كيفية التحميل من اليوتيوب على الأندرويد بثلاث طرق مميزة

يعد التحميل من اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات المميزة اهتماما شائعاً الآن ، أما قديماً كانت مشاهدة الأفلام والبرامج على التلفزيون هي وسيلة التسلية الأكثر إنتشاراً. أما الآن ، ويستمتع الجميع بالمشاهدة والتحميل من موقع اليوتيوب الشهير بفضل التكنولوجيا الحديثة وانتشار الهواتف الذكية وعلى رأسها هواتف الايفون وهواتف الاندرويد.

يوتيوب أصبح على قمة مواقع مشاركة الفيديو وبعده الفيس بوك الذي ينافسه بقوة الآن ، حيث يقوم ملايين المستخدمين حول العالم برفع وتحميل عدد كبير جداً من مقاطع الفيديو. لا يهم الآن نوع الفيلم ، او المقطع التلفزيوني ، أو الفيديو التعليمي الذي تفضله أنت لأن اليوتيوب يحتوي على كل شيء تقريباً.

ولكنه كما له مميزات له عيوب ، فهو يستهلك بيانات الجوال بشكل كبير جداً إذا شاهدت مقاطع فيديو على موقع اليوتيوب مباشرة. ولكن من حسن الحظ أنه يمكنك تحميل الفيديوهات من اليوتيوب لمشاهدتها على وضع عدم الاتصال بالإنترنت وذلك للمحافظة على بيانات هاتفك المحمول.

والسؤال المهم الآن هو كيفية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب؟ هنا في هذا المنشور يمكنك أن تتعلم أفضل 3 طرق حتى الآن للتحميل من اليوتيوب في خلال ثواني.

أفضل ثلاث طرق لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب

أشرنا من قبل إلى ضرورة الإلتزام بقوانين وسياسات موقع اليوتيوب لتنزيل المحتوى من الموقع ننصح بالإطلاع عليها، ويعد تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد أمرًا بسيطًا جداً وبعد تنزيل فيديو من اليوتيوب، يمكنك الاستمتاع به بدون استخدام اتصال Wi-fi أو اتصال بيانات جوال. ويمكنك مشاهدته أثناء السفر أو الوجود بمكان به اتصال سئ بالشبكة. تعرف معنا على هذه الطرق الثلاث الرائعة.

1- شرح التحميل من اليوتيوب باستخدام برنامج تنزيل الفيديو 4K video downloader

1- شرح التحميل من اليوتيوب باستخدام برنامج تنزيل الفيديو 4K video downloader

إذا كنت تفضل الحلول والبرامج المجانية ولا تريد الدفع مقابل التحميل من اليوتيوب ، فهناك الكثير من طرق التحميل المجانية لليوتيوب. وهناك تطبيقات كثيرة ومتعددة للتنزيل من اليوتيوب موجودة بالمجان على متجر Google Play لتحقيق هذه المهمة بنجاح. نشرح لك خطوات تنزيل فيديو من اليوتيوب باستخدام إحدى أفضل أدوات تنزيل الفيديو والتي تدعم أيضاً تقنية 4K

خطوات تحميل الفيديوهات بإستخدام 4K video downloader

  1. زيارة متجر Google play والبحث عن أداة 4K video downloader لتحميل الفيديوهات.
  2. تظهر لك قائمة منسدلة بها تطبيقات مثل 4K video downloader ، اختر منها التطبيق الذي نقوم بشرحه الآن، ونرشح لك البحث على جوجل عن تطبيق videoder للتحميل من اليوتيوب.
  3. قم بالضغط على زر التثبيت وتثبيته على هاتفك الأندرويد.
  4. قم بالدخول الى موقع اليوتيوب للبحث عن فيديو اليوتيوب الذي تريد تنزيله وقم بنسخ عنوان URL للفيديو.
  5. قم بفتح أداة تنزيل الفيديو 4K ولصق عنوان الفيديو بها باستخدام خيار لصق URL.
  6. تظهر لك اختيارات متعددة للتنسيقات والجودة المتاحة لتختار واحد من هذه القائمة المنسدلة.
  7. آخر خطوة ، نضغط على زر “تنزيل” للبدء في تنزيل الفيديو.

وقد تناولنا شرحاً في مقال سابق لأفضل طرق التحميل من اليوتيوب بالخطوات المصورة، ننصحكم بالإطلاع عليه فهو مفيد جداً.

2- التحميل من اليوتيوب باستخدام Tubemate

2- التحميل من اليوتيوب باستخدام Tubemate

كما ذكرنا سابقاً الإنترنت به العديد من الخيارات والطرق التي تستخدم لتنزيل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب ، لكن بالطبع ليست كل طريقة آمنة بالنسبة للهاتف. ويعتبر البعض أن تنزيل التطبيقات من المصادر الخارجية بعيداً عن متجر قوقل بلاي يعد من الطرق الغير الآمنة.

لكن سنقوم الآن بشرح خطوات التنزيل بإستخدام تطبيق الطرف الثالث Tubemate وهو غير موجود في متجر Google Play وعليك تحميله بتنسيق APK من موقع الشركة المنتجة له. وعليك باتباع هذه الخطوات لتنزيل مقاطع الفيديو باستخدام Tubemate.

خطوات تحميل الفيديوهات باستخدام Tubemate

  1. ندخل الى موقع Tubemate و نقوم بتنزيله مباشرة من هناك.
  2. بعد التنزيل يجب التأكد من تمكين مصادر غير معروفة في إعدادات هاتفك الاندرويد قبل تثبيته.
  3. نقوم بتشغيل تطبيق Tubemate من قائمة التطبيقات ونبحث عن الفيديو الذي نرغب في تنزيله.
  4. نضغط على زر التنزيل الذي يظهر أسفل الفيديو.
  5. يطلب منك التطبيق اختيار جودة الفيديو وتحديدها قبل المتابعة في التحميل.
  6. والآن اضغط على زر التنزيل وهو باللون الأحمر.
  7. سترى أسفل التطبيق زر تنزيل لونه أبيض ، تعرف من انتهاء تحميل الفيديو في لمشاهدته في وضع غير متصل بالشبكة.

وتوجد العديد من الطرق والبرامج والأدوات والتطبيقات يعتبر tubemate افضلها الى الآن ويمكنكم التعرف عليه بشكل مفصل من هنا: شرح Tubemate أفضل برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب للأندرويد.

3- تنزيل مقاطع فيديو اليوتيوب من خلال خدمة Youtube premium بشكل قانوني

3- تنزيل مقاطع فيديو اليوتيوب من خلال خدمة Youtube premium بشكل قانوني

هذه هي الطريقة الأهم من وجهة نظرنا لأنها الطريقة الشرعية الرسمية الوحيدة للتحميل من اليوتيوب، وهي خدمة Youtube Premium . وهي خدمة تقوم على الاشتراك في موقع Youtube مقابل دفع مبلغ 11.99 دولارًا شهريًا لاستخدام الخدمة.

خدمة Youtube Premium هي الطريقة الأكثر أمانًا لتحميل الفيديوهات والمقاطع من موقع اليوتيوب كما أنها تقدم لك تجربة المشاهدة بدون إعلانات. فإذا كنت لا تريد أن تضع نفسك في موقف الانتهاك لحقوق الطبع والنشر للآخرين ، ننصحك باتباع خطوات هذه الطريقة الرسمية لتحميل مقاطع الفيديو باستخدام Youtube premium.

خطوات تحميل الفيديوهات باستخدام Youtube Premium

  1. قم بتسجيل الدخول الى حسابك على موقع اليوتيوب والاشتراك في Youtube premium من القائمة العلوية لحسابك.
  2. بعد الاشتراك تظهر لك أيقونة التحميل تجدها بجوار خيار Share أسفل مقطع الفيديو مباشرة ، تقوم بالضغط عليها.
  3. تظهر خيارات جودة ودقة مختلفة ، تختار منها ما تريد ، ثم اضغط “موافق”.
  4. سيتم تحميل وحفظ الفيديو على جهاز الاندرويد وللتأكد من ذلك اضغط على تبويب المكتبة في تطبيق اليوتيوب. واضغط بعدها على التنزيلات.
  5. ومن هنا يمكنك اختيار أي فيديو تريد تشغيله بدون اتصال بالانترنت. والاستمتاع بمقاطع الفيديو المفضلة لديك.

نؤكد على أن هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة الرسمية التي يتبناها موقع اليوتيوب وقد أكدنا على ذلك في جميع شروحات التحميل من اليوتيوب على موقع الجيل السابع.

سؤال هام: هل التحميل من اليوتيوب قانوني بدون استخدام Youtube premium؟

أجبنا من خلال الثلاث طرق المميزة التي شرحناها بالأعلى على سؤال الكثير من المستخدمين حول كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب بسهولة، والآن نجيب على سؤال هام آخر وهو هلى التحميل من اليوتيوب قانوني بدون خدمة اليوتيوب Youtube premium.

إذا قمت بالتحميل لمقاطع فيديو من اليوتيوب باستخدام أي تطبيق خارجي أو تطبيق تنزيل 4k، فهذا تعتبره شركة اليوتيوب وشركة جوجل غير قانوني تمامًا. لأن فيديوهات اليوتيوب يقوم بإنتاجها فنانين مختلفين وقاموا برفعها على اليوتيوب للربح منها على الأرجح. وإذا قمت أنت بتحميلها مجانًا ، فبالتالي أنت تنتهك سياسات اليوتيوب وأنت مسؤول قتنونياً عن ذلك.

وفي حالة مخالفتك لبنود وشروط Youtube ، فإن Youtube سيقوم بحظر حسابك. لذلك ننصح بشدة بتنزيل فيديوهات اليوتيوب من خلال خدمتها المدفوعة Youtube premium.

هل لديك فكرة جديدة للتحميل من اليوتيوب

شرحنا لكم ثلاث طرق مميزة للتحميل من اليوتيوب، يمكنك من خلالها تحميل أي فيديو من اليوتيوب بالتنسيق المطلوب وجودة الفيديو التي تناسبك على هاتفك الاندرويد لمشاهدته في وضع عدم الاتصال. آمل أن تساعدكم هذه التطبيقات عند التنزيل من Youtube. إذا نجحت في ذلك أو كانت لديك فكرة أو طريقة جديدة، فيرجى مشاركتها معنا من خلال التعليقات.

كما يمكنك كتابة أي سؤال يتعلق بكيفية التحميل من اليوتيوب في قسم التعليقات أسفل المقال. وللمزيد من مقالات الترفيه والتقنية والرياضة والتكنولوجيا والصحة ، تابعنا على صفحاتنا على مواقع التواصل المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .