصادر المحتوى الحصري المجاني يمكنك استخدامها على موقعك أو تجهيز مواضيع جديدة لفيديوهاتك، رغم أنه لا يمكن لجميع أنواع المواقع أن تستفيد من هذه المصادر جميعاً.

لكن مواقع المدونات هي الأكثر استفادة من هذه المصادر لإعادة إستخدام وتعديل هذه المصادر بما يناسبها، ويمكن أن تفيد أيضاً في تزويدك برسومات مجانية ونصوص وموسيقى لأنواع المواقع الأخرى وقنوات اليوتيوب.

ننصحك طبعاً أن تستخدم كل هذه المصادر لتزويد موقعك أو قناتك بالمحتوى الجديد والمنتظم، ولكن لا يجب أن يكون كل محتوى موقعك بهذه الطريقة فقط ، بل عليك الإبتكار وعمل محتوى حصري بنفسك من وقت لآخر على أن يكون محتواك الذي إبتكرته بنفسك هو الأساس في موقعك أو قناتك.

نؤكد أيضا قبل البدء في شرح مصادر المحتوى المجانية إلى ضرورة أخذ الإذن أحيانا من مالك المحتوى لإستخدمه لعدم التعرض لأي مشكلات قانونية بعد ذلك، أو تتأكد من أن أي شيء ترغب في استخدامه ليس له حقوق ملكية فكرية.

بعد هذه المقدمة والأسس التي ذكرناها، تعرف معنا على الطرق المجانية للحصول على محتوى مجاني وحصري لموقعك أو لقناة اليوتيوب الخاصة بك.

1- كيفية الحصول على مقالات مجانية حصرية (باللغة الإنجليزية ويمكن ترجمتها للعربية)

1- كيفية الحصول على مقالات مجانية حصرية (باللغة الإنجليزية ويمكن ترجمتها للعربية)

هناك أشخاص هدفهم من الكتابة ليس الربح وإنما الشهرة أو ممارسة هوايتهم في النشر أو الربح بشكل غير مباشر، وهؤلاء الأشخاص موجودون بكثرة على مواقع مثل EzineArticles ، وهو موقع يمكنك من خلاله الحصول على مئات الآلاف من المقالات في الكثير جداً من المجالات يمكنك إعادة نشرها مجانًا.

وحالياً يقول الموقع أنه يحتوي على أكثر من 500 ألف مؤلف وخبير في الكتابة الإلكترونية يقدمون مقالات بشكل يومي يمكن إعادة إستخدامها مجاناً.

لقد فحصنا جودة هذا الموقع من خلال البحث عن موضوع “بناء لوح التزلج على الماء” ، ووجدنا بالفعل حوالي 750 مقالة متميزة في نفس الموضوع، أو متعلقة به على الأقل.

بالطبع موقع EzineArticles ليس هو الموقع الوحيد لجلب المقالات المجانية لإعادة نشرها، بل توجد 5 مواقع رائعة أخرى، لكن عند قيامك بالبحث عن المحتوى تأكد من أنه ليس مكرراً على هذه المواقع.

  1. موقع Amazines – وبه أيضاً مقالات في جميع المجالات للاستفادة منها.
  2. موقع Article Sphere – والذي يقوم على فكرة توليد الخلاصات آر إس إس لأي موضوع.
  3. موقع ArticleCity – يحتوي على الكثير من المحتوى ويتميز بأن المحتوى احترافي بشكل كبير.
  4. موقع Articles Factory – مجموعة جيدة من القطع الفنية
    Vexels
2- كيفية الحصول على صور ورسومات مجانية لموقعك أو لقناتك

2- كيفية الحصول على صور ورسومات مجانية لموقعك أو لقناتك

بالنسبة للمبتدئين من من الصعب التأكد من مصادر الرسومات المناسبة الغير محمية بموجب قوانين حقوق الطبع والنشر. ولكن نقدم لكم قائمة بالمصادر الجيدة والموثوقة للغاية التي تسمح لك بإعادة استخدام الصور مجاناً بدون إذن أو موافقة.

المواقع التي نذكرها لكم ليست كل المواقع التي تقدم صور ورسومات مجانية، لكننا إخترنا لكم أفضلها وأكثرها تقييماً وثقة لإستخدامها بدون قلق.

  1. Pexels
  2. Pixabay
  3. Unsplash
  4. Negative Space

ومن أهم ما يميز تلك المواقع أنها لا تقدم لكم الرسومات والصور فقط، بل هناك بعض المواقع التي تقدم لك الملفات المصدرية للرسومات الخالية من حقوق النشر حيث يمكنك التعديل عليها وإعادة تحجيمها إلى أي حجم يناسب عملك.

  1. Vector Portal
  2. Stockio
  3. Vexels
  4. Vector4Free
3- كيفية الحصول على مقاطع صوتية غير محمية بحقوق الطبع والنشر

3- كيفية الحصول على مقاطع صوتية غير محمية بحقوق الطبع والنشر

تعرف المقاطع والتأثيرات الصوتية بأنها تعد إضافات مؤثرة لمقطع الفيديو وتحدث اختلافًا كبيرًا ظهور الفيديو بشكلاً احترافيًا ، والمقاطع الصوتية من الأشياء المكلفة جداً إذا حاولت الحصول عليها بشكل مدفوع.

ومثل المصادر التي ناقشناها بالأعلى لحسن الحظ ، هناك كثير من المواقع المجانية التي تقدم مقاطع وتأثيرات موسيقية مجانية، بعضها يطلب منك ذكر المصدر وإسم صاحب المقطع وبعضها لا يشترك ذلك لتختار أنت ما يناسبك.

إخترنا لكم أيضا بعض المصادر الموثوقة للحصول على المقاطع والتأثيرات الصوتية المجانية لإنشاء مقاطع فيديو رائعة بدون قلق بشأن انتهاك حقوق الطبع والنشر. لأن معظمها مجانية تماماً أو تحتوي علي تأثيرات ومقاطع أخرى بتكلفة قليلة جداً.

  1. Free Stock Music
  2. TeknoAxe
  3. Machinima Sound
  4. YouTube Audio Library
  5. Amazon
4- كيفية الحصول على مقاطع فيديو مجانية لقناتك على اليوتيوب

4- كيفية الحصول على مقاطع فيديو مجانية لقناتك على اليوتيوب

بالطبع تعتبر مقاطع الفيديو مهماً جداً كأحد أفضل طرق تقديم المحتوى الإلكتروني ومن الرائع تضمينه لدعم المقالات أيضاً، وهناك الكثير من المقاطع المتاحة لإعادة الاستخدام مجاناً وكذلك ملايين الصور المتحركة .

فإذا كنت من أصحاب القنوات أو ترغب في بدء الربح من اليوتيوب أو أولئك الذين يحبون ويعشقون إنتاج مقاطع فيديو رائعة ومفيدة للغاية ، إليكم بعض المصادر للحصول على المقاطع عالية الجودة مجاناً. قم بتجربة هذه المواقع إذا كنت تحتاج إلى فيديو مجاني لموقع الويب أو للقناة على اليوتيوب.

  1. Pixabay
  2. Clipstill
  3. Videezy
  4. Videvo
  5. Pexels Video
  6. Stock Footage 4 Free
5- المصدر الخامس للحصول على محتوى حصري "اسال"

5- المصدر الخامس للحصول على محتوى حصري “اسال”

قد يتعجب البعض من كلمة “اسال” لكن هل تعلم أن هناك آلاف الكتاب والمؤلفين وأصحاب المحتوى الذين لا يبخلون ولا يرفضون بإعادة إستخدام المحتوى الخاص بهم بشرط ذكر المصدر أو عدم ذكره، طالما أنك لا تقول بأن هذا العمل هو عملك وتنسبه إليك.

ابحث عن أي مقالة أو فيديو أو صورة في موضوع معين ، و قم بمراسلة صاحب المحتوى لتسأل إذا ما كان يسمح بإعادة استخدام المحتوى أم لا. ربما يرد عليك بكلمة “لا” ، ولكن نعدك أن هناك الكثيرين سيقولون نعم وإن كان بشرط ذكر المصدر.

المهم عندما تراسل شخصاً صاحب محتوى هو أن تخبره بهدفك الحقيقى من إستخدام محتواه، وألا تكون منافساً مباشراً لهم وعبر لهم عن اهتمامك.

على كل حال لن تخسر أي شئ إذا وجدت على الانترنت محتوى جيد وأردت أن تستخدمه وقمت بمراسلة أصحابه، جرب هذه الطريقة الآن وقم بمراسلة 10 مثلاً من أصحاب المحتوى، وستنجح في الوصول إلى من يسمح لك بإستخدام أعمال عالية الجودة بدون مقابل.

6- كيفية الحصول على محتوى مجاني من خلال مواقع اقتراح الأفكار

6- كيفية الحصول على محتوى مجاني من خلال مواقع اقتراح الأفكار

كثيرا منا عندما يحاول إنتاج المحتوى لا يعاني من مشكلة الكتابة، بقدر ما يواجه مشكلة في الحصول على الأفكار فهذا هو التحدي بالنسبة لهم. كيف يحصلون على أفكار جديدة ومتجددة لمواقعهم وقنواتهم.

ولحسن الحظ أيضاً توجد الكثير من المواقع بمجرد كتابة بعض الكلمات الرئيسية التي تستهدفها تعطيك أفكار جيدة ومطلوبة لتستخدمها انت في عملك، أحد أفضل هذه المواقع هو SEOPressor ، وهو مولد لعناوين المقالات.

حيث تكتب بعض الكلمات ، وتضغط على زر “إنشاء عناوين”. ومن خلال مثل هذا الموقع الذي ذكرناه من المواقع التي يطلق عليها مولدات الأفكار والاقتراحات سوف تحل مشكلة إيجاد أفكار جديدة لمحتوى موقعك أو قناتك.

7- الطريقة الأخيرة للحصول على محتوى مجاني وحصري لموقعك أو قناتك (استخدم عقلك انه مجاني)

7- الطريقة الأخيرة للحصول على محتوى مجاني وحصري لموقعك أو قناتك (استخدم عقلك انه مجاني)

بالطبع كل الطرق الست التي ذكرناها ستساعدنا ولكن لا يمكن أن تكون هناك طريقة لجلب المحتوي أفضل من عقلك وأفكارك فلكل إنسان فكره وإبداعه الخاص، وحتى هذا العقل يمكنك تدريبه على التفكير بشكل جيد ومبدع.

قم بالتصفح لمواقع الإنترنت المختلفة والقنوات التي لا تحصى على اليوتيوب، وتابع المشاهير والمحترفين ، وتعلم من أفكارهم ومحتواهم الرائع، هم أيضا كانوا مثلك في يوم من الأيام لا يعرفون من أين يبدأون ومذا يكتبون أو ما يقدمون، لذلك استثمر في نفسك وفى عقلك لتصبح إنسان مبدع.

لا تقلد ولا تقدم محتوى ركيك أو تافه مهما رأيت من قنوات ومواقع تافهه تحقق ملايين المشاهدات والدولارات، لا تسرق محتوى غيرك فكلنا عندما كنا مبتدئين لم نكن نعرف الفرق بين الحلال والحرام في هذا المجال، وكان هدفنا الربح بأي شكل وبأي طريقة، لكن أنصحك بالإبتعاد عن ذلك وقدم شيئاً مميزاً تفتخر بأنك كتبته أو قدمته أو حتى اعددته وأعدت صياغته أو ترجمته.

أكتب لنا رأيك في التعليقات عن أي هذه الطرق والمصادر أفضل، وإذا كان لديك نصيحة تقدمها ننتظرها أيضا، ونرجو منك المشاركة مع الأصدقاء لدعم المقال، ولتصل الفائدة الى الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .